صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد أردوغان يستقبل محمود عباس وإسماعيل هنية في أنقرة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أردوغان خلال لقائه مع عباس وهنية تويتر الأربعاء 26 يوليو 2023 16 23استقبل الرئيس التركي رجب .، والان مشاهدة التفاصيل.

أردوغان يستقبل محمود عباس وإسماعيل هنية في أنقرة

أردوغان خلال لقائه مع عباس وهنية (تويتر)

الأربعاء 26 يوليو 2023 / 16:23

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية في أنقرة، الأربعاء، وفق ما أفادت وكالة أنباء الأناضول.

وكان أردوغان قد استقبل أمس الثلاثاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس لعقد مباحثات خاصة في أنقرة.

وتأتي زيارة عباس بعد عدة أسابيع من الهجوم الإسرائيلي الواسع على مخيم جنين للاجئين بالضفة الغربية.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أردوغان يستقبل محمود عباس وإسماعيل هنية في أنقرة وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أردوغان: نسعى للانضمام إلى "منظمة شنغهاي للتعاون"

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده -العضو في حلف شمال الأطلسي (ناتو) - ترغب في الحصول على عضوية "منظمة شنغهاي للتعاون" التي تقودها الصين، بعد حضوره قمة زعماء المنظمة في كازاخستان.

قال أردوغان وفقًا لنص تصريحاته خلال مقابلة له مع مجموعة صحفيين نقلتها محطة "إن تي في نيوز": "نريد تطوير علاقاتنا مع روسيا والصين في إطار منظمة شنغهاي للتعاون. نعتقد أن عليهم أن يقبلونا ليس فقط بوصفنا شريك حوار، بل بصفتنا بلدًا عضوًا مثل البلدان الأخرى. قد تستغرق العضوية بعض الوقت".
اهتمام تركيا

خلال 2022، كانت أول مرة يعرب أردوغان فيها عن اهتمام تركيا بأن تصبح أول بلد عضو في "ناتو" ينضم إلى "منظمة شنغهاي للتعاون"، محاولًا موازنة بناء شراكات اقتصادية جديدة باتجاه الشرق، بينما يعزز الروابط في مجالات الدفاع والأمن والتجارة والطاقة مع حلفائه الغربيين.

تواصلت تركيا أيضًا مؤخرًا مع نادي مجموعة دول "بريكس" للبلدان الناشئة الكبرى، في إشارة إلى الإحباط المتنامي جراء مرواحة محادثاتها للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي مكانها.

ارتبطت البلاد بـ "منظمة شنغهاي للتعاون" منذ 2013 من خلال اتفاقية شراكة. من شأن العضوية الكاملة في المجموعة أن تمنح أردوغان نفوذًا أكبر ضد الغرب.

جاءت جهود أردوغان للانضمام إلى المنظمة بعد محادثات مع الرئيسين الصيني شي جين بينغ والروسي فلاديمير بوتين، قبيل اجتماعه مع الرئيس الأميركي جو بايدن على هامش قمة قادة "ناتو" في واشنطن العاصمة الأسبوع المقبل.

تضم "منظمة شنغهاي للتعاون" 9 أعضاء دائمين، من بينهم إيران وباكستان.
تطبيع العلاقات مع سوريا

أوضح أردوغان أنه قد يلتقي الرئيس السوري بشار الأسد، بجانب بوتين، ضمن بدايات للتقارب يمكن أن تساعد في إنهاء الحرب في سوريا.

أضاف أردوغان، وسط علامات على تقارب مع سوريا: "قد يكون لدينا دعوة للسيد بوتين وبشار الأسد. إذا كان بمقدور السيد بوتين زيارة تركيا، فقد تكون هذه بداية لعملية جديدة".

نشب خلاف بين أردوغان والأسد مع بداية الحرب السورية قبل أكثر من عقد، جراء مساندة تركيا لمجموعات مسلحة تسعى للإطاحة بنظام الرئيس السوري. نفذت تركيا أيضًا هجمات عبر الحدود على مناطق شمال سوريا ضد قوات يقودها الأكراد في الماضي.

تستضيف تركيا أكثر من 4 ملايين لاجئ نزحوا من سوريا بعد اندلاع الحرب. انهارت جولة محادثات قادتها روسيا خلال 2022 لتطبيع العلاقات بين تركيا وسوريا.

مقالات مشابهة

  • أردوغان: نسعى للانضمام إلى "منظمة شنغهاي للتعاون"
  • هنية يستقبل قيادة "الديمقراطية" ويبحثون تطورات "طوفان الأقصى" والمشهد الوطني
  • الرئيس التركي: زيارة بوتين المحتملة إلى أنقرة قد تفتح فصلًا جديدًا في العلاقات التركية-السورية
  • أردوغان يتحدث عن "عهد جديد من التقارب" مع سوريا
  • المهندس محمد شيمي يستقبل الدكتور محمود عصمت بمقر وزارة قطاع الأعمال العام
  • المهندس محمد شيمي يستقبل الدكتور محمود عصمت بمقر وزارة قطاع الأعمال
  • الفريق محمد عباس يستقبل الطيار سامح الحفنى وزير الطيران المدنى
  • الفريق محمد عباس يستقبل الطيار سامح الحفني وزير الطيران المدني الجديد
  • الفريق محمد عباس يستقبل سامح الحفنى وزير الطيران المدنى
  • أردوغان: لغة التهديد الإسرائيلية ضد لبنان تقلقنا بشدة على مستقبل المنطقة