نفذت قامت الادارة العامة للتوعية والمشاركة المجتمعية بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية، ندوة توعية بكلية الآداب جامعة الزقازيق، تم خلالها التأكيد على أهمية ترشيد استهلاك المياه، والطرق الصحيحة للتعامل مع شبكات الصرف الصحي؛ لتحقيق التنمية المستدامة.

كما تم الحديث عن الطفرة التي تشهدها محافظة الشرقية من خلال التوسع في تنفيذ مشروعات محطات مياه الشرب ومحطات معالجة الصرف الصحي، وخاصة بعد المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وخلال اعمال الندوة، تم شرح الخدمات التي تقدمها الشركة كالعدادات مسبقة الدفع والقطع الموفرة للمياه، ودورها في ترشيد استهلاك المياه بالإضافة إلى خدمة الخط الساخن 125، لتلقي شكوي المياه والصرف الصحي، وتطبيق الموبايل 125، وتطبيق قراءتي لتسجيل قراءة العداد حتى يوم 15 في كل شهر، والنافذة الإعلامية للشركة على موقع الفيسبوك، كما تم الحديث عن المعايير القياسية لجودة مياه الشرب، وتم تلقي أسئلة واستفسارات الحضور والرد عليها.

وأكد المهندس عامر كمال أبو حلاوة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، أهمية التواصل مع الجامعة من أجل تنفيذ برنامج توعوي متكامل، لتوضيح الرؤية العامة لاستراتيجية الدولة للتنمية المستدامة، وتناول موضوعات حيوية مثل ترشيد استهلاك المياه، وخطورة الطلمبات الحبشية، والتخلص الامن من مخلفات الصرف الصحي.

وأشار إلى ذلك يأتي في إطار بروتوكول التعاون بين مياه الشرقية وبين جامعة الزقازيق، والخاص بتنظيم ندوات توعية وزيارات ميدانية لطلبة الكليات خلال العام الدراسي ٢٠٢٣/٢٠٢٤، وتنفيذا لسياسة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بنشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه، والتخلص الأمن من مخلفات الصرف الصحي، والتعريف بجهود الدولة في مشروعات محطات مياه الشرب والصرف الصحي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تطبيق قراءتي عدادات مسبقة الدفع تنمية المستدامة حياة كريمة التنمية المستدامة محافظة الشرقية مياه الشرقية المشاركة المجتمعية المبادرة الرئاسية جامعة الزقازيق میاه الشرب والصرف الصحی ترشید استهلاک المیاه الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

الانتهاء من إصلاح خط مياه قطر 600 مم بميدان فيني بالدقي وعودة المياه تدريجيًا.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت  محافظة الجيزة عن انتهاء شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة من أعمال إصلاح كسر خط المياه قطر ٦٠٠ مم بميدان فيني بالدقي، بحضور السيد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والمهندس منصور بدوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة.

وأوضحت الشركة إعادة ضخ المياه لتصل تدريجيًا لمناطق:" ميدان فينى بالدقى مع واجهة كورنيش النيل، مستشفى العجوزة حتى نفق الجلاء وميدان فيني".

يُذكر أن الشركة دفعت بسيارات مياه نقية في المناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين تم الإنتهاء من أعمال الإصلاح وعودة المياه بصورة طبيعية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • إصلاح خط مياه في الدقي وعودة المياه تدريجيًا لـ5 مناطق
  • الانتهاء من إصلاح خط مياه قطر 600 مم بميدان فيني بالدقي وعودة المياه تدريجيًا.. صور
  • إصلاح خط مياه في الدقي.. وعودة الخدمة تدريجيا
  • 204 مولد ديزل لمواجهة انقطاع الكهرباء بمحطات مياه الشرب بسوهاج
  • قطع المياه في مركز الرياض بكفر الشيخ للصيانة الدورية.. المواعيد والأماكن
  • تعزيز آليات التعاون المشترك بين مياه الشرب ووعاظ الشرقية
  • تعرف على المناطق المتأثرة بانقطاع المياه في الصف بالجيزة.. غدا
  • محافظة الجيزة تعلن قطع المياه 8 ساعات في عدة مناطق بالصف
  • محافظة الجيزة: قطع المياه عن عدة مناطق بالصف لربط خط طرد محطة المشتل
  • قطع المياه عن بعض مناطق الصف فى الجيزة لمدة 3 ساعات