اطلق إتحاد شباب الجامعة الأمريكية في القاهرة بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في الرياض ـ ومنظمة الحبيب النوبي العالمية للانسانية في نيويورك الحملة الإنسانية داخل مصر باستهداف اطعام 10 ملايين أسرة.

واكد قال الدكتور الحبيب النوبي المستشار الفني للشؤون الاجتماعية والإنسانية في الجامعة الأمريكية في القاهرة ان هذه المبادرة جاءت وتفعيلا للدور المجتمعي والمشاركة الفاعلة للدولة المصرية فى تقديم كافة وسائل العون للمواطنين في محافظات مصر بالتعاون مع الجهات المعنية في الدوله.

حملة ” أبواب الانسانية ” رفعت شعار فانية فكن إنسان وشرعت في ارسال قوافل جديدة لتوفير "المواد الغذائية واللحوم والدواجن للأسر الأولى بالدعم بمحافظات القاهرة والجيزة والاسكندرية والقليوبية والفيوم والمنيا وبني سويف وأسيوط واسوان والأقصر وسوهاج والمنوفيه والدقهليه والوادي الجديد والبحر الأحمروقنا والغربية وشمال سيناء بالمحافظات، وبحضور عدد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ بالمحافظات"

ويؤكد  المدير التنفيذى لحملة أبواب الإنسانية تحت شعار فانية فكن إنسان السفير الدكتور الحبيب النوبي إن: "قوافل القاهرة ، تتضمن 600 طناً من المواد الجافة، بالإضافة إلى 70 طناً من اللحوم والدواجن سيتم توزيعها على 75 ألف أسرة مستحقة بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي و بحضور أعضاء المجالس النيابية بالمحافظات"

وكشف السفير النوبي ان "قوافل أبواب الإنسانية تستهدف أكثر من 10 مليون أسرة خلال شهر رمضان المعظم"

واعلن توزيع المواد الغذائية على 700 ألف أسرة حتى الآن، وقال السفير النوبي ان كل أسرة تحصل على كرتونة غذاية متكاملة المواد والسلع الجافه تتضمن (7 كيلو أرز، 3 مكرونة، عدد 2 عبوة زيت، كيلو فول تدميس، 3 كيلو سكر،عدد2 عبوة سمن، عدد3عبوة شاى، وعدد2 كيلو تمر )، كما يتم توزيع اللحوم والدواجن فى شكل شنطة تزن 3 كيلوجرام.

واعلن النوبي عن توفير 100 ألف وجبة جاهزة لإفطار الصائمين فى 18 محافظة يومياً، وذلك بالتوازى مع توزيع المواد الغذائية الجافة واللحوم والدواجن على مستحقيها، فضلا عن توزيع 60 ألف وجبة إفطار فى القاهرة الكبرى بالتعاون مع مجموعة من المطاعم الشهيرة بالقاهرة والجيزة.

 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

حملة أمنية موسعة بمديريتى أسوان ودمياط

شن قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنة بمديرتي، أمن (أسوان - دمیاط) بتوجه حملات أمنة بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة.

وأسفرت الحملات عن ضبط، حیث أسفرت (3) قضايا اتجار فى المواد المخدرة، ضُبط خلالها (7,1 كیلو جرام لمخدر الحشیش"، وضبط قطعة سلاح نارى، وتنفذ (666) حكما قضائيا متنوعا في أسوان.

وفي دمياط تم ضبط عدد (4) قضایا اتجار فى المواد المخدرة والأسلحة الناریة، ضُبط خلالھم (7,250 كیلو جرام لمخدر الحشیش، 13 كیلو جرام لمخدر البانجو – 8,5 كیلو جرام لمخدر الهيديو – كمیة لمخدر الھیروین) .. و(4) قطع سلاح نارى عبارة عن (4 فرد محلى - عدد من الطلقات).

 

 







مقالات مشابهة

  • ضبط 40 كيلو حشيش بقيمة 3 مليون جنيه في الإسكندرية
  • بـ 3 ملايين جنيه.. ضبط عنصرين إجراميين بحوزتهما مخدرات في الإسكندرية
  • تعليم الأحساء يطلق حملة التطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية اليوم
  • توزيع ملابس جديدة على 300 أسرة بكفر الشيخ
  • حملة أمنية موسعة بمديريتى أسوان ودمياط
  • سبق اتهامه في 14 قضية أمن الأقصر يضبط مسجل خطر بحوزته 3 كيلو حشيش و500 جرام شابو
  • كركوك تجمع أطناناً من المواد الغذائية والإغاثية ضمن حملة دعم لبنان
  • بـ 21 كيلو.. الداخلية تضبط ديلري الحشيش بالبحيرة
  • اتفاقية لتقديم المساعدات الإنسانية لأبناء غزة عبر "الأونروا" في لبنان
  • البحوث الإسلامية يطلق حملة بل هو قرآنٌ مجيدٌ لوجوب توقير واحترام القرآن