صدى البلد:
2024-09-17@03:51:37 GMT

الدواجن والسكر.. بشرى للمصريين بشأن الأسعار

تاريخ النشر: 19th, March 2024 GMT

الدواجن والسكر.. شهدت الفترة الماضية جهودًا كبيرة من قبل الدولة المصرية للتخفيف عن كاهل المواطنين وتقديم كافة السلع بأسعار المناسبة، حيث نستعرض لكم أبرز مستجدات الأسعار من خلال السطور التالية:

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء  أن الدولة استطاعت خلال التنسيق مع البنك المركزي حل عقبة صعبة أمام المصنعين والشركات، والتي كانت عدم توافر المواد الخام ومستلزمات الإنتاج  نتيجة نقص السيولة الدولارية.

وقال" الحصماني"، خلال تصريحات تلفزيونية أن نجاح الدولة في توفير السيولة الدولارية، جعل الدولة تنجح في توفير المواد الغذائية ومستلزمات الإنتاج، مؤكدا أن سعر الدولار انخفض خلال تلك الفترة، وأصبح الدولار متوفرا في البنوك المصرية ما بين 48 جنيها إلى 49 جنيها.

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن المواطن سيستشعر بالانخفاض في أسعار السلع خلال الأيام المقبلة، مؤكدا أن رئيس الوزراء وجه رسالة قوية وشدد على ضرورة اجتماع اتحاد الغرف التجارية والمصنعين للسعي نحو انخفاض الأسعار.
 

الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 31819 شهيدًا حرائق هائلة تلتهم مواقع تصوير 3 مسلسلات رمضانية.. التفاصيل كاملة ضخ 300 ألف طن من السكر

ومن جانبه، كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل جديدة عن تدخل الدولة لحل أزمة السكر، مشيرا إلى أن هناك انخفاض في بعض أسعار السلع لكنه لا يرقى لمستوى الانخفاض المأمول، والانخفاض ما زال ليس كافيا.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال تصريحات تلفزيونية أن الدولة المصرية تتخذ كل الإجراءات التي من شأنها توفير السلع والمنتجات في الأسواق، متابعا أنه لا يوجد حجة لدى المنتجين والتجار في استمرار ارتفاع الأسعار، وخاصة أسعار السكر.

وتابع المستشار محمد الحمصاني، أنه سيتم ضخ 300 ألف طن من السكر خلال الفترة المقبلة بالأسواق، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن خفض أسعار السلع الأسبوع المقبل على الأكثر.

حقيقة انتشار فيروس بين الدواجن يسبب هلاكها

فيما أكد محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، أنه لا صحة لوجود فيروس يؤدي إلى نفوق الدواجن وهذه الاخبار عارية من الصحة.



وقال محمد القرش في تصريحات تلفزيونية :" تم التنسيق بشكل فوري مع اتحاد منتجي الدواجن ونطمئن كل المربيين والمواطنين بأنه لا صحة لهذا الامر".

 

وتابع محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة:" هناك تطور كبير في صناعة الدواجن التي تحقق فيها مصر الاكتفاء الذاتي ".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدواجن السكر السلع اسعار السلع المواد الغذائية المتحدث باسم مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

"الديهي" يزف بشرى سارة عن استثمارات سعودية في مصر

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء  قام بزيارة المملكة العربية السعودية برفقة وفد من المسؤولين، والتقى بولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مشيرًا إلى أن اللقاء تطرق إلى التعاون الثنائي بين البلدين، والثقة المتبادلة، واستثمار العلاقات المميزة. 

أديب عن محاولة اغتيال ترامب الثانية: سيحقق رقم قياسي إبراهيم عيسى: المواطن المصري "جبل" تحمل الأعباء والزيادات في أسعار المرافق


 وتابع "الديهي"، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الإثنين، أن اللقاء أسفر عن عدة قررات منها: الانتهاء من إعداد اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارت المصرية والسعودية، والتجهيز لتوقيع هذه الاتفاقية قريبًا، مشيرًا إلى أن الاتفاقية تنظم وتحمي الاستثمار السعودي في مصر.
وأضاف أن هناك توجيهات من الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي بضخ 5 مليار دولار استثمارات سعودية كمرحلة أولى من خلال صندوق الاستثمارات السعودي.
 

مقالات مشابهة

  • "الديهي" يزف بشرى سارة عن استثمارات سعودية في مصر
  • الإسكان تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن تراخيص البناء
  • وصول 500 ألف لتر من الوقود إلى سبها
  • ترامب بخير بعد إطلاق نار بالقرب منه
  • بشرى سارة من شعبة الدواجن عن أسعار البيض (فيديو)
  • ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق بمركزي مطاي وملوي
  • الخارجية الإيرانية: قمر “ جمران -1” ردًا على من يفرضون العقوبات
  • الربيعي المتحدث باسم نقابة الصحفيين العراقيين يزف بشرى ..
  • حازم المنوفي يقترح خطة من 6 محاور لخفض أسعار بيض المائدة
  • أستاذ اقتصاد: زيادة 11% بالصادرات المصرية إلى ألمانيا (فيديو)