قال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، إن طبيعة الخطاب الذى ندعوه به الناس لابد ان يكون فيه دعوة إلى الرحمة والحب وليس إلى الكراهية، موضحا: « فى خطاب خلى الدنيا والاخرة سودا، واحنا بنقول لهم أنتوا فاكرين الموت عدم لا الموت حياة، والحياة ليست فى الدنيا فقط لا فى حياة فى الآخرة برضوا».

وقال جمعة، خلال حلقة برنامج «نور الدين»، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الثلاثاء: «تلاقى اللى بيتكلم عن عذاب القبر والثعبان الاقرع، فى كتب كثيرة بتقول في أهوال يوم القيامة، لكن محدش قال فى شفاعة وفى 70 ألف شفيع وكل واحد يشفع فى 70 ألف شفيع يعنى 4 مليار وكل المسلمين 2 مليار بس».

وتابع: «وارد ان ربنا يلغى النار في الآخرة ويدخل كل الناس الجنة، وفى علماء كثي، قالوا كده، وممكن النار دى تكون معمولة الناس تكون خايفة من عقاب ربنا فلا يؤذى احدا.. لازم العلاقة بينى وبن ربنا تكون مبنية على الحب والرحمة».

برنامج نور الدين، الذى يعرض على قنوات الشركة المتحدة، يفتح حوارا مع الأطفال والكبار حول تساؤلاتهم حول الدين والله عز وجل، إضافة إلى المشكلات الحياتية التى تواجه عباد الله وكيفية التغلب عليها، ويرد على أسئلة للمرة الأولى علي لسان أطفال صغار، دومًا ما يسألوها لأهاليهم الذين يجدوا نفسهم في حيرة من أمثلة فين ربنا، مش بنشوفه ليه، وغيرها من الأمور الذي يقف الآباء أمامها في حيرة شديدة دون إجابة ما جعل البرنامج محل ترقب سواء للأهالي الذين ينتظرونه لفهم الإجابة الصحيحة، أو الأبناء الذين سيجدون في البرنامج فهمًا لما يحاولوا معرفته ويثبتهم بصورة صحيحة ما يبني عندهم وعيًا ويقينًا.

اقرأ أيضاًعلي جمعة: الخطأ من شيم النفس البشرية

علي جمعة: يجوز أكل لحم الخنزير في هذه الحالة

علي جمعة يكشف معنى عقوق الأباء للأبناء.. 8 أفعال يحذر الوالدين منها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: علي جمعة على جمعة فتاوى علي جمعة الشيخ علي جمعة د علي جمعة أثناء خطبة الجمعة برنامج نور الدين علي جمعة برنامج الدكتور علي جمعة برنامج على جمعة علي جمعه مفتي مصر علي جمعة علي جمعة غزة من هو علي جمعة علی جمعة

إقرأ أيضاً:

« أتمنى لكِ السعادة».. محمد جمعة يهنئ هنادي مهنا بعيد ميلادها (فيديو)

حرص الفنان محمد جمعة، على تهنئة الفنانة هنادي مهنا، بعيد ميلادها.

وشارك محمد جمعة، مقطع فيديو يجمعه بـ هنادي مهنا، وزوجها، وسط حضور عدد من الأصدقاء المقربين للاحتفال بعيد ميلادها في أجواء تملؤها البهجة والسرور، وذلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» وعلق عليه: «عيد ميلاد سعيد يا هنادي، أتمنى لكِ السعادة».

View this post on Instagram

A post shared by Mohamed Gomaa (@mohamed_gomaa_official)

آخر أعمال محمد جمعة

وكانت آخر اعمال محمد جمعة، هي مشاركته في مسلسل «صلة رحم» الذي تم عرضه ضمن موسم مسلسلات رمضان 2024، وحقق نجاحا كبيرا بين الجمهور.

والعمل من بطولة إياد نصار، يسرا اللوزي، أسماء أبو اليزيد، محمد جمعة، عابد عناني، سلوى محمد علي، نبيل نور الدين، هبة عبد الغني، عمرو القاضي، داليا خليف، ريام كفارنا، محمد دسوقي، صفاء جلال، بتول حداد، ومحمد السويسي، والمسلسل من تأليف محمد هشام عبية، ومن إخراج تامر نادي.

اقرأ أيضاً«بابتسامتها يبتسم العالم».. رسالة رومانسية من أحمد خالد صالح لهنادي مهنا في عيد ميلادها

«كل سنة وأنت طيب يا أخي».. هنادي مهنا تهنئ أحمد السعدني بعيد ميلاده

«ولو كنت أعلم الغيب».. أول تعليق من أحمد خالد صالح وهنادي مهنا على توقعات ليلى عبد اللطيف

مقالات مشابهة

  • أمريكا: التوصل إلى وقف إطلاق النار بغزة أفضل طريقة لتهدئة التوتر
  • علي جُمعة: يضيع العلم بين الأعداء والأدعياء
  • القضايا العظيمة تستحق تضحيات عظيمة
  • كولر يتفوق على مانويل جوزيه ويدخل تاريخ الأهلي
  • دعاء آخر جمعة من محرم.. اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي
  • اقتصادي عن ارتفاع أسعار المحروقات: كان ممكن تأجيلها.. وانخفاض الجنيه بات واردًا (فيديو)
  • رسالة مؤثرة من عصام السقا في وداع حسام شوقي وفتحي إسماعيل ومحمود كمال
  • وصية رسول الله لـ عبد الله بن عمرو بن العاص
  • الأمة ومبارك الفاضل: ندعو إلى وقف إطلاق النار الفوري والدائم والعودة إلى المفاوضات من أجل تحقيق السلام العادل
  • « أتمنى لكِ السعادة».. محمد جمعة يهنئ هنادي مهنا بعيد ميلادها (فيديو)