شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن السوداني معالجة الاقتصاد الأحادي من أولويات الحكومة، الاقتصاد نيوز بغدادأكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الأربعاء، حرص الحكومة على تنشيط قطاع السياحة للمرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن من .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السوداني: معالجة الاقتصاد الأحادي من أولويات الحكومة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السوداني: معالجة الاقتصاد الأحادي من أولويات الحكومة

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الأربعاء، حرص الحكومة على تنشيط قطاع السياحة للمرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن من أولويات الحكومة هو الإصلاح الاقتصادي، ومعالجة الاقتصاد أحادي الجانب.

وذكر مكتب السوداني في بيان، أن "رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً ضمّ وزير الثقافة والسياحة والآثار والتراث، ورئيسي هيأتي السياحة والآثار والتراث والكوادر المتقدمة فيهما".

وجرى خلال الاجتماع، بحسب البيان، "استعراض واقع السياحة في العراق وأبرز المشاكل والعقبات التي تحول دون تطوير هذا القطاع المهم، مع توفر كل مقومات نجاحه، سواء في مجال السياحة الدينية أو مجالات السياحة الأخرى".

وشدّد السوداني على "أهمية السياحة وضرورة النهوض بها، لما تمثله من وجهة حضارية للبلد، وكذلك دورها في التنمية الاقتصادية، وفي خلق الوظائف، وإسهامها في تعزيز الناتج القومي، لاسيما أن من أولويات الحكومة هو الإصلاح الاقتصادي، ومعالجة الاقتصاد أحادي الجانب، وتنويعه عبر تفعيل القطاعات الحيوية ومنها قطاع السياحة، الذي تحرص الحكومة على تنشيطه للمرحلة المقبلة، استناداً لبرنامجها الحكومي".

ووجّه السوداني بـ"عقد ورشة عمل مستمرة تحدد أهداف القطاع السياحي بكل أشكاله، وحصر متطلبات النهوض به"، كما أكد "أهمية إشراك القطاع الخاص في الخطط السياحية المعدة"، كذلك وجّه هيأة السياحة بـ"العمل على تطوير قدرات الكوادر التخصصية بالسياحة، ومواكبة آخر التطورات التي يشهدها هذا القطاع عالمياً".

66.249.69.71



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل السوداني: معالجة الاقتصاد الأحادي من أولويات الحكومة وتم نقلها من الإقتصاد نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مالية كردستان تشرع بتوزيع رواتب شهر حزيران الأسبوع المقبل

الاقتصاد نيوز - بغداد

 

أعلنت وزارة المالية والاقتصاد في اقليم كردستان، اليوم الخميس، أنها ستشرع في توزيع رواتب الموظفين والعاملين في القطاع العام لشهر حزيران الماضي مطلع الأسبوع المقبل.

 

وقالت الوزارة في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أنه "أُودِع جزء من تمويل رواتب شهر حزيران/ يونيو في الحساب المصرفي للوزارة مبلغا مقداره (231,605,531,000) مائتان وواحد وثلاثون مليار وستمائة وخمسة ملايين وخمسمائة وواحد وثلاثون ألف دينار مستحقات عوائل الشهداء وضحايا الأنفال والسجناء السياسيين والمعاقين والمتقاعدين المدنيين والعسكريين".

 

وأضاف أن "هذا المبلغ تم إيداعه في الحساب المصرفي لوزارة المالية والاقتصاد في فرع البنك المركزي العراقي في اربيل".

 

وأفادت الوزارة في بيانها أنها "ستبدأ بتوزيع رواتب الفئات المذكورة آنفاً يوم الأحد الموافق السابع من شهر تموز الجاري".

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: أزمة السودان تتطلب معالجة جذرية للوصول إلى حل شامل
  • إدارة سد الموصل: لا صحة لتوقف أعمال التحشية ووضع السد جيد جدا
  • السوداني:القطاع العام يتحمل مسؤولية الارتقاء بواقع البلد في جميع المجالات
  • أستاذ اقتصاد: دمج بعض الوزارات وعودة وزارة الاستثمار يعكس أولويات الحكومة الجديدة
  • مالية كردستان تشرع بتوزيع رواتب شهر حزيران الأسبوع المقبل
  • عائدة إلى سنجار.. الهجرة توزع منحة الـ 4 ملايين بين ألف أسرة
  • سعر الجنيه المصري مقابل الجنيه السوداني ليوم الأربعاء
  • العبودي يؤكد خلو ذي قار من التلوث الإشعاعي
  • وزير السياحة: زيادة الطاقة الفندقية وعدد السائحين أهم أولويات عمل الوزارة
  • مستشار السوداني يوضح.. هل الحكومة اتبعت منهجاً جديداً لتفعيل القطاع الخاص؟