بوابة الوفد:
2024-10-04@22:58:46 GMT

إنشاء نادى ريادة الأعمال بجامعة الفيوم

تاريخ النشر: 19th, March 2024 GMT

عقدَ مجلسُ شُئون الدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافيَّة بجامعة الفيوم جلستَهُ رقم 202 برئاسة الدكتور عرفه صبري حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والعلاقات الثقافيَّة والبحوث، وبحضور أعضاء المجلس ، اليومَ الثلاثاء، بقاعة الاجتماعات بالمكتبة المركزيَّة.

في بداية الاجتماع تمَّ التَّصديقُ على مَحضر الاجتماع السّابق، وقد وافقَ المجلسُ على تسجيل عددٍ من الدرجات العلميَّة؛ عَدَدُها 25   ماجستير، و23 دكتوراة بكليات الجامعة المختلفة ومعاهدها.

وقد ناقشَ المجلسُ مقترح إنشاء (نادي ريادة الأعمال بجامعة الفيوم)، كما ناقشَ المجلس -أيضًا- تشكيل الفريق التنفيذي لوحدة المعامل والأجهزة العلمية بالجامعة؛ في ضوء المادة 8 من لائحة الوحدة.

كما وافق المجلس -أيْضًا- على التعديلات التي أُجْرِيَتْ على البرنامج المشترك بين كليتي الحاسبات والذكاء الاصطناعي، والتربية الرياضية بجامعة الفيوم، تحت عنوان (تطبيقات الذكاء الاصطناعي في علوم الرياضة) بمرحلة الدرسات العليا (الدبلوم، والماجستير)، بناءً على موافقة مجلس الكُلِّيَّتَيْنِ.

ثمَّ ناقشَ المجلسُ الموضوعاتِ المُدرَجَةَ في جدول الأعمال الَّتي تخصُّ قطاعَ الدِّراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافيَّة بكليات الجامعة المختلفة ومعاهدِها.

ورشة عمل فى كلية السياحة والفنادق

ومن جهه اخرى  شهد الدكتور  أشرف عبد المعبود عميد كلية السياحة والفنادق فى جامعة الفيوم ، ورشة العمل التي نظمها مركز معلومات الجامعة، حول دور المركز في التحول الرقمي وميكنة خدمات الجامعة، تحت إشراف الدكتورة  رانيا أبو السعود وكيل كلية الهندسة للدراسات العليا ومدير مركز معلومات جامعة الفيوم، بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، حاضرت خلال الورشة مهندسة حسناء فؤاد مسؤولة التدريب بمشروع الشبكات وذلك اليوم الثلاثاء بمقر الكلية.

تناولت " فؤاد" خلال الورشة عرضًا لأعمال تطوير البنية التحتية بمركز معلومات الجامعة، وزيادة سرعة الإنترنت داخل الجامعة، وشرحت أبرز الخدمات التي يقدمها مشروع الشبكات، كتفعيل البريد الإلكتروني للطلاب على مايكروسوفت ما يتيح للطلاب فرصة الحصول على النسخ الأصلية لبرامج مايكروسوفت، ويقدم المشروع دورات تدريبية في مجال أساسيات الشبكات وأمن المعلومات وحماية الشبكات، كما يقدم كامب للأطفال من أبناء العاملين بالجامعة لتدريبهم وتطوير مهاراتهم التكنولوجية.

واضافت أن مشروع الشبكات يضم عددًا من المنصات منها منصة الخدمات الإلكترونية الموحدة ومنصة اللغات والترجمة، وتقدم عددًا من الخدمات منها امتحان اللغات والاختبار الأكاديمي. كما يضم المشروع منصة الكتاب الاليكتروني ومنصة ضمان الجودة.

وأشارت لمشروع نظم المعلومات الاداريه ويقدم خدمات اعلان نتائج الطلاب بمرحلتي البكاء والليسانس والدراسات العليا وتسجيل الطلاب والتقديم للمدن الجامعية وخدمة الدفع الاليكتروني.

5 6

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الفيوم العلاقات الثقافي ة ماجستير دكتوراة نادي ريادة الأعمال بجامعة الفیوم

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من كليات الجامعة

تفقد اللدكتور ياسر مجدى حتاته، رئيس جامعة الفيوم، انتظام العملية التعليمية بعدد من كليات الجامعة، بحضور الدكتور عرفة صبرى حسن، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عاصم فؤاد العيسوى، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على قطاع شئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات ووكلائها، وذلك اليوم الأربعاء ٢٠٢٤/١٠/٢.

 

شملت الجولة كليات دار العلوم، والعلوم، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، والطب البشري، والصيدلة، والتمريض، وكلية التربية النوعية.

 

أكد الدكتور  ياسر حتاته، أن جامعة الفيوم تحرص على انتظام العملية التعليمية من اليوم الأول من خلال متابعة انتهاء أعمال الصيانة اللازمة وجاهزية المنشآت والجداول الدراسية لجميع الفرق وإتاحة الخدمات الإلكترونية لجميع الطلاب بالإضافة إلى مشاركة الطلاب فى الأنشطة الطلابية المختلفة.

 

وخلال الجولة تفقد عددًا من المدرجات والقاعات الدراسية وإدارات شئون الطلاب وأجرى حوارًا مع عدد من الطلاب للتأكد من انتظام الجدول الدراسي، وحضور كافة أساتذة المواد، موجهًا الطلاب ببذل المزيد من الجهد والمثابرة فى الدراسة والاشتراك في الأنشطة الطلابية التى تسهم في البناء المتكامل لشخصية الطالب. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جامعة الفيوم: بدء العام الجامعي بتحية العلم IMG-20241002-WA0108 IMG-20241002-WA0107 IMG-20241002-WA0106 IMG-20241002-WA0105 IMG-20241002-WA0104 IMG-20241002-WA0103 IMG-20241002-WA0102 IMG-20241002-WA0101

مقالات مشابهة

  • طلاب جامعة بنها يشاركون في اليوم التعريفي لبرنامج ريادة الأعمال
  • «حياة كريمة» تطلق برنامجا متكاملا لدعم ريادة الأعمال لتمكين الشباب
  • العباني: إنشاء المحكمة الدستورية العليا كان ضروريا وهي إضافة نوعية للسلطة القضائية
  • تنفيذ مشروعات لـ«التعليم العالي» في سيناء ومدن القناة بـ23 مليار جنيه
  • معلومات عن عمليّة إستهداف هاشم صفي الدين.. كم بلغ وزن المتفجرات التي استخدمتها إسرائيل؟
  • محافظة الجيزة تختتم البرنامج التدريبي للسيدات بأوسيم على ريادة الأعمال
  • رئيس جامعة الفيوم: انتهاء إجراءات إنشاء مركز الأورام وسيتم البدء فى التنفيذ ومن المقرر افتتاحه خلال العام القادم
  • رئيس جامعة الفيوم: تسجيل 5400 دارس ودارسة بالدراسات العليا
  • نائب محافظ الجيزة: تدريب 18 سيدة على ريادة الأعمال في أوسيم
  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من كليات الجامعة