إصابة خطيرة جديدة على أرض الملعب بحالة مشابهة بعد سقوط أحمد رفعت لاعب مودرن فيوتشر خلال مباراة الاتحاد السكندري، وفيوتشر، في الجولة 16 من الدوري المصري يوم 11 مارس.

سقوط اللاعب أيمن زين 

سقط اللاعب محمود أبو الفتوح مانجا خلال مران فريق المقاولون العرب، ، وكشف الدكتور أيمن زين طبيب الفريق عن تفاصيل حالته الصحية.

وقال زين أن اللاعب كان يعاني من ارتجاج في الدماغ، ما استدعى نقله إلى المستشفى ووضعه تحت الملاحظة لمدة 48 ساعة.

بدأ أولى مبارياته سنة 1955.. وفاة أكبر لاعب في انجلترا عن 94 عاما لاعب الزمالك السابق: حسين الشحات ليس له دور في المنتخب

وأضاف الدكتور زين أنه يتوقع أن مانجا يحتاج  لفترة راحة تصل إلى 6 أيام بعد خروجه من المستشفى، حيث تشير التقارير الطبية إلى احتمالية بلع لسانه أثناء الحادث. 

وأشار الطبيب إلى أنه يجب التعامل بجدية مع هذه الحالات النادرة، وأنه ينبغي تنظيم مؤتمرات دورية لتثقيف اللاعبين والجهاز الفني حول كيفية التعامل مع الإصابات الشديدة والمحتملة.

وحذّر الدكتور زين بأن اللاعب مسئول عن نفسه وصحته، وعليه أن يلتزم بتعليمات الفريق الطبي. وشدد على أن تناول الكافيين يمكن أن يؤثر سلباً على صحة اللاعب، وقد يؤدي إلى زيادة ضربات القلب. 

وأشار إلى أن تجاوز اللاعب للتعليمات الطبية قد يعرضه للإيقاف وتأثير سلبي على مسيرته الرياضية.

حالة اللاعب أحمد رفعت 

ما زال اللاعب أحمد رفعت تحت الرعاية والملاحظة الطبية، بعد واقعة سقوطه في مباراة الاتحاد السكندري، وقال صلاح عقدة مراسل قناة أون تايم سبورتس: "هناك تحسن في حالة أحمد رفعت وتحديدا وظائف الكبد".

وكشف أن الأطباء فضلوا بقاءه في حالة التخدير كي لا يبذل جهدا كبيرا، وأنه ضغط على يد الطبيب. بعدما وصل للمستشفى مصابا بتوقف لعضلة القلب لمدة ساعة ونصف، نتيجة اضطراب وتسارع حاد في ضربات القلب وغير مستجيب للصدمات الكهربائية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاتحاد السكندري إصابة خطيرة الدوري المصري أحمد رفعت حالة اللاعب أحمد رفعت أحمد رفعت

إقرأ أيضاً:

“جاهزية” تطلق برنامجا وطنيا لتطوير مهارات الكوادر الطبية

أطلقت “جاهزية”، البرنامج الوطني لتطوير مهارات الكوادر الطبية التخصصية في طب وجراحة القلب والصدر.
يهدف البرنامج لزيادة كفاءه خط الدفاع الأول من الأطباء والممرضين، العاملين في أقسام القلب والصدر والعناية المركزة القلبية، وإكسابهم المعرفة النظرية والعملية، وفق أفضل الممارسات العالمية، لتعزيز إمكاناتهم الكلينيكية والأكاديمية، وتمكينهم من مواجهة تحديات تقديم رعاية عالية الجودة لمرضى القلب.
يأتي البرنامج ضمن جهود “جاهزية”، في بناء القدرات والجاهزية والتأهب والاستجابة الطبية لعشرين ألفا من خط الدفاع الاول، من خلال تأسيس وتصميم وإدارة برامج تدريبية تخصصية للعاملين في مستشفيات الدولة الحكومية والخاصة، في مجال طب الطوارىء والكوارث والأزمات، وطب أمراض وجراحة القلب والصدر، وطب العناية المركزة، وطب الأطفال والنساء، وطب التخدير، والطب التكتيكي، والطب القتالي، والطب الميداني، لبناء جيل جديد من الأطباء والممرضين المؤهلين، والفرق الطبية الاحتياطية، والمساعدة وفق منهج موحد ومعتمد دوليا، من أبرز مراكز التدريب والمستشفيات الجامعية التخصصية.
وقال جراح القلب الإماراتي الدكتورعادل عبد الله الشامري العجمي، الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء، رئيس أطباء الإمارات، الرئيس التنفيذي لجاهزية إن البرنامج موجه إلى المتخصصين في الرعاية الصحية القلبية والصدرية، الذين يتطلعون للارتقاء بمعارفهم الحالية إلى المستوى أعلى وفق أفضل الممارسات الطبية العالمية.
وأوضح أنه تمت الموافقة على البرنامج من قبل أكاديمية طب وجراحة القلب، أحد مبادرات الأكاديمية الوطنية للتدريب “تدريب”، ما يتيح لخريجيه الحصول على شهادة ساعات التعليم المستمر المعتمدة، من قبل هيئة الصحة في أبوظبي ودائرة الصحة في دبي، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع.وام


مقالات مشابهة

  • انطلاق أنشطة «بداية جديدة» في مركز شباب أحمد رفعت بكفر الشيخ (صور)
  • الإمارات.. "جاهزية" تطلق برنامجاً وطنياً لتطوير مهارات الكوادر الطبية
  • “جاهزية” تطلق برنامجا وطنيا لتطوير مهارات الكوادر الطبية
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي الوفد الممثل لشركة المقاولون العرب
  • شخص يتهم اللاعب أحمد فتحى بالتعدى عليه بسبب ركن سيارة فى التجمع
  • “خليفة الطبية” تنظم ندوة حول صحة القلب
  • عاجل.. كهربا يتعرض لوعكة صحية مفاجئة وينقل إلى المستشفى (تفاصيل)
  • هل يؤثر شرب الماء البارد على القلب؟.. الدكتور محمد عبدالهادي يوضح
  • أحمد فتوح لاعب الزمالك يواجه المجهول بعد رفض «الدية»
  • ماذا لو اتحد العرب