عقدت أوقاف الفيوم برئاسة الدكتور محمود الشيمي وكيل الوزارة ندوة بعنوان "رمضان شهر الانتصارات" وذلك بمسجد الكيلاني التابع لإدارة أوقاف بندر ثان الفيوم.  

  يأتي هذا في إطار دور وزارة الأوقاف ومديرية أوقاف الفيوم العلمي والدعوي والتثقيفي، وضمن جهودها في نشر الفكر الوسطي المستنير والتصدي للفكر المنحرف وتوعية الشباب.

 

 جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وفضيلة الشيخ جمال أحمد مدير إدارة أوقاف بندر ثان الفيوم، وعدد من مديري إدارات الأوقاف الفرعية، ونخبة من الأئمة والقراء والعلماء المميزين، وذلك في إطار الدور التثقيفي ونشر الفكر الوسطي المستنير الذي تقوم به مديرية الأوقاف، وضمن خطة العمل خلال شهر رمضان المبارك، وفي إطار الاحتفال بذكرى انتصارات العاشر من رمضان.

وخلال الندوة تقدم الدكتور محمود الشيمي وكيل أوقاف الفيوم بخالص التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وللقوات المسلحة المصرية الباسلة قادةً وضباطًا وجنودًا، وجموع الشعب المصري، بمناسبة ذكرى انتصارات العاشر من رمضان. 

  وكيل أوقاف الفيوم: الانتصارات لا تتحقق الا بالعمل والإعداد الجيد 

  وقال وكيل الوزارة: أن الانتصارات لا تتحقق إلا بالعمل والإعداد الجيد، والأوطان لا تبنى بحسن النية فقط، ولكن يجب أن نبذل كل غالٍ ونفيس، وأن نعلي من قيمة الإيثار في أنفسنا حتى نحقق رفعة الوطن ورقيه، فهذا ما نحتاج إليه في تلك المرحلة من تضافر جهود المصريين جميعًا على كافة المستويات كي نصل بمصرنا الغالية إلى التنمية الشاملة اقتصاديًّا وسياسيًّا واجتماعيًّا، لتتبوأ مكانتها المستحقة بين الأمم".  

 وأوضح "الشيمي" أن الإيمان بالله تعالى ونصره والأخذ بالأسباب والتخطيط الدقيق وبذل الأنفس والأموال كان سببًا رئيسيًّا في انتصارات العاشر من رمضان التي تعد نقطة فارقة في العسكرية المصرية، وفي تاريخ الإسلام والمسلمين. 

 واختتم كلمته بمناسبة انتصارات العاشر من رمضان بتوجيه رسالة للمصريين قائلًا: علينا أن نتحلَّى بروح العاشر من رمضان في مواجهة التحديات التي تواجه مصرنا الغالية، فروح العاشر من رمضان صنعت نصرًا أحيا أمة وأعاد لها كرامتها وساعدها في بناء دولة قوية، وهذا النصر رسم لها استراتيجية للتنمية والتقدم، وبث في نفوس الشعب الأمل، وحفزهم إلى العمل والبناء والإنتاج، وعدم الركون إلى الكسل والتواكل، ورسخ في نفوسهم قيمة الانتصار على التحديات في الاقتصاد والتعليم والصحة ومكافحة الفساد، ونشر التعاون والوحدة بين أبناء الوطن الواحد حتى تحتل مصرنا الغالية مكانتها اللائقة بين الأمم. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوقاف الفيوم العاشر من رمضان الانتصارات الأوقاف بوابة الوفد جريدة الوفد رمضان انتصارات العاشر من رمضان انتصارات العاشر من رمضان أوقاف الفیوم

إقرأ أيضاً:

وكيل الشيوخ يهنئ السيسي ووزير الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر

أرسل المستشار بهاء ابوشقة وكيل أول مجلس الشيوخ ، برقية تهنئة الي الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الاعلي للقوات المسلحه ، ولوزير الدفاع والقوات المسلحه المصريه وجميع ضباط وجنود الجيش المصري ، بمناسبة عيد القوات المسلحه وذكري ال 51 بمناسبة انتصارات اكتوبر المجيدة ، مؤكداً بأنها حرب غيرت مجري التاريخ وموازين القوي ورسمت صورة مضيئة لتلاحم الشعب وقدرة وقوة وعزيمة القوات المسلحة .

البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الإفريقية للجامعات


 

واضاف وكيل الشيوخ في يرقيته أنه في ظل هذه التحديات التي تواجه الوطن ومايعصف بالمنطقه من توترات ، ما أحوجنا اليوم الي عبور جديد الي آفاق المستقبل والاستقرار ، ومما لاشك فيه بأنه وضح للجميع صدق رؤية وتوجهات الرئيس السيسي في دعم القوات المسلحه ، علي كافة المستويات ، القتاليه واللوجستية ،  حتي باتت ركيزة الاستقرار في المنطقة.


 

وتابع ابوشقه أنه ستظل 6 اكتوبر عيدا للعزة والكرامه ورد الاعتبار ومحفورا في قلوب المصريين وذمة التاريخ بحروف من نور .


واختتم ابوشقة برقيته بتوجيه تحيه وتقدير وإكبار للقوات المسلحه ولكل قائد وجندي مدافعاً مرابطاً بعيون ساهره يقظه ، حماية لأمن الوطن وتحيه لأرواح الشهداء الذين ضحوا بارواحهم من أجل الوطن ، منهم من قضي نحبه ومنهم من ينتظر ومابدلوا تبديلا.


 

مقالات مشابهة

  • أوقاف الفيوم تعقد "مجلس الفقه" بمسجد الصعيدي الكبير 
  • ورش فنية ومسابقات ضمن احتفالات ثقافة الفيوم بذكرى نصر أكتوبر 
  • وزير الأوقاف يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • "ثقافة مطروح " تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر
  • أوقاف الفيوم تواصل افتتاح المساجد بعد إعادة الإحلال والتجديد
  • انتصارات أكتوبر والخداع الاستراتيجي
  • شمال سيناء الأزهرية تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة
  • وكيل «الشيوخ» يهنئ الرئيس السيسي ووزير الدفاع بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • وكيل الشيوخ يهنئ السيسي ووزير الدفاع بذكرى انتصارات أكتوبر
  • الثقافة تحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر على المسرح المكشوف بالأوبرا