شهد الدكتور أشرف عبد المعبود عميد كلية السياحة والفنادق بجامعة الفيوم، ورشة العمل التي نظمها مركز معلومات الجامعة، حول دور المركز في التحول الرقمي وميكنة خدمات الجامعة، تحت إشراف الدكتورة رانيا أبو السعود وكيل كلية الهندسة للدراسات العليا ومدير مركز معلومات جامعة الفيوم، بحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب، حاضرت خلال الورشة مهندسة حسناء فؤاد مسؤولة التدريب بمشروع الشبكات وذلك اليوم الثلاثاء بمقر الكلية.

تناولت " فؤاد" خلال الورشة عرضًا لأعمال تطوير البنية التحتية بمركز معلومات الجامعة، وزيادة سرعة الإنترنت داخل الجامعة، وشرحت أبرز الخدمات التي يقدمها مشروع الشبكات، كتفعيل البريد الإلكتروني للطلاب على مايكروسوفت ما يتيح للطلاب فرصة الحصول على النسخ الأصلية لبرامج مايكروسوفت، ويقدم المشروع دورات تدريبية في مجال أساسيات الشبكات وأمن المعلومات وحماية الشبكات، كما يقدم كامب للأطفال من أبناء العاملين بالجامعة لتدريبهم وتطوير مهاراتهم التكنولوجية.

الخدمات الاليكترونية الموحدة

واضافت أن مشروع الشبكات يضم عددًا من المنصات منها منصة الخدمات الإلكترونية الموحدة ومنصة اللغات والترجمة، وتقدم عددًا من الخدمات منها امتحان اللغات والاختبار الأكاديمي. كما يضم المشروع منصة الكتاب الاليكتروني ومنصة ضمان الجودة.

وأشارت لمشروع نظم المعلومات الاداريه ويقدم خدمات اعلان نتائج الطلاب بمرحلتي البكاء والليسانس والدراسات العليا وتسجيل الطلاب والتقديم للمدن الجامعية وخدمة الدفع الاليكتروني.

كما عرضت لمشروع البوابة الالكترونية والذي يضم موقع الجامعة والبيانات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس والعاملين والكليات وإدارات الجامعة المختلفة، ويقدم العديد من الخدمات منها الإفادات، والاستعلام عن المؤتمرات الخارجية والبريد الإلكتروني الجامعي والكشف الطبي وجداول الامتحانات.

وأشارت إلى مركز إنتاج المقررات الالكترونية، ومشروع الاختبارات الالكترونية، ومشروع التدريب على تكنولوجيا المعلومات الذي يقدم دورة التحول الرقمي، ومشروع المكتبة الرقمية الذي يقدم خدمات فحص الرسائل العلمية وبنك المعرفة المصري.

وعقب نهاية الورشة استمعت المهندسة حسناء فؤاد لكافة التساؤلات وقامت بالرد عليها.

5 7 8 66 766

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كلية السياحة والفنادق جامعة الفيوم ورشة العمل الجامعه مركز معلومات التحول الرقمي

إقرأ أيضاً:

هيئة الأفلام تنظم ورشة تدريبية حول إدارة مواقع التصوير السينمائي

تنظم هيئة الأفلام ورشة تدريبية افتراضية تهدف إلى تسليط الضوء على الأدوار الحيوية التي يقوم بها قسم إدارة مواقع التصوير في عمليات الإنتاج السينمائي والتلفزيوني.
الورشة، التي ستُعقد على مدار أربعة أيام موزعة على فترتين: من 30 سبتمبر إلى 1 أكتوبر، ومن 7 إلى 8 أكتوبر، وتستهدف ثلاثين مشاركًا من المهتمين بهذا المجال، وستُقدم باللغة الإنجليزية.

وتقدم الورشة المدربة لوريت ماكينا، مديرة مواقع تصوير مستقلة، تتمتع بخبرة تتجاوز 25 عامًا في صناعة الأفلام والتلفزيون، حيث عملت على مجموعة متنوعة من الأعمال الدرامية والأفلام والإعلانات التجارية في اسكتلندا.
كما تعمل ماكينا كمعلمة رئيسية في المدرسة الوطنية للسينما والتلفزيون في اسكتلندا، حيث تقوم بتدريس دورات متخصصة في استكشاف المواقع وإدارة مواقع التصوير.
لوريت ماكينا

أخبار متعلقة الضمان الاجتماعي.. 5 شروط يجب توافرها لإجراء الزيارة المنزليةخريف 2024 بالمملكة.. ارتفاع معدل هطول الأمطار على 6 مناطقصناعة السينما

الورشة ستتناول محاور متعددة، من أهمها التعرف على كيفية عمل قسم إدارة المواقع مع مختلف أفراد الطاقم، بما في ذلك المخرجين والمنتجين والمصورين السينمائيين، عبر جميع مراحل الإنتاج، وتحديد المواقع المثالية للتصوير بناءً على الموجز أو النص، والتفاوض حول الرسوم والشروط الملائمة.
إضافة إلى إدارة المواقع أثناء الإنتاج ووضع الخطط البديلة لمواجهة التحديات الطارئة، كما تشمل كيفية إعداد الميزانيات والجداول الزمنية لضمان سير عملية الإنتاج بسلاسة وفعالية.


ومن المتوقع أن يخرج المشاركون من الورشة بفهم أعمق حول كيفية تحقيق التوازن بين توقعات الإنتاج ومتطلبات المواقع، إضافة إلى اكتساب مهارات إدارة فرق العمل الكبيرة في مواقع التصوير بكفاءة واحترافية.
كما ستساعدهم الورشة على إتقان تكتيكات التفاوض لتأمين المواقع الأكثر ملاءمة للإنتاج، ما يعزز من فرصهم في الانخراط في صناعة الأفلام بشكل احترافي في المستقبل.
وتستهدف الورشة الأفراد الذين يتمتعون بمستوى جيد في اللغة الإنجليزية ولديهم اهتمام كبير بدخول مجال إدارة مواقع التصوير، ما سيسهم في تأهيلهم ليصبحوا جزءًا من هذا المجال الحيوي في صناعة السينما والتلفزيون.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يبحث سبل التعاون المشترك في مجالات التحول الرقمي مع مايكروسوفت
  • مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم سلسلة دورات تدريبية
  • مركز تطوير التعليم بجامعة أسيوط ينظم دورات تدريبية "المراجعة الداخلية والخارجية للامتحانات"
  • رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات آليات دعم التحول الرقمي
  • وزير الإسكان يتابع إجراءات تطبيق خطة التحول الرقمي بمدينة أسوان الجديدة
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل مستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
  • "المشاط" تُتابع جهود مركز البنية المعلوماتية لمنظومة التخطيط المصرية لتطوير الخدمات الحكومية ودعم التحول الرقمي
  • ورشة حول مدونة السلوك ضمن تحضيرات المؤتمر العام السادس للصحافة المصرية
  • هيئة الأفلام تنظم ورشة تدريبية حول إدارة مواقع التصوير السينمائي
  • الثلاثاء.. انطلاق 7 ورش لمهارات الممثل بمهرجان آفاق