شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن الشاكر يوضح تفاصيل الحالة الجوية خلال الأيام القادمة إلى متى سيستمر الحر ؟ فيديو، سواليف تأثرت بلاد_الشام بما فيها الأردن بكتلة هوائية حارة منذ الثاني عشر من تموز يوليو الجاري و توضعت حتى يومنا .،بحسب ما نشر سواليف، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الشاكر يوضح تفاصيل الحالة الجوية خلال الأيام القادمة .

. إلى متى سيستمر الحر ؟ فيديو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الشاكر يوضح تفاصيل الحالة الجوية خلال الأيام القادمة...

#سواليف

تأثرت #بلاد_الشام بما فيها الأردن بكتلة هوائية حارة منذ الثاني عشر من تموز/يوليو الجاري و توضعت حتى يومنا إلى الشرق من المملكة و بادية الشام، و تسببت بارتفاع ملحوظ على درجات #الحرارة و تطرفت عن مُعدلاتها المعتادة بأكثر من 5 درجات مئوية، و تُصنف الكتلة الحارة بأنها ذات شدة مُتوسطة إذ لم تُسجل درجات حرارة قيم قياسية أو إستثنائية إلا أنها امتازت بطول فترة تأثيرها مما أدى إلى ازدياد الشعور بالتعب و الإجهاد الحراري.

السبب العلمي وراء طول فترة تأثير الكتلة الحارة على المملكة

و يأتي التأثير الطويل للكتلة الحارة على المملكة، نتيجة اندفاع سلسلة من الكتل الباردة لأجزاء واسعة من شمال و وسط و غرب القارة الأوروبية، الأمر الذي جعل من منطقة حوض البحر الأبيض المُتوسط تحت تأثير مُرتفع جوي قوي في طبقات الجو العليا و تدفق كتلة هوائية موسمية حارة على السطح، لتُصبح مناطق الشرق الأوسط و الشمال الإفريقي منطقة تغطية حرارية دافئة، لأن #الكتلة_الباردة التي تهبط فوق #أوروبا تقوم بإزاحة كتلة دافئة أخرى نحو منطقتنا.

و بالرغم من التأثير الطويل للكتلة الحارة إلا أن المملكة لم تُسجل مستويات قياسية لدرجات الحرارة و ذلك بسبب وقوها على أطراف هذا المرتفع الجوي، في حين وقعت مناطق المغرب العربي و الجنوب الأوروبي تحت وطأة و شدة هذا المرتفع الجوي، لتُسجل العديد من تلك المناطق درجات حرارة إستثائية.

حالة الطقس في الأردن نهاية الأسبوع 

تُشير آخر الخرائط الجوية عبر نماذج مُحاكاة حاسوبية توقعات باستمرار تأثر الأردن حتى الجمعة بالكتلة الهوائية الحارة، بحيث تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها المُعتادة بِعدّة درجات و تسود أجواء حارة في أغلب المناطق، في حين تتأثر المملكة بكتلة هوائية ذات درجات حرارة قريبة من معدلاتها المعتادة مطلع الأسبوع القادم.

و في التفاصيل، يُتوقع بمشيئة الله أن تستمر درجات الحرارة يومي الخميس و الجمعة أعلى من معدلاتها العامة بحدود 3-5 درجات مئوية، و يكون الطقس حاراً في مختلف المناطق و شديد الحرارة في البادية و الأغوار و البحر الميت و العقبة، و تتراوح العظمى في أنحاء عمان و المدن الأردنية لتبلغ حول وسط الثلاثينيات مئوية مع ساعات العصر، في حين تهبط الصغرى إلى منتصف العشرينيات مئوية مع أجواء أكثر حرارة من المُعتاد ليلاً، قد تميل للاعتدال فوق الجبال العالية في ساعات مُتأخرة من الليل.

و بدءاً من السبت، تميل درجات الحرارة للانخفاص قليلاً، مع بقائها أعلى من مُعدلاتها المعتادة نسبة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 2-3 درجات مئوية، و يكون #الطقس حاراً نسبياً فوق الجبال العالية، في حين يكون الطقس حاراً في باقي المناطق. كما و تنخفص درجات #الحرارة ليلاً بالمُقارنة عما عليه الحال، و يكون الطقس معتدلاً بوجه عام، يتحول إلى لطيف مع ساعات الليل المتأخرة فوق المرتفعات الجبلية.

و توالي درجات الحرارة انخفاضها يوم الأحد و تعود لتُصبح قريبة من مُعدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام، و تسود #أجواء_صيفية عادية في مُختلف المناطق. كما و يكون الطقس معتدلاً إلى لطيف بوجه عام في ساعات الليل.

إلى متى ستستمر هذه الأجواء الحارة ومتى ستنتهي؟ ???????? pic.twitter.com/B0Nt1lggRh

— طقس العرب – الأردن (@ArabiaWeatherJO) July 23, 2023

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الشاكر يوضح تفاصيل الحالة الجوية خلال الأيام القادمة .. إلى متى سيستمر الحر ؟ فيديو وتم نقلها من سواليف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس درجات الحرارة یکون الطقس فی حین

إقرأ أيضاً:

بعد ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف: تحسن في حالة الجو - فيديو

كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة على كافة الأنحاء، خلال الأيام المقبلة.

وقالت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "صباح البلد"، إن هناك انخفاضا في قيم درجات الحرارة على جميع الأنحاء، وذلك بعد ذروة الموجة الحارة على كافة الأنحاء أمس.

وأضافت الدكتور منار غانم، أنه بدءًا من اليوم الجمعة سيكون هناك منخفض جوي في طبقات الجو العليا سيعمل على تلطيف الأجواء خاصة في فترة الصباح، بالإضافة إلى وجود سحب خفيفة إلى متوسط تساعد على تحسن حالة الجو.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن هناك انخفاضا في قيم درجات الحرارة على جميع الأنحاء بمعدل درجتين إلى 3 درجات بدءًا من اليوم وحتى الإثنين المقبل، مشيرة إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 35 في الظل.

وأشارت إلى أن اختلاف الكتل الهوائية على البحر والكتل الهوائية على اليابس يؤدي إلى وجود نشاط لحركة الرياح على المناطق الساحلية، منوهة إلى أن درجة الحرارة على المناطق الساحلية تسجل 32 درجة.

واختتمت "غانم": فصل الصيف للعام الحالي سنشهد ارتفاعًا في معدلات قيم درجات الحرارة مقارنة بالأعوام الماضية، لافتة إلى أن وجود نسب الرطوبة في الجو تساعد على الإحساس بدرجات الحرارة، وأن حالة الطقس خلال فصل الصيف مشابهة لحالة الطقس خلال يونيو الماضي.

اقرأ أيضًا:

خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند

بعد أزمة حج الزيارة.. وقف إصدار إحدى تأشيرات العمرة

الشركات تخضع للتحقيق.. "السياحة": أرسلنا بالمستندات المتسببين في أزمة تأشيرات الزيارة بالحج للوزارة

مقالات مشابهة

  • مارب برس يرصد أحوال لطقس المتوقع خلال الساعات القادمة.. أمطار غزيرة وارتفاع في درجات الحرارة في هذه المناطق
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس الأيام القادمة
  • طقس السبت..استمرار الاجواء الحارة
  •  اندفاع الكتلة الهوائية الحارة يتجدد خلال الأيام القادمة
  • بعد ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف: تحسن في حالة الجو - فيديو
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة معتدلة في مناطق الشمال وارتفاع طفيف في مناطق الوسط والجنوب
  • متابعة نشرات الطقس .. اليونيسيف تقدم نصائح للتعامل مع موجات الحر
  • انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى عن حالة الطقس (فيديو)
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على أنحاء محافظة الشرقية
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب