تفقدت زينب عبدالفتاح وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة لشئون الإدارات التعليمية، اليوم الثلاثاء، مدرستي دار السلام الإعدادية الثانوية، وجمال عبد الناصر الإبتدائية وذلك للاطمئنان على حسن سير العملية التعليمية.

وتابعت " وكيل المديرية" مسابقة أوائل الطلبة للمرحلة الإعدادية بمدرسة دار السلام الإعدادية وحثت الطلاب على الجد والاجتهاد والتنافس الشريف.

 

كما قامت  بالمرور على "قاعات رياض الأطفال " بمدرسة جمال عبد الناصر الإبتدائية مشيدة بالجهد التى تبذله معلمات رياض الأطفال فى تربية وتعليم النشء الصغير باستخدام جميع الوسائل التعليمية الممكنة من( لوحات وأغانى  تعليمية)  لتوصيل المعلومات بسهولة ويسر لأبنائنا الصغار.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ابتدائية اعدادية التربية والتعليم انتظام الدراسة اوائل الطلبة سير العملية التعليمية مسابقة أوائل الطلبة

إقرأ أيضاً:

في حفل تخرجها السادس.. جامعة العادل تحتفي بتخرج أكثر من 160 طالب وطالبة

شمسان بوست / خاص:

احتفت جامعة العادل صباح اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، بتخرج أكثر من 160 طالب وطالبة من أربع كليات في تخصصات متنوعة شملت الدراسات الإسلامية وعلوم القرآن، والعلوم الإدارية، وعلوم الحاسوب، واللغات والترجمة للعام الجامعي 2024م.

وخلال الحفل، ألقى وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع الشؤون التعليمية، الدكتور خالد باسليم، كلمة أشاد فيها بجهود الجامعة ومساهمتها في تحسين مستوى التعليم في اليمن.

وأكد على أهمية تعزيز التعاون والشراكة بين الجامعات الحكومية والأهلية لتحسين وتطوير الجوانب الأكاديمية والإدارية.

وأشار إلى أن المرحلة الحالية تتطلب تكاتف الجهود لدعم العملية الجامعية والأكاديمية، مشددا على أن الوزارة قد قامت بتفعيل مجلس الاعتماد الأكاديمي لضبط جودة التعليم الأكاديمي ومخرجاته بما يتماشى مع المعايير الدولية للتعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضح الدكتور باسليم أن تفعيل مجلس الاعتماد الأكاديمي يأتي في إطار جهود الوزارة لضمان تقديم تعليم عالي الجودة، يتماشى مع المتطلبات الحديثة لسوق العمل، ويسهم في تعزيز قدرات الطلاب والباحثين على الابتكار والإبداع، مشددا على أن الوزارة تعمل بجدية على تحسين البيئة التعليمية من خلال توفير الدعم اللازم للجامعات لضمان تقديم تعليم متميز وشامل.

من جانبه، هنأ مؤسس ورئيس مجلس الأمناء بجامعة العادل، الشيخ عبدالرحمن بانافع، الخريجين وإدارة الجامعة بهذه المناسبة، مؤكدا على الدور الحيوي الذي تلعبه الجامعة في دعم عملية التنمية الوطنية من خلال تحسين مخرجات التعليم الجامعي وتطوير البرامج النوعية واستخدام الوسائل التعليمية الحديثة.

وأشار إلى أن الجامعة تلتزم بتقديم تعليم متميز يمكن الطلاب من مواجهة التحديات المستقبلية والمساهمة بفعالية في بناء المجتمع.

وأضاف الشيخ بانافع أن الجامعة تسعى باستمرار إلى تعزيز التعاون مع المؤسسات التعليمية والبحثية المحلية والدولية، بهدف تبادل الخبرات وتطوير البرامج الأكاديمية بما يتناسب مع أحدث التطورات في مجالات التعليم العالي.

وأكد أن الجامعة تولي اهتماما خاصا بتطوير المهارات العملية والنظرية للطلاب، لضمان تخرجهم وهم مجهزون بالمعرفة والمهارات اللازمة للنجاح في حياتهم المهنية.

وفي كلمته، أكد رئيس جامعة العادل، الدكتور فهمي حسين بانافع، على الأولوية التي توليها الجامعة لعناصر العملية التعليمية، بما في ذلك الهيئة التدريسية والمناهج والتخصصات وبيئة الدراسة.

وأوضح أن الجامعة تحتفل بتخريج أكثر من 160 طالبا وطالبة من الدفعة السادسة، مشيرا إلى أن الجامعة تركز على تقديم تعليم متكامل يشمل الجانب النظري والعملي، ويسهم في تنمية قدرات الطلاب على التفكير النقدي والإبداعي.

وأشار الدكتور فهمي حسين بانافع إلى أن الجامعة تسعى باستمرار إلى تحديث مناهجها التعليمية لتواكب أحدث التطورات في مجالات التخصص المختلفة، وتعمل على توفير بيئة تعليمية محفزة تدعم الابتكار والإبداع.

وأعرب عن تمنياته للخريجين بالتوفيق والنجاح في حياتهم المهنية المستقبلية، مؤكدا على التزام الجامعة بمواصلة تقديم الدعم لهم في مسيرتهم العلمية والعملية.

وفي ختام الحفل، تم توزيع الشهادات على الخريجين، وسط أجواء من الفرح والاعتزاز بما حققوه من إنجازات خلال سنوات دراستهم في الجامعة.

مقالات مشابهة

  • تعليم القليوبية: غلق موقع تظلمات الشهادة الإعدادية الاثنين المقبل
  • تعليم القليوبية: غلق موقع تظلمات الشهادة الإعدادية يوم الاثنين القادم
  • نائب محافظ الجيزة تتابع انتظام العمل بملف التصالح في مخالفات البناء
  • تنسيق مدرسة إيفرجرو للتكنولوجيا التطبيقية 2024.. الشروط وطريقة التقديم
  • وكيل تعليم دمياط يناقش استعدادات العام الدراسي الجديد
  • تعليم مكة المكرمة يبدأ أعمال الصيانة استعدادًا للعام الدراسي 1446 هـ
  • في حفل تخرجها السادس.. جامعة العادل تحتفي بتخرج أكثر من 160 طالب وطالبة
  • درجات القبول بمدارس التعليم الثانوي الفني في الوادي الجديد.. تعرف عليها
  • التقديم في مدارس التمريض 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية.. موعد التقديم وشروط ومميزات الدراسة