أكد محمد المغبط مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، ضرورة وقف إطلاق النار، لأنّه المسبب الرئيسي والوحيد في المجاعة التي تحدث في غزة الآن، لافتًا إلى أنَّ الحل الوحيد لوقف إطلاق النار هو فتح المعابر وإدخال المساعدات الإنسانية داخل القطاع.

 تعمد قطع الغذاء عن الشعب الفلسطيني

وأضاف مدير المكتب الإقليمي للمرصد خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «المشرق العربي» المُذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، مع الإعلامية منى صلاح، أنّ السبب وراء انقطاع دخول المساعدات الإنسانية إلى فلسطين هو أن إسرائيل قالت إنها تسيطر على الشمال وقطاع غزة، مواصلًا: «من أول يوم في العملية على غزة تحدث مجلس الوزراء الإسرائيلي عن تعمد قطع الغذاء عن الشعب الفلسطيني».

الضغط الدولي على إسرائيل سيساعد في دخول المساعدات

وتابع أنّ الضغط الدولي على إسرائيل من شأنه أن يساعد كثيرا في دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، لافتا أنَّه لا يُسمح بدخول أكثر من 100 شاحنة في اليوم، بينما قبل الأزمة كان المعدل اليومي لدخول المساعدات هو 500 شاحنة، مؤكّدًا أنَّ اليوم غزة بحاجة إلى 1000 شاحنة على الأقل في ظل المجاعة التي تحدث الآن للحد منها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المساعدات الإنسانية المساعدات غزة فلسطين القضية الفلسطينية إسرائيل

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. "المرصد الأورومتوسطي": المساعدات التي تدخل قطاع غزة لا تكفي حاجة المدنيين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد المغبط، مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إن المساعدات التي تدخل قطاع غزة لا تكفي حاجة المدنيين.

وأضاف المدير الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي، في مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الثلاثاء، أن الاحتلال الإسرائيلي لا يسمح بإدخال المستلزمات الطبية الأساسية إلى قطاع غزة، مشيرًا إلى أن مناطق شمال غزة تُعاني من شبه مجاعة جرّاء منع الاحتلال إدخال المساعدات الغذائية.

وتابع: "ندعو إلى تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة"، مشددًا على أن إسرائيل لا يجب أن تتدخل في شكل الدولة الفلسطينية أو تقرر من يحكم الشعب الفلسطيني.

كما أكد المدير الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي أن الاحتلال الإسرائيلي هو المسئول عن تدمير قطاع غزة بسبب الحرب والإبادة الجماعية.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تقدم مساعدات إنسانية للنازحين من شرق خان يونس
  • لتفادي المجاعة.. الجزائر تدعو إلى استعجال وصول المساعدات لقطاع غزة
  • بالفيديو.. "المرصد الأورومتوسطي": المساعدات التي تدخل قطاع غزة لا تكفي حاجة المدنيين
  • بعد زيادة أعداد اللاجئين .. المفوضية السامية تعلن توسيع خطتها لمساعدة السودانيين
  • بعد زيادة أعداد اللاجئين .. مفوضية السامية تعلن توسيع خطتها لمساعدة السودان
  • القتال يشرد آلاف السودانيين.. والأمم المتحدة توسع خطتها
  • القتال يشرد آلاف السودانيين .. والأمم المتحدة توسع خطتها
  • الأمم المتحدة تشتكي: إسرائيل تعترض المساعدات الإنسانية
  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)