الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الثلاثاء، عن تلقيها طلبات استثمارية لإنشاء مشاريع للدواجن، فيما أشارت الى التوجه لإنشاء مشاريع كبيرة بهذا القطاع.

 

وقال مدير عام دائرة الاستثمارات الزراعية بالوزارة إياد البولاني، إن "هناك فرصاً استثمارية زراعية أعلنت في جميع المحافظات"، مبيناً أن "ما يفكر به المستثمر بالقطاع الزراعي هو الوصول الى إنتاج كيلو لحم أو دجاج بكلفة أقل من المستورد، وبالتالي يحتاج الى أن تكون كلفة الوقود وكلفة الإعلاف أقل حتى لا يكون هناك عبئاً على المستهلك".

  وأضاف أن "مهمة وزارة الزراعة التنظيم، ففي موسم الفائض يقطع الاستيراد وفي موسم العجز يفتح الاستيراد"، مشيراً الى أن "الحكومة اتخذت تزامن مع حلول شهر رمضان المبارك إجراءات على مستوى ضبط الاستيراد وضبط التصدير في المواسم من خلال الروزنامة الزراعية، وكذلك من خلال التعامل بإيجابية مع كل متغير يحصل سواء على مستوى لحوم المواشي وعلى مستوى لحوم الدواجن، وعلى مستوى البيض".   وأضاف أن "هناك طلبات استثمارية لإنشاء محطات كبيرة عن طريق دائرة الاستثمارات والآن في طور الإجراءات"، لافتاً الى أن "رئيس الوزراء افتتح قبل أشهر، أكبر مشروع للدواجن في العراق بمساحة أكثر من 280 ألف دونم، ويتضمن أربعة مشاريع دواجن، ومجزرة ومعمل أعلاف".   وذكر أن "هناك مشاريع صغيرة للدواجن فضلاً عن التوجه نحو المشاريع الكبيرة في هذا القطاع".

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

في إطار المسؤولية المجتمعية..«كايرو ثري ايه للدواجن توقع بروتوكول مع كلية الزراعة جامعة القاهرة للتعاون العلمي وتدريب الطلاب

الشركة تحتفل بتخريج أول دفعة من الطلاب بعد تدريبهم في المدينة الداجنة بالواحات والمجزر الآلي لدجاج شهد

في إطار المسؤولية المجتمعية للشركة، أعلنت "كايرو ثري ايه للدواجن"- إحدى شركات مجموعة كايرو ثري ايه - توقيع بروتوكول تعاون مع كلية الزراعة جامعة القاهرة، للتعاون في البحث العلمي بمجالي الزراعة والإنتاج الحيواني، وتدريب طلاب الكلية لتأهليهم لسوق العمل، وذلك تحت إشراف استاذ دكتور / محمد حمود، مدير عام النشاط الداجني لشركة كايرو ثرى ايه للدواجن.

كما يأتي ذلك في إطار جهود "كايرو ثري ايه و كليه الزراعه جامعه القاهره لدعم استراتيجية مصر للتنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)، وذلك من خلال الاستثمار في الكوادر البشرية، ودعم البحث العلمي، وربطه بالتعليم والتنمية.

جاء ذلك خلال حفل تكريم أول دفعة من طلاب كلية زراعة جامعة القاهرة بعد التدريب بالمدينة الداجنة لشركة كايرو ثري ايه للدواجن بالواحات- وهي أكبر مدينة للدواجن في مصر- والمجزر الآلي لدجاج شهد، وأقيم الحفل بحضور استاذ دكتور / محمد حمود "مدير عام النشاط الداجني لشركة كايرو ثرى ايه للدواجن " والأستاذ الدكتور سامح عبد الفتاح، عميد كلية الزراعة بجامعة القاهرة، والأستاذ الدكتور محمد عبد الرحمن المناوي، أستاذ رعاية الدواجن بالكلية، والسيد/ أحمد ماهر، مدير الموارد البشرية لشركتي كايرو ثري ايه للدواجن، والأهرام للدواجن.

وبموجب البروتوكول، تتيح شركة كايرو ثري ايه، الفرصة لطلاب كلية زراعة جامعة القاهرة، للتدريب بغرض التوظيف في مختلف المواقع الإنتاجية بالشركة لاكتساب الخبرات العملية مما يؤهلهم لسوق العمل، واختيار أفضل المرشحين للانضمام للشركة بناءً على أدائهم خلال فترة التدريب، وبدأ تفعيل هذا التعاون بتدريب أول دفعة من طلبة كلية الزراعة ضمت 15 طالبة تم تدريبهن بالمجزر الآلي لدواجن "شهد" و13 طالبًا تدربوا في المدينة الداجنة بالواحات، لمدة 3 شهور.

قال السيد/ إبراهيم وجدي، الرئيس التنفيذي لشركة كايرو ثري ايه للدواجن: "يمثل البروتوكول مع كلية الزراعة جامعة القاهرة خطوة هامة نحو تعزيز التعاون بين القطاعين الأكاديمي والصناعي مما يسهم في دعم تطور صناعة الدواجن في مصر سواء من خلال توفير التدريب العملي للطلاب داخل مواقع الشركة المختلفة مما يؤهلهم لسوق العمل بكفاءة عالية، أو من خلال التعاون في تنفيذ مشروعات بحثية في صناعة الدواجن مما ينعكس على تحسين الإنتاجية، إضافة إلى التعاون في تنفيذ بحوث ميدانية ومعملية مشتركة لدعم استراتيجية التنمية المستدامة".

كما ستتولى شركة كايرو ثري ايه توفير الخامات ومتطلبات البحوث العلمية والتعليمية لأعضاء هيئة التدريب وطلاب الدراسات العليا ومرحلة البكالوريوس، ويشمل البروتوكول تنفيذ بحوث ميدانية ومعملية، وإقامة دورات وورش عمل تدريبية وتثقيفية وتعليمة مشتركة، وتطوير وإنشاء مزارع نموذجية للدواجن وتبادل الخبرات في مجالات الإنتاج الداجني والخدمات البحثية والحقلية.

الجدير بالذكر أن شركة كايرو ثري ايه، تولي أهمية لدعم تطور صناعة الدواجن في مصر من خلال إطلاق ودعم مبادرات تحسين قدرات صغار المزارعين والطلاب في مصر، أبرزها إطلاق البرنامج التدريبي "كايرو ثري ايه سكول"- والذي يعد الأول من نوعه في مصر- ويستهدف تأهيل مربي دواجن التسمين والجدود والأمهات على جميع الجوانب التقنية لإدارة المزارع ورفع كفاءتها عن طريق توفير معرفة علمية وعملية للمزارعين والعمال، والتعاون مع كلية الطب البيطري بجامعة بنها، بهدف دعم التجارب البحثية للكلية لتطوير صناعة الإنتاج الداجني في مصر، وتأهيل طلابها لسوق العمل.

-انتهى-

نبذة عن الشركة: تعد مجموعة كايرو ثري ايه - أكبر كيان وطني في قطاع الصناعات الغذائية – يضم شركات متخصصة في المجال الغذائي بوجه عام، واخترقت من خلال شركاتها التابعة العديد من أسواق التصدير.

وقد تأسست كايرو ثري إيه عام 1981 كشركة متخصصة في الزراعة وتجارة السلع، ومن خلال رؤية واضحة سعت كايرو ثري ايه إلى زيادة حجم استثماراتها من خلال تأسيس شركات جديدة مثل شركة كايرو ثري ايه للدواجن والتي تم تأسيسها خلال عام 2018 أو الاستحواذ على شركات قائمة مثل الشركة الوطنية لمنتجات الذرة، شركة الأهرام للدواجن، والشركة المصرية لمنتجات النشا والجلوكوز.

مقالات مشابهة

  • في إطار المسؤولية المجتمعية..«كايرو ثري ايه للدواجن توقع بروتوكول مع كلية الزراعة جامعة القاهرة للتعاون العلمي وتدريب الطلاب
  • ثروت سويلم عن بيان بيراميدز: من آمن العقاب أساء الأدب.. هناك موظفين يتربحون مبالغ كبيرة
  • ثروت سويلم عن بيان بيراميدز: من آمن العقاب أساء الأدب.. هناك موظفين يتربحون مبالغ كبيرة وتلك مهمتهم
  • «البيئة» تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة العنب بمنطقة الباحة
  • «الكشكي»: هناك آمال كبيرة من مجلس أمناء الحوار الوطني معلقة على الحكومة الجديدة
  • بذكرى ميلاده.. محطات فى حياة المخرج خيري بشارة
  • فرصة استثمارية لإنشاء مشروع فندقي بالمدينة
  • أمانة المدينة المنورة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مشروع فندقي
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة تنموية شاملة لقرية قراجة
  • أعلنت عن مفاجأة.. فيفي عبده تردّ على أنباء تعرضها لأزمة صحية