أكد النائب أحمد فرغل، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، أن تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بتوافر السلع وانخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة، بعد إتاحة الدولار، والإفراج عن السلع، ووصول سعر صرف الدولار الرسمى الآن أقل مما كان فى السوق السوداء، وتوافره فى البنوك، بمثابة خطوة هامة لتحسين مستوى معيشة المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم.


وأوضح فرغل، في تصريحات خاصة لـ«البوابة نيوز»، أن الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تبذل قصارى جهدها للخروج من الأزمة الاقتصادية العالمية ودعم الاقتصاد الوطني لتحقيق التنمية الشاملة.

وأشار عضو لجنة الشؤون الاقتصادية بالنواب، إلى أن الإفراج عن البضائع ومستلزمات الإنتاج والمواد الخام سيحقق انتعاشة قوية لكافة قطاعات الدولة خاصة  القطاع الصناعي، وزيادة الإنتاج ودفع عجلة النمو الاقتصادي.

ولفت فرغل، إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد تحسن ملحوظ في الوضع الاقتصادي وستشهد الدولة حال من الاستقرار وتخفيف الأعباء على كاهل المواطنين.

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة تضافر الجهات المعنية والوزارات في الرقابة على الأسواق والتأكد من التسعير الموجود للسلع لمكافحة التلاعب وجشع التجارة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تصريحات رئيس الوزراء مستوى معيشة المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم

إقرأ أيضاً:

الحكومة تعقد اجتماعها الثاني لمتابعة توافر السلع وضبط الأسواق

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الاجتماع الثاني للحكومة بعد الإعلان عن التشكيل الجديد، وذلك لمتابعة جهود توافر السلع وضبط الأسواق، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين الرئيسين في هذا القطاع.

أكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع اليوم حرص الحكومة على متابعة توافر جميع أنواع السلع بالأسواق وتكثيف جهود ضبط الأسعار، موجهًا الشكر للوزير السابق على الجهود التي بذلها في هذا الملف خلال الظروف التحديات غير المسبوقة.

وأضاف مدبولي أن الاجتماع الأول كان مخصصًا لمتابعة جهود حل مشكلة الكهرباء، بينما تم تخصيص الاجتماع الثاني لمتابعة توافر السلع وجهود ضبط الأسعار في الأسواق.

 وشدد على ضرورة وجود تصورات استباقية لمواجهة أي أزمة محتملة، إلى جانب المتابعة الدورية للأسواق وأسعار السلع العالمية، مؤكدًا أهمية تأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية للمساهمة في حل أي أزمة طارئة.

كما وجه رئيس مجلس الوزراء بوضع خطة عمل واضحة مع الأجهزة المعنية؛ لضمان توافر السلع وضبط الأسعار، مشددًا حديثه لوزير التموين على أن هذه مهمته الرئيسية.

من جانبه، أشار وزير التموين إلى العمل المستمر منذ اليوم الأول بالوزارة على توفير السلع وضبط الأسواق، بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية، مؤكدًا استقرار الأسعار في الفترة الأخيرة في ظل استقرار سعر الصرف، وموضحًا أنهم مستمرون في بذل المزيد من الجهد لتحقيق المستهدفات والتكليفات في هذا الصدد.

مقالات مشابهة

  • الأسعار والخبز والكهرباء.. أبرز تصريحات مدبولي عن برنامج الحكومة الجديدة
  • رئيس الوزراء: بناء الإنسان وحل مشكلة الكهرباء وأسعار السلع على رأس الأولويات
  • رئيس الوزراء: حل مشكلة الكهرباء وتخفيض أسعار السلع على رأس أولويات الحكومة الجديدة
  • رئيس الوزراء: حل مشكلة الكهرباء وأسعار السلع على رأس الأولويات
  • رئيس «دفاع النواب»: تصريحات مدبولي في المؤتمر الصحفي مهمة للغاية
  • الحكومة تعقد اجتماعها الثاني لمتابعة توافر السلع وضبط الأسواق
  • رئيس الوزراء يناقش جهود توافر السلع وضبط الأسواق
  • «قدم واكسب جائزة».. آخر موعد للمشاركة في مسابقة حياة كريمة لترشيد الطاقة
  • ملفات مهمة على طاولة وزير الصحة الفترة المقبلة.. بينها الاستراتجية الوطنية للدواء
  • اقتصادي: مكافحة الفساد وانخفاض الأسعار مطالب مهمة من الحكومة الجديدة