لايف ستايل، دعوة لإطلاق برنامج ترويحي لذوي الهمم،الاسم رزان ميرزا احمد بدرطالبة بجامعة البحرين قسم العلومالصحية كلية التربية الرياضية .،عبر صحافة البحرين، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر دعوة لإطلاق برنامج ترويحي لذوي الهمم، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

دعوة لإطلاق برنامج ترويحي لذوي الهمم
الاسم : رزان ميرزا احمد بدرطالبة بجامعة البحرين قسم العلومالصحية كلية التربية الرياضية

تعد الرياضة والترويح أدوات قوية لتعزيز الصحة العقلية والجسدية للأفراد، وتوفير فرص للاسترخاء والتفريغ العاطفي، ومن أجل تعزيز مفهوم الشمولية والمساواة في المجتمع، يجب أن يكون للأشخاص من فئة ذوي الهمم فرص متساوية للاستمتاع بالفوائد الصحية والاجتماعية للترويح الرياضي، ومن هنا يأتي مقترحنا لبرنامج ترويحي رياضي مبتكر يستهدف ذوي الهمم، ويهدف إلى الريادة في مجال الترويح الرياضي لتحقيق التكامل والتنمية الشاملة لهم.

قبل أن نقدم المقترح لبرنامج ترويحي رياضي لذوي الهمم، لابد من الإشادة بدور مملكة البحرين أو وزارة الشباب والرياضة تحديدًا في دعم فئة ذوي الهمم، إذ تولي دورًا قيادياً رياديًا في تقديم الدعم الكبير لفئة ذوي الهمم وتمكينهم من ممارسة الرياضة والترويح الرياضي بكل تألق وإبداع، حيث تهدف الوزارة إلى تشجيع المشاركة الفاعلة لهذه الفئة القوية وتوفير الفرص المتنوعة لاستثمار طاقاتهم ومهاراتهم الرياضية، وتعمل الوزارة على توفير دعم ذوي الهمم في بعض الأنشطة الرياضية المختلفة، مثل: كرة السلة والتنس والسكواتش وغيرها، حيث توفر الوزارة البنية التحتية اللازمة والمعدات المناسبة لممارسة هذه الأنشطة بكل راحة ويسر، ويهدف ذلك إلى تشجيع ذوي الهمم على اكتشاف قدراتهم وتطوير مهاراتهم الرياضية وتحقيق تميزهم في مختلف المجالات الرياضية وبالتالي استغلالها و العمل على استثمارها لتعود بالنفع عليهم كأفراد وعلى المجتمع نفسه.

ولا نقتصر بالذكر على ذالك الجانب فقط ذلك، بل شاركت البحرين بأبنائها من ذوي الهمم في البطولات العالمية فأظهروا مستوى رفيعًا من الأداء والتميز، وحصدوا العديد من الميداليات الذهبية، وأحرزوا الإنجازات المتميزة على الصعيدين الإقليمي والدولي، وتُعد "روبا العمري" من النماذج المشرفة على هذا الصعيد، حيث حققت رقمًا شخصيًا جديدًا في مسابقة رمي القرص ببطولة العالم لألعاب القوى، و كل هذه الإنجازات لم تكن ممكنة لولا دعم وتوجيه من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وهو داعم الكبير لهذه الفئة حيث تلامس مجهوداته عليهم بالتقدم الذي يحرزونه , وهو المدافع الأول لحقوقهم و احتياجاتهم و توفير الفرص لهم.

ومع ذلك، لا يزال أمام فئة ذوي الهمم تحديات تحتاج إلى التغلب عليها، إذ إن استثمار أوقات الفراغ وتعزيز الثقة بالنفس لهم يعدان محطًا رئيسيًا لتحقيق النجاح، لذلك يجب أن يتمتعوا بفرص أكبر للترويح والاسترخاء، وأن يتم تشجيعهم على الاستفادة من الموارد الرياضية المتاحة لتحقيق أقصى استفادة من إمكاناتهم وتمكينهم من التفوق والتألق في مختلف المجالات الرياضية، وتوعيتهم بالاستفادة من الفرص المتنوعة والمنصات اللازمة لتحقيق تميزهم وإبراز قدراتهم الحقيقية، إذ إن الاعاقة ليست نهاية المطاف، بل هي فرصة لتحقيق الإنجازات المتميزة والريادة في العمل والمجتمع.

كما ينبغي التطرق في هذا الصدد إلى الدور الحيوي الذي يلعبه قسم التربية الرياضية في جامعة البحرين، إذ يعتبر القسم مرجعًا مهمًا للتعليم والأبحاث والابتكار في مجال التربية الرياضية، حيث يمتلك القسم أعضاء تدريس مؤهلين وخبراء في مجالات الرياضة والترويح، والذين يمكن أن يسهموا بشكل كبير في نجاح البرنامج الترويحي المقترح، وخصوصًا بعد تعيين قائدة محنكة كالدكتورة منار التميمي لتكون رئيسًا لقسم التربية الرياضية.

يهدف مقترحنا وبرنامجنا الترويحي الرياضي إلى توفير فرص عديدة لذوي الهمم للاستمتاع بالترويح والنشاط البدني بطرق مبتكرة ومناسبة لاحتياجاتهم الفردية، كما يشمل البرنامج مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية الترويحية، مثل السباحة، والتسلق، ورياضات الكراسي المتحركة، والتنس، والرياضات الجماعية،وغيرها المزيد ويمكن تحديد ملامح المقترح في النقاط الآتية.

التعاون مع الأطراف ذات الصلة:

من المؤمل من قسم التربية الرياضية في جامعة البحرين التعاون مع المؤسسات المختلفة ذات الصلة، مثل جمعيات ذوي الهمم والمراكز الخاصة بالتأهيل، وذلك لتوفير الموارد والخبرات اللازمة لتنفيذ البرنامج الترويحي بكفاءة عالية.

التخطيط المبتكر المخصص:

يتطلب البرنامج الترويحي الرياضي لذوي الهمم تخطيطًا دقيقًا ومخصصًا لاحتياجات كل فئة من الإعاقات، إذ يجب أن يتم توفير التجهيزات والتكنولوجيا الملائمة، مع مراعاة الوضع الصحي والقدرات الحركية والاحتياجات الخاصة للمشاركين.

التدريب والتأهيل: يجب تدريب الأطقم الرياضية والمدربين العاملين في البرنامج على التعامل مع المشاركين من ذوي الهمم، ويشتمل التدريب على تعلم كيفية التفاعل مع الإعاقات المختلفة وتقديم الدعم اللازم وتحفيز المشاركين للمساهمة والتطور الشخصي.

تقييم وتحسين البرنامج:

يجب أن يتم تقييم البرنامج الترويحي الرياضي بانتظام واستمرار لتحديد مدى نجاحه وتحسينه وتطويره. وينبغي أن يتم الاستماع إلى آراء المشاركين والمدربين وتحليل البيانات المتاحة لتحديد المجالات التي يمكن تحسينها وتعزيز تجربة المشاركة.

من خلال تنفيذ برنامج ترويحي رياضي مبتكر لذوي الهمم، يمكن لقسم التربية الرياضية في جامعة البحرين أن يسهم بشكل كبير في تعزيز الصحة والرفاهية العامة لهذه الفئة الهامة من المجتمع، إذ يتطلب البرنامج الترويحي الرياضي التفكير الإبداعي والمرونة، ويعتمد على التعاون والتواصل مع الجهات المعنية وتكامل الجهود لتحقيق النجاح من خلال ريادة هذا البرنامج، و نتطلع إلى أن تصبح جامعة البحرين نموذجًا يحتذى به في توفير فرص الترويح الرياضي لذوي الهمم وتعزيز المساواة والشمولية في المجتمع.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل دعوة لإطلاق برنامج ترويحي لذوي الهمم وتم نقلها من صحيفة الوطن البحرينية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس جامعة البحرین أن یتم یجب أن

إقرأ أيضاً:

حفر الباطن.. أمين الشرقية يناقش أهداف برنامج تبادل الخبرات

ناقش أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير, أهداف برنامج تبادل الخبرات ونسخ التجارب الناجحة الذي أطلقته وزارة البلديات والإسكان لدعم وتيرة العمل، وسبل تحقيقها, وذلك خلال الاجتماع الذي عقده أمس بمقر أمانة حفر الباطن، بحضور أمين المحافظة المهندس خلف بن حمدان العتيبي وأعضاء البرنامج التطويري وعدد من المسؤولين.
وفي إطار البرنامج، عُقِدَت سلسلة من ورش العمل بين فريق العمل أعضاء البرنامج التطويري في أمانة المنطقة الشرقية وأمانة حفر الباطن، بهدف تبادل الخبرات الناجحة في العديد من المجالات والعمل على تحقيق الشراكة التكاملية في الخدمات البلدية.

#أمين_الشرقية يتابع أعمال تحسين المشهد الحضري بالمنطقة#اليوم
أخبار متعلقة ”طويق“: برامج تدريبية لتأهيل خريجي الثانوية والجامعات في الشرقيةمحافظ حفر الباطن يتابع مع أمين الشرقية أبرز المشروعات المستقبليةللتفاصيل | https://t.co/YfQ77SBSBE pic.twitter.com/agc5MxpXf7— صحيفة اليوم (@alyaum) May 28, 2024مشاريع التنميةبعدها قام أمين المنطقة الشرقية بجولة تعريفية لمشاريع التنمية في مختلف أنحاء محافظة حفر الباطن، مطلعاً على أبرز المشاريع وأهميتها في تطوير البنية التحتية والخدمية والترفيهية والمشاريع الاستثمارية بالمحافظة.
وأكد المهندس الجبير على أهمية تبادل الخبرات بين القطاعات البلدية وتدعيم جوانب الشراكة التكاملية في المشاريع الخدمية في ظل المسيرة الوطنية نحو تحقيق رؤية المملكة 2030 ، منوها بالمشاريع التنموية والخدمية التي تشهدها محافظة حفر الباطن.

مقالات مشابهة

  • الرياضة الفلسطينية.. 400 شهيد وتدمير 70% من الأندية والملاعب
  • «الستات مايعرفوش يكدبوا» يبرز مشاركة ذوي الهمم في مهرجان العلمين
  • «حياة كريمة» تنظم يوما رياضيا في قرية «بهيج» بالإسكندرية.. مسابقات وألعاب
  • مبادرة المشروعات الخضراء تبحث التعاون مع مشروع «المدينة المثالية» لذوي الهمم
  • وزير الرياضة يشهد مراسم إعلان بدء البرنامج التنفيذي لمدرسة الموهوبين
  • وزير الشباب يشهد مراسم إعلان البرنامج التنفيذي لمدرسة الموهوبين الرياضية
  • حفر الباطن.. أمين الشرقية يناقش أهداف برنامج تبادل الخبرات
  • خطوة جديدة من الصحة لتيسير استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوي الهمم
  • مركز ناشئي "الملاكمة" يواصل تدريباته ضمن المشروع القومي للموهبة بنادي العمال الرياضي
  • خدمات وفعاليات مهرجان العلمين لذوي الهمم.. دمج ورياضة وترفيه