الوطن:
2024-07-05@10:56:58 GMT

علي جمعة: وارد ربنا يلغي النار.. ويدخل كل الناس الجنة

تاريخ النشر: 19th, March 2024 GMT

علي جمعة: وارد ربنا يلغي النار.. ويدخل كل الناس الجنة

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، إن طبيعة الخطاب الديني الذي ندعو به الناس لا بد أن يكون فيه دعوة إلى الرحمة والحب وليس الكراهية، موضحا أن هناك خطاب يجعل الدنيا والآخرة سوداء، ونرد على هؤلاء بأن الموت حياة وليس عدم، والحياة ليست غير مقتصرة على الدنيا فقط، بل توجد حياة بالآخرة أيضا.

 الحديث عن عذاب القبر

وقال مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج «نور الدين»، المذاع على قناة الناس، اليوم الثلاثاء، إن الكثيرين يتحدثون عن عذاب القبر والثعبان الأقرع، وتوجد كتب عديدة تتناول أهوال يوم القيامة، لكن لا أحد يتحدث عن مسألة الشفاعة، فهناك 70 ألف شفيع، وكل واحد يشفع في 70 ألف شفيع، يعني 4 مليار وعدد جميع المسلمين 2 مليار فقط.

إلغاء النار في الآخرة

وتابع: «وارد إن ربنا يلغي النار في الآخرة ويدخل كل الناس الجنة، وفي علماء كثيرين قالوا كده، وممكن النار تكون معمولة حتى تكون الناس خايفة من عقاب ربنا، فلا يؤذي أحدا، ولازم العلاقة بيني وبين ربنا تكون مبنية على الحب والرحمة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: علي جمعة عذاب القبر الشفاعة الآخرة الدنيا

إقرأ أيضاً:

قطعة من الجنة.. شاطئ المصريين في العلمين الجديدة «من غير فلوس»

«من غير فلوس» شاطئ المصريين في مدينة العلمين الجديدة.. ما سر تسميته؟

على ساحل البحر المتوسط في شمال غرب مصر، تقع وجهة سياحة، أطلق عليها كل من زارها بأنها «قطعة من الجنة»، وخلال الأشهر الماضية أصبحت مدينة العلمين الجديدة وجهة سياحية بعد استضافتها لمهرجان العلمين في نسخته الأولى يوليو 2023، وليست فقط وجهة لمرتادي الشواطئ، على الرقم من أنها تتميز بشواطئها الخلابة وميائها الفيروزية، وتستعد المدينة الساحرة حاليًا؛ لاستضافة النسخة الثانية في الفترة من 11 يوليو حتى 30 أغسطس 2024.

ماذا تعرف عن الشاطئ المجاني بالعلمين؟

تضم مدينة العلمين الجديدة العديد من الشواطئ والوجهات السياحية والترفيهية التي يمكن زيارتها مجانًا، لكن ماذا تعرف عن الشاطئ المفتوح مجانًا، والذي أطلق عليه شاطئ المصريين؟

«العالم علمين» شعار تأكد منه كلًا من ذهب إلي تلك المدينة الساحرة ذات الطبيعة الخلابة، لأن شاطئ العلمين المجاني، يعد من أجمل الشواطئ المطلة على حوض البحر الأبيض المتوسط، وهو كان من الشواطئ التي فتحت أبوابها أمام الجمهور لأول مرة، عقب تشغيل المناطق السياحية بمدينة العلمين الجديدة، ومن وقتها تزداد كل يوم أعداد الوافدين عليه، للاستمتاع بأجوائه الجميلة والنزول في مياه الصافية والطقس المتميز دون دفع أي رسوم.

شاطئ المصريين بالعلمين

شاطئ العلمين المجاني لجميع المصيفين، يمتد بطول 14 كيلومترًا على ساحل البحر، من غرب قرية مارينا السياحية وحتى سيدي عبدالرحمن، ويمكن للزائرين الدخول إليه في أي وقت دون دفع رسومن، وذلك للاستمتاع بمياه البحر الفيروزية، ليشاهدون الأبراج الشاهقة ورؤية تصميم المباني على ساحل الشاطئ.

منذ أن تعرف المصريون على الشاطئ المجاني، بدأوا يتوافدون عليه، سواء من العاملين في مدينة العلمين الجديدة أو من سكان مدينة القاهرة، ليستمتعوا بجمال بلدهم، حتى أطلقوا عليه شاطئ المصريين بالعلمين، وشهد له الجميع بأنه من أجمل الشواطئ التي تتمتع بالرمال البيضاء ونقاء مياهها، وجمال المناظر الطبيعية على البلاج الخاص بها، وعلى بعد أمتار قليلة من الشاطئ، تعادل نحو 100 متر.  4o   

  

توجد مطاعم وكافيهات وأماكن مخصصة لشحن الهواتف، وملاعب للكرة الطائرة، وحديقة مركزية، بالإضافة لوجود حمامات واسعة وغرف لتغيير الملابس، ليصبح الشاطئ مجاني في العلمين الجديدة بيئة البسطاء الصيفية في المدينة العالمية، «من غير فلوس».

مقالات مشابهة

  • "الفار" يلغي هدف التقدم للأهلي في شباك الداخلية
  • محافظ القاهرة يتعهد بالتواصل المباشر مع المواطنين: ربنا هيسألنا عن خدمة الناس
  • وزارة الأوقاف المصرية من جمعة للأزهري.. ما الجديد؟!
  • يوسف الحسيني عن التعديل الوزاري: الناس متفائلة
  • قطعة من الجنة.. شاطئ المصريين في العلمين الجديدة «من غير فلوس»
  • زفاف رياض محرز الثالث يصنع الحدث ويتصدر الترند !
  • زفاف رياض محرز الرابع يصنع الحدث ويتصدر الترند !
  • بالفيديو .. شجاعة مقاومين من كتائب القسام يهاجمان دبابة إسرائيلية في رفح من نقطة صفر تحصد تفاعلا واسعا
  • بالفيديو – ويجز يدافع عن طالبة رقصت في حفل تخرّجها
  • البنا: بيتنا اول بيت يتم استباحته من الدعامة.. ربنا ينصر قواتنا المسلحة ويعود السودان كما كان واجمل