شدد وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، على ضرورة منع تكرار الأفعال المسيئة إلى الإسلام والقرآن الكريم.

أخبار متعلقة

«الخارجية» تستدعى القائم بأعمال سفارة السويد لإدانة «الإساءة للمصحف الشريف»

«الخارجية» تستدعي القائم بأعمال سفارة السويد بالقاهرة بسبب الإساءة إلى المصحف

خامنئي: الإساءة للمصحف الشريف «حادثة مريرة وتآمرية وخطيرة»

وأشار وزير خارجية العراق، خلال اتصال جمعه بنظيره الدنماركيّ، لارس لوكه راسموسن، حسبما ذكرت «القاهرة الإخبارية»، اليوم الأربعاء، إلى رفض حكومة بلاده الأعمال المعاديَّة للإسلام، معربًا عن إدانة العراق واستنكاره لحرق وتدنيس القرآن الكريم والعلم العراقيّ في الدنمارك.

وقال «حسين» إن حرية التعبير يجب ألا تمس الحريات الأخرى، ومثل هذه الأعمال تتعارض مع كرامة الإنسان وحقوقه، داعيًا الحكومة الدنماركية إلى منع تكرار هذه الأفعال المسيئة والمتكررة إلى الإسلام والقرآن الكريم، والتصدي لمثل هذه الأعمال الاستفزازية، التي تحرض على العنف وتغذيّ الكراهيَّة والعنصريَّة والتطرف، التي لا يمكن إدراجها ضمن نطاق الحريات.

ورحّب «حسين»، بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بتشجيع الحوار والتسامح بين الأديان والثقافات في مُواجهة خطاب الكراهيَّة، لافتًا إلى حرص الحكومة والشعب العراقيّ على أمن وسلامة البعثات الدبلوماسيَّة المقيمة في بغداد، ومنها بعثة الدنمارك.

وشدد «حسين» على ضرورة احترام حرية التعبير عن الرأي وفق المعايير الدستوريَّة والقانونيَّة وبما لا يشكل إساءة للأديان أو حرية المعتقد.

من جانبه، أعرب وزير الخارجيَّة الدنماركيّ، عن استنكار حكومة بلاده لهذا العمل، مؤكدًا أن الحكومة الدنماركية ترفض بشدة مثل هذه الأعمال المعاديَّة للإسلام، وأنها لا تدعم أو تتغاضى بأي حال عن الآراء المعادية للإسلام التي عبر عنها الشخص المعني خلال هذه الواقعة.

الاساءة للمصحف الأفعال المسيئة إلى الإسلام والقرآن إزالة الرسوم المسيئة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين الاساءة للمصحف زي النهاردة

إقرأ أيضاً:

أبرزها الإساءة للدين.. 8 أسباب لإبعاد المعلمين عن مزاولة المهنة

يُبعد المعلم من شاغلي رتب الوظائف التعليمية عن مزاولة مهنة التعليم بشكل فوري ودون الحاجة لعرضه على لجنة أو جهة أخرى في حالات معينة حددتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في لائحة الوظائف التعليمية.
ومن أبرز تلك الحالات الإساءة إلى الدين الإسلامي أو إلى الرسول صلى الله عليه وسلم أو إلى أحد الصحابة رضي الله عنهم، أو تبني توجهات فكرية منحرفة أثناء أداء الواجب التعليمي بما يؤثر سلباً على الطلاب، أو إذا ورد بشأنه توجيه من رئاسة أمن الدولة في القضايا الأمنية أو الفكرية المتطرفة، حيث يتم إبعاده فوراً عن العمل التعليمي.
أخبار متعلقة وزير الخارجية يبحث تطورات الأحداث في لبنان مع نظيره المصريصور.. "الوطني للعمليات الأمنية" يستعرض خدماته بمعرض الصقور والصيد .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 8 أسباب لإبعاد المعلمين عن مزاولة المهنة (اليوم)الإبعاد الفوري المعلمينويشمل الإبعاد الفوري أيضاً المعلمين الذين يمارسون أعمالاً منافية لتعاليم الدين الإسلامي، مثل السحر والشعوذة، أو الذين يحوزون أو يتعاطون أو يروجون المخدرات أو المسكرات أو المواد المحظورة التي تؤثر سلباً على سلامة العقل والبدن.
كما يشمل الإبعاد الفوري المعلمين الذين يظهرون سلوكاً غير أخلاقي، مثل الإيذاء الجسدي أو التحرش داخل العمل أو خارجه، أو استغلال الوظيفة لإقامة علاقات غير شرعية.إحالة المعلم على التقاعدوفي هذه الحالات، يُخيّر المعلم المبعد بين التقاعد إذا كانت خدمته تؤهله لذلك، أو النقل إلى وظيفة إدارية مناسبة في جهة أخرى غير الوزارة.
أما في حالة عدم توفر وظيفة إدارية مناسبة، يتم إحالة المعلم على التقاعد بعد موافقته إذا كان مجموع خدماته يتيح له الحصول على معاش تقاعدي، أو يُنقل إلى وظيفة ذات مرتبة أقل في الجهة التابع لها أو جهة أخرى بناءً على طلبها، ويوضع في الدرجة التي تساوي راتب الدرجة المستحقة له في المرتبة المناسبة وفق ما تم من تقييم لخبراته.رغبة المعلموفي حالة عدم توفر وظيفة مناسبة يمكن النقل إليها، أو عدم رغبة المعلم في النقل إلى مرتبة أقل، يُكلف بعمل غير تعليمي في المدارس أو إدارات أو مكاتب التعليم لمدة أقصاها ستة أشهر، يتقاضى خلالها راتبه حسب الرتبة المثبت عليها، ليتمكن المعلم من البحث عن وظيفة غير تعليمية ملائمة له في أي جهة حكومية. وفي حال عدم تمكنه من ذلك خلال تلك الفترة، يتم طي قيده ويعتبر في حكم المستقيل.
وأشارت اللائحة إلى أنه لا يجوز إعادة المعلم المبعد من ممارسة الوظائف التعليمية إلى وظيفة مشمولة باللائحة مرة أخرى، أو تولي مهمات قيادية تعليمية، ما عدا في حالة الإبعاد بسبب المرض.العلاوة السنويةوأوضحت اللائحة كذلك أن المعلم يُحرم من العلاوة السنوية إذا حصل على تقييم أداء وظيفي بتقدير "مرضٍ" فما دون أو ما يعادله في السنة السابقة لاستحقاقه العلاوة السنوية، أو إذا لم يحصل على الرخصة المهنية أو لم يجددها خلال الفترة المحددة وفقاً للقواعد والترتيبات المنظمة للرخص المهنية لدى الهيئة. ويُستثنى من ذلك من يشغل وظيفة "مساعد معلم".
كما يحرم المعلم من العلاوة السنوية إذا تغيب عن عمله بدون عذر تقبله الجهة، مدة أو مددًا تزيد على خمسة عشر يوماً خلال السنة السابقة لاستحقاقه العلاوة السنوية.
تأتي الإجراءات كجزء من الجهود المبذولة لضمان الالتزام بالمعايير المهنية والأخلاقية في العملية التعليمية، وللحفاظ على البيئة التعليمية كبيئة آمنة ومستقرة تتماشى مع القيم والمبادئ التي تضمن تحقيق مخرجات تعليمية ذات جودة عالية.

مقالات مشابهة

  • أبرزها الإساءة للدين.. 8 أسباب لإبعاد المعلمين عن مزاولة المهنة
  • وزير الخارجية والهجرة يجري اتصالاً هاتفيًا مع رئيس الحكومة اللبنانية
  • وزير الخارجية لرئيس الحكومة اللبنانية: الرئيس السيسي وجه بكل الدعم المناسب لإغاثة الشعب الشقيق
  • وزير الخارجية العراقي: البدء بحوارات مع دولة الكويت لحل المشاكل العالقة قريبا
  • وزير الخارجية: نتطلع لمزيد من استثمارات وزيارات رجال الأعمال من ولاية بافاريا
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يشارك في اجتماعات بالتنسيق مع اتحاد أرباب الأعمال الفرنسي "ميديف"
  • الحكيم يثمّن قرار الحكومة بإيقاف الاحتفال بالعيد الوطني العراقي
  • بعد الهجوم البري.. مخاوف من تكرار سيناريو غزة فى لبنان
  • عجالي: “أجواء ملعب “حسين آيت أحمد” تعكس صورة الجزائر التي نحبها”
  • الرئيس النمساوي يقبل استقالة الحكومة ويكلفها بتصريف الأعمال