أفادت الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة سومي الأوكرانية اليوم الثلاثاء بأن القوات الروسية شنت 274 غارة جوية على المنطقة خلال الـ24 ساعة الماضية، ما أدى إلى تدمير العديد من المنازل والمتاجر.
ونقلت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية الرسمية عن بيان الإدارة القول "خلال اليوم الماضي، قصف الجيش الروسي أراضي المنطقة.

وتم تسجيل ما مجموعه 274 هجوما. وألحقت الغارات أضرارا بأربعة منازل خاصة و3 مباني سكنية متعددة الشقق ومبنى خارجي ومتجر ومرآب".
كما وردت تقارير أمس بأنه تم إجلاء 285 شخصا، من بينهم 26 طفلا، من قرية فيليكا بيساريفكا في منطقة سومي بسبب القصف الروسي المكثف.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوكرانيا روسيا غارة جوية

إقرأ أيضاً:

اشتعال 600 ألف هكتار.. حالة طوارئ في روسيا بسبب حرائق الغابات

قالت وزارة الحماية المدنية في موسكو اليوم الاثنين، إن السلطات في منطقة ساخا المعروفة أيضًا باسم ياقوتيا في الشرق الأقصى الروسي، أعلنت حالة الطوارئ بسبب حرائق الغابات المدمرة التي تشتعل في أكثر من 331 ألف هكتار.
وأضافت الوزارة أن قوات الإطفاء نشرت نحو 1500 رجل إطفاء لإخماد ما يزيد على 100 حريق.
أخبار متعلقة بينها المفرقعات والزجاج.. اعرف أسباب اندلاع حرائق الغابات في الصيفجرس إنذار.. حرائق الغابات تشعل المنطقة القطبية الروسيةإجلاء 1000 شخص في كيبيك الكندية بسبب حرائق الغاباتكما أشارت الوزارة إلى اشتعال 353 حريقًا في مساحة تزيد على 600 ألف هكتار، موضحة تضرر منطقة الشرق الأقصى بشكل أكبر.
وتضررت كذلك الغابات في منطقة أمور الحدودية مع الصين وفي منطقة بايكال وسط البلاد.تصاعد أعمدة الدخانوبسبب الحرائق التي شهدتها منطقة القطب الشمالي، تصاعدت أعمدة دخان هائلة خلال الأسابيع الأخيرة، كما غطت سحابة من الدخان الكثير من مدن المنطقة.ماهي #حرائق_الغابات وأسبابها وهل للاحتباس الحراري علاقة بها؟#اليوم https://t.co/lVg10nFmF9 pic.twitter.com/ka1mm5OaW9— صحيفة اليوم (@alyaum) July 1, 2024
وأفادت خدمة كوبرنيكوس لرصد الغلاف الجوي التابعة للاتحاد الأوروبي يوم الخميس الماضي، بأن معظم الحرائق تركزت في الشمال الشرقي، إذ تعرضت مساحات شاسعة من الغابات للدمار في العام الماضي.
يشار إلى أن جمهورية ساخا هي إحدى الكيانات الفدرالية في روسيا، وهي تعد أكبر منطقة حكم ذاتي في العالم.

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا: روسيا تطلق النارعلى حدود منطقتي سومي وتشرنيهيف 37 مرة
  • أوكرانيا: القوات الروسية تقصف زابوروجيا 429 مرة خلال 24 ساعة
  • مقتل وإصابة 31 شخصا في هجوم روسي على دونيتسك خلال الساعات الماضية
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 545 ألفا و90 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • اشتعال 600 ألف هكتار.. حالة طوارئ في روسيا بسبب حرائق الغابات
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا : السيطرة على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • روسيا تعلن سيطرتها على قريتين في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • أوكرانيا تشن هجومًا بطائرات مسيّرة على مصنع روسي
  • هجوم يستهدف مصنعا في روسيا