المكلا - وام
دشنت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليوم الثلاثاء، مخيم «أسبوع الخير الطبي» بمركز المحور الطبي بربوة خلف بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت بالجمهورية اليمنية، والذي تتواصل خدماته حتى 25 مارس الجاري، بمشاركة نخبة من الأطباء والمختصين تحت رعاية مبخوت مبارك بن ماضي محافظ حضرموت وبالتنسيق مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل.


حضر حفل التدشين الدكتور محمد صالح الجمحي، المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الساحل والدكتور عمر سعيد الصبان، مدير دائرة المنظمات الصحية بمكتب الصحة بالمحافظة وشوقي كرامة التميمي، ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، والمهندس حامد سالم قوايا مشرف مشاريع الهيئة بالمحافظة إضافة إلى الدكتورة سهير قنزل مديرة مركز المحور الطبي وعدد من الأطباء والمختصين.
وعبر الجمحي خلال الحفل عن سعادته بافتتاح مخيم «أسبوع الخير الطبي» الأمر الذي يصب في صالح خدمة المواطنين عبر تقديم الرعاية الصحية والعلاجية لهم، مشيداً بالتعاون القائم بين الهيئة ومكتب الصحة وأعرب عن أمله في تواصل مثل هذه المبادرات الإنسانية الإماراتية التي تعزز الرعاية الصحية وتحسن جودة الحياة للسكان.
من جانبها أعربت الدكتورة سهير قنزل مديرة المركز، عن سعادتها بالمشاركة في هذا المشروع وأكدت أن هذا المخيم يعكس الالتزام المستمر للهيئة بتقديم الدعم الطبي والإنساني للمحتاجين والمجتمعات المحلية مشيرة إلى أن المخيم يهدف إلى تقديم الخدمات الصحية للسكان بما فيها معاينة المرضى والفحوصات الطبية وتقديم الأدوية مجاناً.
ونوهت بهذا المشروع الإنساني الرائد الذي يعكس التزام هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بتقديم الدعم الطبي والرعاية الصحية للأهالي في محافظة حضرموت وغيرها من المحافظات.
تجدر الإشارة إلى أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي كانت أنشأت «مركز المحور الطبي بربوة خلف» خلال عام 2018 وقامت خلال عام 2024، بإعادة تدشينه بعد إعادة تأهيله وتوسعته وتزويده بالأجهزة الطبية الحديثة حتى يتمكن من تقديم خدماته الصحية للمواطنين بشكل مجاني و من المتوقع أن يشهد أسبوع الخير الطبي إقبالًا كبيرًا من السكان المحليين الذين يحتاجون للخدمات الطبية الأساسية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة الهلال الأحمر الإماراتي اليمن هیئة الهلال الأحمر الإماراتی

إقرأ أيضاً:

صحة كربلاء تعلن خطتها الخاصة بزيارة عاشوراء

السومرية نيوز – محليات

أعلنت دائرة صحة كربلاء المقدسة، اليوم الاثنين، تفاصيل خطة طوارئ خاصة بزيارة عاشوراء، مؤكدة تجهيز 100 سيارة اسعاف وتجهيزها بالادوية والمستلزمات الطبية. وذكر المدير العام للدائرة صباح الموسوي في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه "أكملت الدائرة استعداداتها لتنفيذ خطة الطوارئ الخاصة بزيارة العاشر من المحرم الحرام"، مبينا انه "تم تهيئة ملاكاتها بما يتناسب مع حجم هذه المناسبة الكبيرة بغية تقديم أفضل ما يمكن من الخدمات الطبية والصحية لآلاف المُواطنين والزائرين الوافدين لزيارة العتبات المقدسة".

وأضاف الموسوي إن "المؤسسات الصحية المشمولة بتنفيذ الخطة ستتم إدارتها عبر غرفة عمليات الدائرة التي ستقوم أيضاً بالتنسيق مع وزارة الصحة والحكومة المحلية ودوائرها الخدمية والأمانتين العامتين للعتبتين المقدستين والدوائر الصحية في المحافظات المجاورة".

وتابع أن "الدائرة استعدت للزيارة بتهيئة 100عجلة إسعاف وتجهيزها بالأدوية والمستلزمات الضرورية وجعلها مرابطة في المناطق المهمة التي تشهد زخماً بشرياً لاسيّما أثناء ركضة طويريج مع تهيئة (8) مستشفيات حكومية و(4) أهلية ستكون تحت تصرف دائرة الصحة لاستقبال المرضى الذين يحتاجون الى عمليات طارئة و (3) مراكز لطب الحشود في مركز المدينة القديمة و(10) مفارز طبية بضمنها مركز السيدة زينب الكبرى (عليها السلام) الجراحي التخصصي للعيون وتجهيزها بجميع الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية الضرورية الخاصة بالطوارئ كما تمت تهيئة (30) فرقة صحية لمراقبة مياه الشرب والأغذية المقدمة للزائرين فضلا عن (25) فرقة للاستجابة السريعة لتقديم خدماتها بين جموع الزائرين ".

واكد "على ضرورة الإلتزام بالخطوات والسلوكيات الوقائية الاحترازية والنصائح الصحية حرصا على سلامة الزائرين كالحفاظ على النظافة الشخصية والوقاية من الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري وشرب الماء بانتظام وبكميات كافية على مدار اليوم "، لافتا الى ان "وزارة الصحة والحكومة المحلية وضعت جميع إمكانياتها لدعم الجهد الطبي والصحي وتلبية احتياجات ومتطلبات الزيارة إلى جانب قيام دائرتي الصحة في بابل والنجف الاشرف بتقديم الدعم والإسناد الطبي لدائرتنا ضمن الحدود الإدارية للمُحافظتين".

مقالات مشابهة

  • الصحة: حماية خصوصية المرضى وسرية بياناتهم الطبية من أهم أولوياتها
  • المجلس الصحي السعودي يصدر لائحة نظم الترميز والتصنيف الطبي
  • المجلس الصحي السعودي يصدر لائحة نظم الترميز والتصنيف الطبي لتطبيق نظام الترميز بالشكل الأمثل في القطاع الصحي والتأميني في المملكة
  • صحة كربلاء تعلن خطتها الخاصة بزيارة عاشوراء
  • مركز صباح الأحمد للموهبة يقيم برنامج احتضان أصحاب الابتكارات الطبية بالتعاون مع جامعة (IE) الاسبانية
  • انطلاق مبادرة الهلال الأحمر المصري.. صيف آمن بـ «شاطئ قادرون» لذوي الهمم
  • الصحة: إصدار 271 ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة مليار و617 مليون جنيه
  • 2100 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بالمركز الطبي بالحي الـ31
  • صحة الفيوم تنظم قافلة طبية بقرية المقراني بمركز يوسف الصديق
  • أبو رمضان : نعمل لتوفير الاحتياجات الطبية لشعبنا على مدار الساعة