لبنان ٢٤:
2024-07-04@05:42:14 GMT

سفراء اللجنة الخماسية في معراب

تاريخ النشر: 19th, March 2024 GMT

سفراء اللجنة الخماسية في معراب

يلتقي رئيس حزب "القوات اللبنانيّة" سمير جعجع في معراب، سفراء اللجنة الخماسيّة: السفير الفرنسي Hervé Magro، السفير المصري علاء موسى، السفيرة الأميركية ليزا جونسون، سفير المملكة العربية السعودية وليد بخاري، سفير دولة قطر سعود بن عبد الرحمن آل ثاني، في حضور النواب ستريدا جعجع، غسان حاصباني، ملحم الرياشي، رئيس جهاز العلاقات الخارجية ريشار قيومجيان، ومارك سعد وطوني درويش عن الجهاز، بالاضافة الى المستشارين السياسيين في السفارة الاميركية Magan Soller وفادي حافظ، المستشار الأول في السفارة المصرية مصطفى محروس والمستشار السياسي والاعلامي Romain Calvary في السفارة الفرنسية.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

سفير الصين بموسكو: واشنطن تحيك المؤامرات ضد السيارات الكهربائية الصينية

قال السفير الصيني في موسكو تشانغ هانهوي، إن السلطات الأمريكية تقوم بترتيب "مؤامرات حمائية" ضد استيراد السيارات الكهربائية الصينية.

وأشار السفير في مقابلة مع وكالة تاس إلى أن الولايات المتحدة وتحت غطاء حماية الأمن القومي تحاول حل مشاكل تواجهها في المجال الاقتصادي – التجاري.

إقرأ المزيد المفوضية الأوروبية تهدد بزيادة رسوم السيارات الكهربائية الصينية

ونوه السفير بأن إنتاج السيارات الكهربائية وغيرها من المنتجات باستخدام مصادر الطاقة البديلة والتحول الاقتصادي الأخضر، هي مبادرة "طرحها المجتمع الدولي بالإجماع".

وخلال تعليقه على قيام السلطات الأمريكية مؤخرا بزيادة الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية المستوردة من الصين، أضاف السفير: "لكن بعض الدول تفضل ليس فقط تجاهل نجاحات الصين التي تحققت من خلال المنافسة العادلة، بل وتلجأ إلى ممارسة التهجم وطرح التهم العديمة الأساس وهو ما يمكن اعتباره من حيث الجوهر بمثابة المؤامرات الحمائية. هم يرفعون عاليا راية التنمية الخضراء بيد، ولكن باليد الأخرى يلوحون بهراوة الحمائية. وهذا تناقض كلاسيكي وازدواجية في المعايير، وهذا هو التسييس والأيديولوجية ومحاولة حل المشاكل في المجال التجاري والاقتصادي تحت ستار حماية الأمن القومي. في الواقع، في السنوات الأخيرة، قامت الولايات المتحدة بزيادة الرسوم الجمركية بشكل كبير ليس فقط على البضائع القادمة من الصين، ولكن أيضا على البضائع من العديد من البلدان في آسيا وأمريكا الجنوبية وأوروبا. هذه الإجراءات ستكبح حتما عملية التحول الأخضر العالمية، وستقوض الثقة في التعاون الدولي لمكافحة تغير المناخ".

يذكر أن الولايات المتحدة كانت قد أعلنت عن زيادة الرسوم الجمركية على عدد من البضائع الصينية التي تصل قيمتها الإجمالية إلى 18 مليار دولار. وستزداد الرسوم على السيارات الكهربائية الصينية من 25 إلى 100%. وبررت واشنطن ذلك بأنها تسعى لحماية صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية.

المصدر: تاس

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • تحريك الملف الرئاسي مجددا عبراللجنة الخماسية
  • وزير خارجية اليمن يجري مباحثات منفصلة مع سفراء أمريكا وفرنسا والإمارات
  • وزير الخارجية يتسلّم نسخا من أوراق اعتماد سفراء إسبانيا وكازاخستان والصومال
  • سفير فرنسا يكشف كواليس مشروع دراجات الإسكندرية
  • من هو السفير بدر عبد العاطي وزير الخارجية الجديد ؟
  • وزير الصحة يستقبل السفير المصري
  • سفير الصين بموسكو: واشنطن تحيك المؤامرات ضد السيارات الكهربائية الصينية
  • سفير كندا بالقاهرة: مصر تعمل بشكل جيد من أجل حفظ السلام بالمنطقة
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفير رواندا بالمقر البابوي
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل السفير المجري