شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر يقدم برامج فحوصات طبية شاملة ودقيقة للوقاية من الأمراض الصامتة، يقدم مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر، برامج فحوصات طبية شاملة، طبقاً لتوصيات الجمعية الأمريكية للأطباء، وهي مصممة لتشخيص وعلاج الأمراض .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر.

. يقدم برامج فحوصات طبية شاملة ودقيقة للوقاية من الأمراض الصامتة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر.. يقدم برامج...

يقدم مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر، برامج فحوصات طبية شاملة، طبقاً لتوصيات الجمعية الأمريكية للأطباء، وهي مصممة لتشخيص وعلاج الأمراض الصامتة، التي قد لاتظهر أعراضها إلا في مراحل متأخرة، وذلك لاكتشافها في مراحلها المبكرة، حيث يسهل العلاج وترتفع معدلات التشافي السريع، ويشتمل الفحص الطبي الشامل بالمستشفى على أكثر من 49 إجراءً طبياً ومخبرياً ، وتتوزع على ثلاثة برامج هي : الفحص الطبي الشامل، التنفيذي ، الوقائي .

ويلبي برنامج الفحص الشامل المخُصص حسب التوصيات الطبية احتياجات الفئات التي بلغت منتصف العمر، ويتضمن عدداً من الفحوصات والتحاليل المخبرية الدقيقة مثل: فحص البروستات، وهرمون الغدة الدرقية، وقياس كثافة العظام، إضافة إلى صورة الثدي " للنساء"، وتحليل السكر صائم ووظائف الكبد والكلى والكوليسترول والدهون الثلاثية، وكذلك الفيروسات الكبدية وتحليل البول والبراز، الايدز وصورة الدم كاملة .

أما برنامج الفحص التنفيذي، فيشتمل على الفحص السريري ، والتخطيط الكهربائي، وتنظير القولون بالأشعة المقطعية، وفحص شرايين القلب، وقياس كثافة العظام، وأيضاً فحص النظر، وقياس السمع والتنفس، وصورة شعاعية للصدر، بالإضافة إلى قياس جهد القلب، وفحص الأسنان والالتهابات الكبدية، وهرمون الغدة الدرقية، وكذلك سرطان البروستات، وفيتامين د وفحص الكوليسترول.

بيد أن برنامج الفحص الوقائي إضافة إلى التاريخ الطبي والفحص السريري يضم جملة من الفحوصات والتحاليل المخبرية، والصور الإشعاعية مثل فحص السمع والنظر، وقياس التنفس، وصورة شعاعية للصدر، وتخطيط القلب وفحص الأسنان ، وأيضاً سكر الدم مع الصوم والمعدل التراكمي للسكر، علاوة على وظائف الكلى والكبد، وتعداد كريات الدم، والتهاب الكبد الوبائي، الكوليسترول العام والدهون الثلاثية، بالإضافة إلى نقص المناعة، وفحص البول، والدم الخفي في البراز وسرعة الترسيب ESR .

ويمثل الفحص الشامل أهمية كبيرة إذ يقدم صورة تقييمية متكاملة عن أجهزة الجسم كالقلب والكلى والكبد والرئتين ..إلخ، ويعطي تصوراً شاملاً للحالة الصحية، مع الكشف عن أية علامات أو أعراض تحذيرية، ما يمكن الأطباء من علاج الأمراض الخطيرة كالأورام السرطانية وضغط الدم المرتفع وأمراض الجهاز التنفسي وغيرها مبكراً، لذلك ينصح الأطباء بإجراء الفحص الطبي الشامل مرة على الأقل كل عام لتقييم الوضع الصحي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالخبر.. يقدم برامج فحوصات طبية شاملة ودقيقة للوقاية من الأمراض الصامتة وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استهلت مديرية الصحة في دمياط  خطة شهر يوليو بإطلاق قافلة طبية بقرية خزان الوسطاني تردد عليها ١٤٩٣ مواطنا، تلقوا خدمات الكشف والعلاج بالمجان تحت رعاية الدكتور أيمن الشهابى محافظ دمياط و الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وفى إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

واستكملت مديرية الصحة بدمياط جهودها لتنفيذ قوافل طبية شاملة بقرى المحافظة تتضمن ١١ عيادة بعدد ٩ تخصصات طبية، علاوة على عدد ٣ عيادات خدمية ومعمل ووحدتين للأشعة والسونار، لتقديم أفضل الخدمات العلاجية و الطبية للمواطنين بالمناطق كافة.

وفى هذا الصدد، انعقدت قافلة طبية بقرية خزان الوسطاني بمركز كفر سعد ، خلال يومى الأربعاء والخميس من هذا الأسبوع تردد عليها ١٤٩٣ مواطنا جرى توقيع الكشف الطبى عليهم بالمجان، حيث جرى تحويل عدد ١٣حالة لتلقى العلاج اللازم بالمستشفيات واستصدار قرارات علاج على نفقة الدولة لعدد ٤ حالات، بالإضافة إلى إجراء ٣٠٦ تحاليل بمعمل الدم و  ٤٤ تحليلا بمعمل الطفيليات و فحص ٤٠ حالة بالأشعة و ٢٩ حالة أخرى بالسونار، علاوة على فحص ٢٣٥ حالة ضمن مبادرة " افحص واطمن " للاكتشاف المبكر عن أمراض الضغط والسكر وعقد ١٠ ندوات توعوية حضرها ١٣٤ مواطنا.

وصرح  الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بمحافظة دمياط ، انه جرى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين خلال التامين الطبي وكذلك عمل الفرق الطبية للمبادرات الرئاسية والقوافل العلاجية بأماكن التجمعات والمتنزهات العامة حيث جرى تقديم خدمات التوعية لعدد ٧٥٠٧ مواطنين، بالاضافة الى الكشف الطبى و تقديم خدمات المبادرات الرئاسية لعدد ٢٠٧١ مواطنا، والكشف و صرف العلاج لـ ٥٧ مواطنا، و ذلك من خلال فرق مديرية الصحة الموجودة بمدينة دمياط و مدينة راس البر و دمياط الجديدة .

مقالات مشابهة

  • بايدن: أتمتع بصحة جيدة ولا أحتاج إلى إجراء فحوصات عصبية أو إدراكية
  • غدا.. قافلة طبية مجانية فى يوسف الصديق بالفيوم
  • إطلاق قافلة طبية بقرية خزان الوسطاني لاستهداف 1493 مواطن
  • الكشف الطبي على ١٤٩٣ مواطنًا بالمجان في قافلة طبية في دمياط
  • أكثر من 15 ألف مستفيد من برامج “هداية” بالخبر في يونيو الماضي
  • وزير الأوقاف يستقبل نائب الأمين العام لمجلس العلماء الإندونيسي والوفد المرافق له
  • وزير الأوقاف يستقبل نائب الأمين العام لمجلس العلماء الإندونيسي والوفد المرافق
  • جامعة الملك خالد تقر استحداث برامج ماجستير جديدة
  • مؤلف «الفيل الأزرق» يفتح الدفاتر المغلقة وعلاقته بـ"عنبر 8"في مستشفى الأمراض العقلية
  • علي الدين هلال يقدم قراءة أولية في التشكيل الوزاري الجديد