قال سامي مشعشع، المتحدث السابق باسم وكالة أونروا، إنّ هدف الاحتلال الإسرائيلي من منع المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» فيليب لازاريني، من دخول قطاع غزة هو التعتيم على سياية التجويع والإبادة الجماعية التي يرتكبونها في القطاع، لأن شهادة المفوض على الواقع الأليم للأهالي الفلسطينيين سيكون له ثقله وتداعياته الدولية.

تساقط عشرات الآلاف من الموتي الفلسطينيين جوعا

وأضاف مشعشع خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «تغطية خاصة» المُذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، مع الإعلامية منى صلاح، أنّ التقرير الذي صدر عن المؤسسة العالمية للأمم المتحدة حمل عنوان «التصنيف المرحلي للأمن الغذائي»، حيث تم بناؤه على دراسة مستفيضة من 40 خبيرا من 18 مؤسسة دولية، ارتكزت على بيانات ميدانية من غزة قالت إن الغذاء في القطاع سينفذ في مدة أقصاها 45 يوما وسيشهد العالم تساقط عشرات الآلاف من الموتى الفلسطينيين جوعا بسبب منع دخول المساعدات.

تساقط العديد بسبب المجاعة خصوصا الأطفال

وأكد المتحدث السابق باسم وكالة أونروا أنّنا ننظر خلال شهر رمضان إلى نتائج كارثية وواقعة أصعب على سكان غزة، من خلال عشرات الآلاف من القنابل التي تلقى على غزة حتى الآن، مشيرا إلى تساقط الشهداء بسبب المجاعة خصوصا الأطفال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أونروا الأونروا غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

عائلات الأسرى الإسرائيليين ينبطحون أرضا خلال مسيرة بسبب صفارات الإنذار

أصيبت عائلات الأسرى الإسرائيليين، حالة من الهلع والرعب بعد تفعيل صفارات الإنذار في كفار عزة بغلاف غزة خلال مسيرتهم في شوارع تل أبيب والقدس، وانبطحوا أرضا اعتقادا خوفا من صواريخ حزب الله.

 

آلاف الإسرائيليين يتظاهرون في شوارع تل أبيب للمطالبة بعودة الرهائن

شهدت شوارع تل أبيب الآلاف من المتظاهرين الإسرائيليين، ومسيرات كبيرة أخرى في القدس وحيفا وقيسارية، أمام مقر الإقامة الخاص لبنيامين نتنياهو.

 

وقالت القناة 24 الإسرائيلية، إن آلاف الإسرائيليين خرجوا إلى الشوارع مساء اليوم السبت لإحياء ذكرى مرور 9 أشهر بشكل رمزي على هجوم 7 أكتوبر، ونظمت مسيرات مناهضة للحكومة في جميع أنحاء البلاد، من الجليل إلى النقب. 

وطالب المحتجون زيادة الضغط على الحكومة خلال الأسبوع الوشيك، مع سلسلة من الأحداث المقرر أن تبدأ يوم الأحد.

ويخطط عدد من المتظاهين لتنظيم مسيرة أمام منزل أرنون بار دافيد، رئيس نقابة الهستدروت، للمطالبة بمشاركة المنظمة في الأعمال الاحتجاجية. 

 

وفي السياق تجمع آلاف الأشخاص في “ساحة الرهائن” في تل أبيب، في فعالية نظمها منتدى أهالي الرهائن والمفقودين، وعلى الرغم من أن الهدف هو أن يكون غير سياسي، إلا أن التجمع كان في كثير من الأحيان مسرحًا لانتقادات للحكومة ودعوات لقبول شروط حماس للتوصل إلى اتفاق، بما في ذلك وقف مؤقت لإطلاق النار. 

 


 

مقالات مشابهة

  • عائلات الأسرى الإسرائيليين ينبطحون أرضا خلال مسيرة بسبب صفارات الإنذار
  • العدو يمنع المصلين الفلسطينيين من دخول الأقصى ويعتدي عليهم بالضرب ويعتقل صحفيا
  • متحدث عسكري إسرائيلي سابق: نتنياهو قادنا لهزيمة
  • "الاحتلال الإسرائيلي" يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من أنحاء الضفة الغربية
  • أبسط طريقة للتخفيف من آلام “التسنين” المزعجة عند الأطفال
  • "إغاثي الملك سلمان": 10 طائرات إغاثية من وزارة الدفاع ستجهز لإنزال الغذاء على غزة
  • انقطاع الكهرباء عن مجمع ناصر الطبي بسبب نفاد الوقود
  • "الأونروا": مقتل 5 آلاف شخص في مراكز الإيواء بسبب القصف الإسرائيلي المستمر
  • أونروا: 85 ألف شخص غادروا «الشجاعية» شرقي غزة خلال الأسبوع الماضي
  • صحة غزة تحذر من توقف مولدات الكهرباء بمجمع ناصر جراء نفاد الوقود