عاقبت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، صاحب مصنع، بالسجن لمدة 5 سنوات؛ لاتهامه باحتجاز زوجته ووالد زوجته والتعدي عليه بسلاح أبيض وإجبارهما على توقيع إيصالات أمانة وورقة بيضاء للتنازل عن قائمة منقولات الزوجية بمركز ديرب نجم.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد علي عبدالرحيم، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين علي أحمد رجب، وحسام محمد المكاوي، وأمانة سر أحمد رمزي.

تعود أحداث القضية رقم 4783 لسنة 2023 جنايات مركز ديرب نجم، المقيدة برقم 4205 لسنة 2023 كلي جنوب الزقازيق، ليوم 12 مارس من العام الماضي، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهم "أحمد ع ن م" 43 عاما، صاحب مصنع، مقيم بمركز ديرب نجم، للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامه باحتجاز المجني عليهما زوجته "أمينة أيمن" ربة منزل، ووالدها، والتعدي عليه بسلاح ابيض "سكين" وإجبارهما على التوقيع على مستندات (إيصالات أمانة وورقة بيضاء) بالقوة والتهديد.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهم قد احتجز المجني عليهما وتعدى على المجني عليه ضربا بسلاح ابيض "سكين" وأكره المجني عليهم على التوقيع على مستندات (إيصالات امانة وورقة بيضاء) بالقوة والتهديد على النحو المبين بالتحقيقات.

وتبين من التحريات أن المتهم ارتكب جريمته حال زيارة المجني عليه والد زوجته إلى منزل الزوجية، فيما توفى المجني عليه والد زوجته بعد الواقعة بيومين من جراء حالته الصحية وفقا لما ورد بتقرير مصلحة الطب الشرعي على النحو المبين بالتحقيقات.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: ديرب نجم جنايات الزقازيق الشرقية محافظة الشرقية المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

ننشر منطوق الحكم على المتهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قضت الدائرة 36 جنايات الجيزة، اليوم، برئاسة المستشار صفاء الدين أباظة، بمعاقبة المتهمين في القضية رقم 11917 سنة 2023 جنايات أول 6 أكتوبر، بأحكام تتراوح بين السجن المشدد والبراءة.


وجاء منطق الحكم كالآتي:

معاقبة المتهم الأول وهو  "محمد حمدي " وزوجته "مي" بالسجن المشدد 7 سنوات.
ومعاقبة كل من علي جمال وعبد الله حسين و سعيد حسين ومحمد عنتر ومحمد محمود بالسجن المشدد 5 سنوات.

كما قضت  ببراءة زينب عبد القادر ومحمد سمير وهاجر عزت محمود.

وجاء في  أمر الإحالة أن المتهمين بالقضية رقم 11917 سنة 2023 جنايات أول 6 أكتوبر والمقيدة برقم 2233 لسنة 2023 كلي أكتوبر وهم: "محمد ح." 34 عامًا، مدرب كمال أجسام، "مي س." 39 عامًا ربة منزل، "عبد الله ح." 28 عامًا، صاحب محل بيع هواتف محمولة، "علي ج." 33 عامًا، حاصل على دبلوم فندقي، "سعيد ح." 50 عامًا، سائق أجرة، "محمد ع." 29 عامًا حارس، "م. م." 31 عامًا، "زينب ع." 52 عامًاربة منزل، "م. س." 34 عامًا، نقاش، "ه. ع"، خطفوا بالتحايل والإكراه المجني عليه، إذ أنه على إثر علاقة صداقة بين الأخير والمتهم الأول وتيقن الأخير بأنه ميسور الحال، أقام وباقي المتهمين تشكيلًا عصابيًا واتفقوا على خطف المجني عليه.

وجاء في أمر الإحالة أن المتهمين  وضعوا مخططًا محكمًا بإعداد المتهم الأول وقسموا فيه الأدوار بينهم مستغلين الليل ساترًا لهم، واصطحب المتهم الأول المجني عليه لمحل تواجد المتهمين من الثاني للسابع بالطريق العام، وما إن أدركوه بعصبتهم قاموا بنقله بواسطة مركبته ومركبات أخرى مهددين إياه بواسطة سلاح أبيض لإحدى الوحدات السكنية المملوكة للمتهم بشارع المزرعة- منطقة بشتيل أوسيم الجيزة، ثم نقلوه إلى وحدة سكنية أخرى محل تواجد المتهمين من الثامن للعاشر والمملوكة لأهلية المتهمة الثانية بـ 95 شارع راغب باشا الحمرة- قسم ثان طنطا، وتمكنوا بتلك الوسيلة من إقصائه عن أعين ذويه، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

كما حجزوا المجني عليه بدون أمر أحد الحكام المختصين بذلك وفي غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين واللوائح، وذلك بأنهم وعقب إتيانهم الأفعال محل الاتهام الأول احتجزوه بالوحدة السكنية المملوكة للمتهم الثالث، وكذا الوحدة السكنية المملوكة لأهلية المتهمة الثانية، حيث تناوبوا على مراقبته وحبسه ومنعوه من مبارحة تلك الوحدة السكنية وكذا من حرية التنقل.

مقالات مشابهة

  • السجن 6 سنوات لمتهم وسنة لآخر بتهمة سرقة توك توك فى الشرقية
  • السجن 6 سنوات لـ «فران» وسنة لآخر لاتهامهم بسرقة طفل تحت تهديد السلاح بالشرقية
  • السجن 10 سنوات لعاطل شرع في قتل شخص بالإسكندرية 
  • المشدد 10 سنوات لعاطل شرع فى قتل شخص بالإسكندرية
  • رفض يرجعله الفلوس.. حيثيات معاقبة عامل بالمشدد 5 سنوات لاتهامه بإصابة شاب بعاهة مستديمة
  • ننشر منطوق الحكم على المتهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق
  • السجن 7 سنوات لمتهمين و5 سنوات لـ5 آخرين خطفوا نجل وزير الصحة الأسبق
  • عاجل.. المشدد 15 عام للمتهم الثاني بـ "مذبحة كرداسة"
  • عاجل..  المشدد 10 سنوات للمتهم الرابع بقضية "فتنة الشيعة"
  • اليوم.. محاكمة المتهمين بخطف شاب من داخل مطعم لإجباره على توقيع إيصالات أمانة بالجيزة