استقبلت محطة مياه روض الفرج، وفدا من طلاب كلية التمريض بالجامعة البريطانية والمشرفين المرافقين لهم، ضمن مشاركات شركة مياه الشرب بالقاهرة مع مختلف المؤسسات الأكاديمية لإثراء العملية التعليمية، ولتعزيز التواصل مع مختلف الهيئات والمؤسسات التعليمية والجامعات الحكومية والخاصة.

تعقيم وتطهير مياه الشرب

من جهته، أكد المهندس مصطفى الشيمي، رئيس شركة مياه الشرب بالقاهرة، أن محطة مياه روض الفرج من أقدم وأعرق محطات إنتاج المياه التابعة للشركة؛ إذ دخلت الخدمة عام 1903م، وكانت تعتمد على مياه الآبار الأرتوازية في بداية نشأتها.

وأوضح أن مساحة منشآت المحطة 25 فدانا، وتبلغ طاقتها التصميمية 850 ألف متر مكعب/ يوم، ويبلغ عدد المستفيدين من خدمات المحطة ما يقرب من 4 ملايين نسمة بمناطق السيدة زينب والأباجية وتلال زينهم وشبرا والخلفاوي والدراسة وبولاق أبو العلا والسيدة عائشة ورمسيس والاوبرا والعباسية والزاوية الحمراء والسبتية والزمالك.

وتضمنت الزيارة جولة ميدانية بمراحل إنتاج المياه بمحطة مياه روض الفرج، بداية من مأخذ المحطة، مرورا بمراحل المروقات والمرشحات وعنابر تعقيم المياه، ثم المعمل التابع للمحطة، للتعرف على مراحل تعقيم وتطهير مياه الشرب قبل وصولها للمواطنين.

رسائل نشر الوعي المائي 

وأكد المهندس مصطفى الشيمي، أن الشركة ترحب دائما بمثل هذا النوع من الأنشطة، التي تعد أحد وسائل نشر الوعي المائي وثقافة ترشيد استهلاك مياه الشرب، من خلال التعرف على الجهود المبذولة لتوفير كوب مياه صحي وآمن، لما له من أثر مباشر على صحة الفرد والمجتمع.

وأبدى الطلاب والمشرفين المرافقين في نهاية الزيارة، إعجابهم الشديد بالجهود التي تبذلها شركة مياه الشرب بالقاهرة، في سبيل توصيل مياه نقية لعملائها كافة، إضافة إلى أن الخدمات الهائلة في تطور وتجدد متواصل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجامعات الحكومية الجامعة البريطانية الزاوية الحمراء السيدة زينب السيدة عائشة العملية التعليمية المؤسسات التعليمية بولاق ابو العلا ترشيد استهلاك محطة روض الفرج میاه الشرب روض الفرج

إقرأ أيضاً:

لمدة 9 ساعات.. قطع المياه عن شارونة بالمنيا لتنفيذ أعمال الصيانة

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة المنيا، اليوم الأربعاء، انقطاع مياه الشرب غدا الخميس، عن مجلس قروي شارونة، بداية من الساعة 8 صباحا حتى 5 مساء، لأعمال الصيانة.

انقطاع مياه الشرب عن شارونة بالمنيا

وقال المهندس رجب السعيد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة المنيا، لـ«الوطن»، إنّ مناطق الانقطاع تشمل مجلس قروي شارونة والقرى التابعة له والتي تتغذى من محطة مياه شارونة المرشحة شرق النيل، لوجود أعمال صيانة داخلية بالمحطة.

خط ساخن لتلقي شكاوى المواطنين

وطالب رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب في محافظة المنيا، أصحاب المخابز والمؤسسات الحيوية والمستشفيات والوحدات الصحية والمصالح الحكومية والمرافق العامة، بتوفير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الانقطاع، منوهًا إلى أنه في حال وجود أي استفسارات أو شكاوى يمكن الاتصال على رقم الخط الساخن «125».

مقالات مشابهة

  • قطع المياه في مركز الرياض بكفر الشيخ للصيانة الدورية.. المواعيد والأماكن
  • مياه الأقصر: تركيب 80 لوحًا شمسيًا بالقواعد الخرسانية تخدم محطة الرواجح
  • تعرف على المناطق المتأثرة بانقطاع المياه في الصف بالجيزة.. غدا
  • محافظة الجيزة تعلن قطع المياه 8 ساعات في عدة مناطق بالصف
  • قطع المياه عن بعض المناطق بالصف لربط خط طرد محطة المشتل لـ 8 ساعات
  • محافظة الجيزة: قطع المياه عن عدة مناطق بالصف لربط خط طرد محطة المشتل
  • قطع المياه عن بعض مناطق الصف فى الجيزة لمدة 3 ساعات
  • قطع المياه لمدة 9 ساعات عن مجلس قروي شارونة بالمنيا
  • «تخدم 4 قرى وتوابعها». انتهاء صيانة محطة مياه «الصعايدة» في مغاغة
  • لمدة 9 ساعات.. قطع المياه عن شارونة بالمنيا لتنفيذ أعمال الصيانة