أطلق مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما استمارة المشاركة في الدورة السابعة من المهرجان 2024 والتي تقاد تقام تحت رعاية وزارة الثقافة برئاسة د. نيفين الكيلاني في أكتوبر 2024.

الضوابط الواجب الالتزام بها


و قد صرح المخرج د. أسامة رؤوف مؤسس ورئيس المهرجان أن إدارة المهرجان تستقبل استمارات الفرق الراغبة في المشــاركة وهناك بعض الضوابط الواجب الالتزام بها ومنها:يجب أن تقدم الفرقة ملفا يضم السيرة الذاتية للعرض والمخرج مدعوما بملف إعلامي كامل وكذلك ملف تقنى كامل للعرض مع العلم أنه يشترط فــك وتركيب تجهيزات الفضــاء المســرحي المقتـــرح للعرض في مدة زمنيــة لا تتجــاوز الساعتين.


 كما نوهت إدارة المهرجان أنه يفضل ألا تزيد مدة العرض عن 35 دقيقة وكذلك يجب أن يتم العرض بناءا على الفضاء المسرحي الذى تحدده إدارة المهرجان ويعرض العرض مرة واحدة فقط صباحا أو مساءا حسب التنسيق والتنظيم بين إدارة المهرجان والفرق المشاركة.


أن يكون العرض لا يتعارض ولا يمس القيم والمعتقدات الدينية والإنسانية مع ضرورة التزام الفرق الراغبة بالمشاركة بتعبئة استمارة المشاركة وإدراج روابط المسرحية المسجلة،ولن يقبل أي عمل مســرحي دون مشـــاهدته من قبل لجنه المشاهدة وإجازته ومن ثم الترشح للمشاركة فى مسابقة المهرجان الرسمية.


 يحق لإدارة المهرجان رفض مشاركة أي عرض لا يتناسب مع طبيعة المهرجان، وأن تلتزم إدارة المهرجان بإبلاغ الفرق التى وقع عليها الاختيار فقط.


إدارة المهرجان غير مسئولة عن شحن الديكورات أو الإكسسوار آت أو الازياء أو التقنيات  المتعلقة بالعمل.


كما تلتزم الفرق المشاركة والتى وقع عليها الاختيار بأسماء الأشخاص المشاركين التى تم إرسالها للمهرجان واعتمادها ويمنع تغيير الأشخاص بعدها.
 

لا تعتبر هذه استمارة المشاركة هي مجرد بطاقة معلومات عن العروض وطلبا للمشاركة وليست دعوة.
 

الدورة السادسة من المهرجان

يذكر أن الدورة السادسة من المهرجان شارك بها اكثر ١٤ دولة عربية وأوروبية وحلت دولة السودان ضيف شرف الدورة السادسة وتم تكريم عدد من القامات الفنية من مصر والعالم منهم الفنان الكبير محمد صبحي من مصر وسعادة محمد سعيد الظنحاني من الإمارات.

https://forms.gle/WxCpr2VNCbLL4W2h9

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القاهره نيفين الكيلانى وزارة الثقافة القاهرة الدولي لجنة المشاهدة الفرق المشاركة

إقرأ أيضاً:

إنطلاق الدورة الأولى من الانتخابات النيابية الفرنسية في لبنان

انطلقت عند الثامنة من صباح اليوم عملية الاقتراع في السفارة الفرنسية للدورة الاولى للانتخابات النيابية الفرنسية التي يتنافس فيها نحو577 نائبا، ويندرج لبنان ضمن دائرة 10 التي تضم نحو 40 بلدا في الشرق الأوسط وافريقيا حيث يتنافس نحو12 مرشحا ومرشحة ومن ضمنهم مرشحان من أصل لبناني هما لوكا لمع وعلي حجيج.

بوشار

واعلن القنصل بوشار انه تم تخصيص موقعين للاقتراع في لبنان للدورة الأولى للانتخابات النيابية الفرنسية التي تتم بدورتها الأولى اليوم اما الدورة الثانية فستكون يوم الأحد في ٧ تموز المقبل.

أضاف: "قد خصصنا 8 مراكز للاقتراع، 3 في السفارة الفرنسية و 5 في مدرسة ليسيه الفرنسية الكبرى، لاستقبال العدد الأكبر من الناخبين المسجلين على اللوائح الانتخابية التي،تضم نحو 19 الف ناخب، ونتمنى بأن تكون المشاركة جيدة.

وأشار ردا على سؤال إلى ان "نسبة المشاركة هذه المرة توازي تقريبا نسبة المشاركة في الانتخابات النيابية في العام2022 مع العلم بأنه اعطي الناخبون هذه المرة امكانية التصويت الالكتروني، الذي فتح عند الواحدة من بعد ظهر الثلاثاء الماضي حتى الواحدة من بعد ظهر الخميس الماضي، وكانت هناك مشاركة قوية بالتصويت عبر الإنترنت".

وردا على سؤال قال: "ان نسبة المشاركة المنتظرة في فرنسا ستكون نحو60 بالمئة، وهذه نسبة تقديرية، ونحن نعرف بأن الناخبين الفرنسيين في لبنان ينتخبون بشكل أقل من الناخبين في فرنسا، لذا نرجح بأن تتراوح نسبة المشاركة بين 40 و50 بالمئة في لبنان. وسنحصل على النتائج هذا المساء، وستعلن النتائج في فرنسا من قبل وزارة الداخلية في وسائل الإعلام عند الثامنة مساء، ولكن نتائج هذه الدائرة لن تعلن قبل الاثنين او الثلاثاء المقبلين".

واعلن انه "سيتم انتخاب نحو 577 نائبا وهذا يعني بأن هناك نحو577 دائرة مختلفة، ويندرج لبنان ضمن الدائرة العاشرة وهي تشمل نحو 40 بلدا في الشرق الأوسط وأفريقيا الشرقية ويتنافس حيث نحو 12 مرشحا".

وأوضح ردا على سؤال بأن "لبنان يحتل أهمية كبيرة في الدائرة العاشرة، اذ يضم اقل من 20 الف ناخب تقريبا من ضمن أقل من 110 آلاف ناخب، لذلك فأن فرنسيي لبنان يشكلون جزءا من أكبر المجموعات في الدائرة مع فرنسيي دبي ومدغشقر".

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يتكفل بأداء أجور الفرق الشعبية في المهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش
  • دراما استعراضية غنائية.. نوستالجيا ٩٠/٨٠ تعود للسامر غدًا ولمدة خمسة أيام
  • «القومى» للترجمة يطلق مبادرة «أنا أقرأ»
  • “مجلس دو للشباب” يُعلن تشكيل الدورة السادسة لتعزيز التنوع والاندماج
  • اليوم.. فتح باب التحويلات بين المدارس وحتى منتصف أغسطس القادم
  • إنطلاق الدورة الأولى من الانتخابات النيابية الفرنسية في لبنان
  • تتويج نادي مستقبل الصباح لمدينة وهران بالدورة الوطنية لكرة القدم الشاطئية
  • فرق طوارئ متنقلة لخدمات كبار السن بالقليوبية
  • فرقة ديروط تقدم "متلازمة الذاكرة الزائفة" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • فرق طوارئ بصحة القليوبية متنقلة لخدمات كبار السن