قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة بالسجن المشدد 15 سنة لشقيقين لإتهامهما بالشروع في قتل شخص آثر خلافات سابقة بينهم بدائرة قسم ثان شبرا الخيمة في محافظة القليوبية.

وتضمن أمر احالة المتهمان وهما "أ ع أ" و شقيقه "إ ع أ" الى محكمة الجنايات انهما في غضون شهر يناير من عام 2023 شرعا في قتل المجني عليه "محمد ي ا " عمدا مع سبق الإصرار بأن عقدا العزم على قتله إثر خلافات سابقة فيما بينهم وقاما باشهار سلاحين ناريين " فردين خرطوش " وأطلقا صوبه أعيرة نارية فأحدثا اصابته الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق بالأوراق والتي كادت أن تودي بحياته.

وأضاف  أمر الإحالة أن المتهمين حازا وأحرزا بغير ترخيص سلاحين ناريين " فردين خرطوش " و أحرزا ذخائر مما تستعمل في السلاح الناري موضوع الاتهام السابق دون أن يكون مرخصاً لهما في حيازتها أوإحرازها.

يشار إلى أنه في وقت سابق تلقى اللواء نبيل سليم مدير امن القليوبية اخطارا من مامور قسم ثانى شبرا الخيمة يفيد بورود إشارة من مستشفى ناصر العام بوصول "محمد ي ا " مصابا بطلق نارى خرطوش.

وانتقلت قوة امنية وتبين ان وراء ارتكاب الواقعة شخصان شقيقان توجد بينهما وبين المجنى عليه خلافات ونشبت بينهم مشاجرة اسفرت عن قيام المتهمان باطلاق الرصاص على المجنى عليه .

وفى أحد الأكمنة ألقى القبض عليهما وبحوزتهما فردى خرطوش وذخيرة واعترفا بارتكاب الواقعة وتحرر المحضر اللازم وامرت النيابة بحبسهما وتقديمهما للمحاكمة فأصدرت المحكمة حكمها السابق.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القليوبية أمن القليوبية جنايات شبرا الخيمة دائرة قسم ثان شبرا الخيمة

إقرأ أيضاً:

مشاكل عائلية.. تحقيقات موسعة مع المتهمين بتمزيق جسد شاب بالسلام


تباشر نيابة السلام تحقيقاتها مع المتهمين بتمزيق جسد شاب والتعدي عليه بالضرب باستخدام أسلحة بيضاء وصدمه بدراجة نارية بسب خلافات عائلية بالسلام، وأمرت بالاستعلام عن الحالة الصحية للمصاب تمهيدا للاستماع لأقواله، كما كلفت المباحث الجنائية بسرعة إنهاء التحريات حول الواقعة للوقوف على ملابساتها.

تلقى قسم شرطة السلام ثان إخطارا من أحد المستشفيات يفيد باستقباله طالب، مقيم بدائرة قسم شرطة الحدائق، مصاب بجروح بأماكن متفرقة بالجسم، إثر إدعاء مشاجرة بدائرة القسم بمحل عمل والده «ورشة حدادة»، واتهامه لـ 5 أشخاص بالتعدي عليه بالضرب باستخدام أسلحة بيضاء وصدمه بدراجة نارية بسب خلافات عائلية، نتج عن ذلك إصابته المنوه عنها.

 

بإجراء التحريات تم تحديد وضبط مرتكبي الواقعة، مقيمون بدائرة قسم شرطة المرج، وبحوزتهم «فرد خرطوش وطلقة لذات العيار، و3 سلاح أبيض، السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة»، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • مشاكل عائلية.. تحقيقات موسعة مع المتهمين بتمزيق جسد شاب بالسلام
  • أحكام الأسبوع الماضي| تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة وإحالة أوراق قاتل منجد المعادي للمفتي الأبرز
  • هددها بنشر صور خاصة.. المشدد 15 سنة لـ "عاطل" بتهمة سرقة هاتف ربة منزل وتهديدها بإفشاء أسرارها بشبرا الخيمة
  • المشدد 15 سنة لـ "سائق" لاتهامه بحيازة أسلحة نارية واستعراض القوة بشبرا الخيمة
  • السجن المشدد 10 سنوات لمتهمة بإحداث عاهة مستديمة لسيدة في القليوبية
  • المشدد 12 سنة وغرامة 300 ألف جنيه لـ «سائق وعامل» لاتهامهم بترويج المخدرات في القليوبية
  • المشدد 6 سنوات لـ «صاحب محل دواجن» لاتهامه بترويج المخدرات في شبرا الخيمة
  • المشدد 10 سنوات لعاطل لاتهامه بسرقة وتهديد طفلة بشبرا الخيمة
  • بسبب خلافات مالية.. المشدد لسيدة أحدثت عاهة مستديمة لآخري بسلاح أبيض
  • حبس 5 متهمين بالتعدي على شاب بأسلحة بيضاء في السلام