أعلن جيش الاحتلال، مقتل قائد في غرفة عمليات اللواء 401، خلال المعارك مع المقاومة الفلسطينية في محيط منطقة مستشفى الشفاء بمدينة غزة.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن الضابط القتيل، ويدعى سيباستيان حايون، كان ضمن غرفة القيادة الأمامية واليد اليمنى لأحد قادة ألوية الهجوم الرئيسية شمال غزة.

ووفقا لحسابه الشخصي على موقع فيسبوك، ينحدر الضابط القتيل من أصول أرجنتينية.




وهذا القتيل الثاني خلال يومين لجيش الاحتلال، منذ شنه هجوما عنيفا على الأحياء الغربية من مدينة غزة، وخاصة مستشفى الشفاء، والذي كشفت تقارير عن إعدامه لعشرين فلسطينيا من النازحين بداخله.

ويواصل الاحتلال قصفه العنيف على المنطقة، وقام بإجبار السكان تحديد التهديد بالقصف والقتيل على النزوح إلى المناطق الجنوبية من القطاع عبر شارع الرشيد المحاذي للساحل.

وبمقتل حايون، ترتفع حصيلة قتلى جيش الاحتلال، منذ عملية طوفان الأقصى إلى 594 قتيلا من الضباط والجنود، من بينهم 251 منذ العدوان البري على القطاع.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال غزة قتلى الضباط غزة قتلى الاحتلال ضباط المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

عاجل| جيش الاحتلال يعلن عن مقتل جندي في لواء الناحال جنوب قطاع غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل جندي في لواء الناحال في معركة جنوب قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال في بيان، الجمعة، تحت بند سُمح بالنشر، إن الرقيب إيال شينس 19 عاما من كيبوتس أفيك، مقاتل في الكتيبة 931، لواء ناحال، قتل في معركة جنوب قطاع غزة.

وأضاف أن الرقيب إيال شينس قتل الخميس 27 حزيران/ يونيو 2024، وتمت ترقيته من رتبة عريف إلى رتبة رقيب بعد مقتله.

وارتفع عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 668 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، 314 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

وبحسب جيش الاحتلال، أصيب 3، 994 جنود الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة، وصف حالة 591 منهم بالخطرة، و1، 004 إصابة متوسطة، و2، 349 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

اقرأ أيضاًالمناظرة الرئاسية الأمريكية.. كيف رد ترامب على سؤال بشأن موقفه من دعم قيام دولة فلسطينية؟

المناظرة الرئاسية الأمريكية.. ترامب: بايدن لا يحب الفلسطينيين

المناظرة الرئاسية الأمريكية.. بايدن: سنتعامل مع حماس كما تعاملنا مع أسامة بن لادن

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعلن مقتل اثنين من جنوده في الشجاعية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط وجندي وإصابة آخرين في معارك شمال غزة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل جنديين وإصابة آخرين بجروح خطيرة
  • قائد لواء إسرائيلي: تفكيك حماس في رفح سيستغرق عامين آخرين على الأقل
  • استشهاد طفلين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • مقتل جندي إسرائيلي في لواء ناحال في معارك جنوب غزة (صورة)
  • عاجل| جيش الاحتلال يعلن عن مقتل جندي في لواء الناحال جنوب قطاع غزة
  • جيش الاحتلال يعلن عن مقتل جندي في لواء الناحال جنوب قطاع غزة
  • لواء البراء بن مالك يعلن استشهاد قائده بولاية سنار في معارك جبل موية
  • السودان: «البراء بن مالك» تعلن مقتل قائد كتيبة سنار في معارك جبل موية الأخيرة