شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الروابدة عن حكومته لم أقبل ببعض الأمور ولذلك كان واجبي أن أتنحى، صراحة نيوز 8211; صراحة نيوز 8211; قال رئيس الوزراء الأسبق عبد الرؤوف الروابدة، إنه هو من اتخذ قرار مغادرة قادة حماس الأردن .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الروابدة عن حكومته : لم أقبل ببعض الأمور ولذلك كان واجبي أن أتنحى، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الروابدة عن حكومته : لم أقبل ببعض الأمور ولذلك كان...

صراحة نيوز –

صراحة نيوز – قال رئيس الوزراء الأسبق عبد الرؤوف الروابدة، إنه هو من اتخذ قرار مغادرة قادة حماس الأردن إبان تسلمه رئاسة الوزراء التي تشكلت عام 1999، مشددًا على أن “الأردن ليس ميدانا للعمل التنظيمي لحماس أو غيرها”.

وأضاف الروابدة، خلال حديثه على التلفزيون العربي، “كان الاتفاق معهم – ويقصد هنا حماس – أن يعملوا في حقول سياسية وأن لا تُنشر أي إجراءات عسكرية وأن لا يكون لهم دور على الساحة الأردنية بأي شكل من الأشكال”.

وأكد أن “حركة حماس منظمة جهادية على الساحة الفلسطينية لا نكتفي باحترامها وإنما ندعمها في ما تقوم به لتحرير فلسطين”، إلا أنه شدد في الوقت ذاته على أنه لا يجوز لأي أردني أن يكون عضوًا في تنظيم غير أردني على الساحة الأردنية.

وتحدث عن “اختلاف” بين الأردن وحماس في تلك الفترة، لافتًا إلى أن قرارًا اتخذ في ذلك الوقت بوقف تلك الاختلافات، مؤكدًا أن الأردن لم يرد الإساءة إلى الحركة بسبب العلاقة الطيبة بين الدولة وجماعة الإخوان المسلمين.

ويقول: “لعدم الإساءة إليهم انتظرنا سفرهم بطلب منهم إلى إيران، وأغلقنا مكاتبهم، ونصحهم الإخوان المسلمون بعدم العودة، إلا أنهم عادوا”.

ويضيف أن ما قمنا به تمثل بتسليم الأردنيين من بينهم للقضاء وطلبنا من موسى أبو مرزوق (الرئيس الأول للمكتب السياسي لحركة حماس) الرحيل نظرًا لأنه لا يملك الجنسية الأردنية.

وبحسب الروابدة، طلبت بعدها جماعة الأخوان المسلمين السماح لأعضاء الحركة بالخروج من البلاد لكي لا تقود محاكمتهم إلى إدانة، ووافقت السلطات الأردنية على هذا الطرح.

ويلفت إلى أن “الأخوة في قطر عرضوا استضافة أعضاء المكتب السياسي لحركة حماس وأرسلوا طائرة خاصة تقلهم من عمان إلى الدوحة”، لافتًا إلى أن الحكومة الأردنية لم تفكر يومًا في إبعادهم، مجددًا التأكيد أنه “لا يجوز إبعاد أردني عن أرضه”.

وعن آخر زيارة له إلى القدس، يقول الروابدة إنها كانت عام 1967، مؤكدًا أنه يعشق القدس منذ الصغر ويرفض زيارتها بتصريح أو بتنسيق بينه وبين الجانب الإسرائيلي. وبين:” أنا محروم من زيارة القدس حتى لا آخذ ترخيصًا من إسرائيلي”.

رئيس الوزراء الأسبق يوضح أنه ومنذ أن ترك الإخوان المسلمين لم يعادهم أو يختلف معهم وبقي صديقًا لهم، مشددًا على أنه يحترم تاريخه.

التنحي عن رئاسة الوزراء

وحول تقييمه لفترة رئاسته للوزراء التي دامت 16 شهرًا، يرى عبد الرؤوف الروابدة أنه لم يخفق بأي شيء، قائلًا في الوقت ذاته: “لم أقبل ببعض الأمور ولذلك كان واجبي أن أتنحى”، نافيًا أن يكون قد تمت إقالته.

الروابدة وردًا على سؤال حول ما إذا كان لموضوع موقفه من إنشاء منطقة العقبة الخاصة دورًا في تنحيه عن رئاسة الوزراء يقول: “هذا الأمر صحيح”، مؤكدًا أنه كانت له ملاحظات على المشروع لافتًا إلى أنه لم يكن مقتنعًا بأن العقبة من الممكن أن تتحول إلى مدينة صناعية، وكان رأيه يتمثل بالاهتمام في الزراعة والسياحة فقط”.

مجلس الأعيان ودور العشائر

وخلُص إلى أن مجلس الأعيان يمثل عنصر توازن عبر إيجاد أمور لا تتوفر بمجلس النواب، أو تمثيل بعض الجهات التي لم تحظ بتمثيل، وكذلك ضم بعض الكفاءات النادرة.

وردًا على سؤال، يلفت الروابدة إلى أن دور مجلس الأعيان شكلي من الناحية السياسية لأنه لا يملك صلاحية محاسبة الحكومة على غرار مجلس النواب

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الروابدة عن حكومته : لم أقبل ببعض الأمور ولذلك كان واجبي أن أتنحى وتم نقلها من صراحة نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صراحة نیوز إلى أن

إقرأ أيضاً:

طقس الثلاثاء: أجواء حارة بجميع أنحاء المملكة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – استمرار الأجواء الحارة بجميع أنحاء المملكة، خاصة المنطقة الشرقية، مع تهيؤ الفرصة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة والأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة، في حين يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية والشرقية والرياض والمدينة المنورة، وتصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على طول طريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان وأجزاء من منطقة نجران.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وغربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-45 كم/ ساعة وتصل إلى 60 كم/ ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي والأوسط، ومن متر إلى مترين ويصل أعلى من مترين مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج ويصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ ساعة وعلى الجزء الشمالي وجنوبية شرقية إلى شرقية بسرعة 10-25 كم/ ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الإيراني بزشكيان يؤكد دعم الشعب الفلسطيني وسعيه لرفع الحظر الاقتصادي
  • عاجل| رئيس الوزراء يزف بشرى للمصريين في نهاية 2025
  • طقس الثلاثاء: أجواء حارة بجميع أنحاء المملكة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • حماس ومكتب نتنياهو يتبادلان الاتهامات بعرقلة مفاوضات وقف إطلاق النار
  • شروط نتنياهو تبعد فرص التَّوصُّل لصفقة تبادل
  • حماس تكشف ما نقله الوسطاء عن اجتماع روما
  • طقس الاثنين: أجواء جارة تعم أنحاء المملكة.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  • الجيش الإسرائيلي يسلم حكومته سيناريوهات لمهاجمة "حزب الله" والأردن يحذر من حرب إقليمية شاملة
  • ماء بغداد توضح سبب انقطاعات المياه على فترات ببعض مناطق العاصمة
  • طقس الأحد... أجواء حارة وماطرة ببعض المناطق