موجة عارمة من الغضب انتابت العديد من المتابعين على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" داعيين إلى مقاطعة مسلسل "لانش بوكس" بطولة غادة عادل بسبب إهانته لشهيد فلسطيني. وهو الأمر الذي ردت عليه الفنانة الشابة المشاركة بالعمل جميلة عوض والمخرج المنفذ له هشام الرشيدي.

مشهد في الحلقة السادسة

تداول مشهد من الحلقة السادسة من مسلسل "لانش بوكس" لشخصية الفنانة جميلة عوض (ندى) وهي تبحث عن شاب في محل إلكترونيات يدعى يوسف أو ياسين حيث سألت الموظف عنه قائلة "لو سمحت أنا كنت جاية اسأل عن حد بيشتغل عندكوا هنا اسمه يوسف أو ياسين، أشقر كده شعره كيرلي وحليوة".

المُخرج اسمه هشام الرشيدي، والممثلة اللي قبلت تقول الجملة اسمها جميلة عوض.
المؤلف بيقول إنه فوجيء بالكلام وإن السكريبت الأصلي ما كانش كده.
لكن الأكيد إن ولا المُخرج ولا الممثلة اتفاجئو، ولا المونتير، ولا طقم التصوير. https://t.co/Gxyk94GCKj

— يارا أسامة (@YaraOsama_) March 18, 2024

ربط المتابعين هذا المشهد بمقطع الفيديو الذي انتشر خلال الأشهر الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لأم فلسطينية تبحث عن طفلها الذي استشهد خلال العدوان الإسرائيلي على غزة في شهر أكتوبر الماضي سائلة الأطباء بالمستشفيات عن مدى رؤيتهم له بعدما تم قصف منزلهم قائلة "اسمه يوسف 7 سنين وشعره كيرلي وأبيضاني وحلو".

الشهيد الفلسطيني (يوسف)

اعتبر المتابعين هذا المشهد إهانة صريحة للطفل الفلسطيني الشهيد (يوسف) وطالبوا بمقاطعة مشاهدة مسلسل "لانش بوكس"، مستنكرين استخدام هذه العبارات التي عبرت بكل قسوة عن كسرة قلب أم فلسطينية للضحك.

اعتذار المخرج

اعتذر مخرج مسلسل "لانش بوكس" هشام الرشيدي عن هذا الأمر في منشور له عبر حسابه على انستجرام قائلًأ "اعتذار واجب لكل من تشابه عليه نص المشهد المؤلم لإخواننا مع نص مشهد المسلسل الغير مقصود بالمرة" مضيفًا أن القضية الفلسطينية لم ولن تكون في يومًا من الأيام مجالًا لأي شيء آخر سوى الدعم والاحترام داعيًا إلى الله أن يصبر أهل فلسطين ويعينهم فيما يعيشونه.

جميلة عوض "مش مقصود"

ردت الفنانة جميلة عوض في مجموعة من المنشورات على هذه الدعوات محاولة امتصاص غضب المتابعين مؤكدة أن هذا الأمر غير مقصود حيث أن المشهد كان مكتوب لشاب أسمر إلا أنهم تفاجئوا بأن الممثل الذي سيقوم بالدور أشقر فقاموا بتبديل الكلمة من أسمر لأشقر لتفادي هذا الأمر. 

وأرفقت (عوض) تعليقاتها على منشورات المتابعين بصورة الممثل الحالي قائلة "المفروض تكونوا عارفين إن دي حاجة مستحيل تحصل بقصد،، مش نثير فتن،، وأظن الناس عارفة كويس موقفي من القضية." ودعت (عوض) الجمهور إلى الاتحاد سويًا ضد العدو.

مسلسل لانش بوكس بطولة غادة عادل وفدوى عابد وجميلة عوض. كما أنه النسخة المصرية للمسلسل الأمريكي "Good Girls" ويتكون من 30 حلقة في قالب اجتماعي كوميدي تدور أحداثه حول 3 سيدات (شقيقتان وصديقتهما) يتورطن في جريمة سرقة وتتوالي المفاجآت السيئة لهم بعد ذلك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لانش بوكس مسلسل لانش بوكس جميلة عوض هشام الرشيدي غادة عادل شهيد فلسطيني لانش بوکس جمیلة عوض

إقرأ أيضاً:

المنصف المرزوقي يدعو التونسيين لمقاطعة الانتخابات التي وصفها بـ المهزلة

دعا الرئيس التونسي الأسبق، منصف المرزوقي، مواطني بلاده إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية يوم الأحد المقبل.



وقال، في مقطع فيديو على صفحته في موقع فيسبوك: “أطلب منكم عدم المشاركة في هذه “المهزلة الانتخابية” -سواء احتفظت الدولة العميقة بقيس سعيد أو جاءت بغيره- فهذه الانتخابات هي اعتداء على سيادة الشعب وذكائه، واعتداء على المؤسسات وخاصة المؤسسة القضائية وخاصة المحكمة الإدارية”.



واعتبر المرزوقي أن “الدولة العميقة تفكر بالتخلي عن سعيد، لأنه عمل كل ما هو مطلوب منه، حيث قام بانقلاب على الديموقراطية) ووضع الإسلاميين في السجون، وحان وقت التخلص منه. والخيار الثاني (البديل) قد يكون أسوأ، وأنتم (الناخبون) مجرد كومبارس في مسرحية، وهم (الدولة العميقة) يخشون من نسبة المشاركة الضعيفة”، مشيرا إلى أن المقاطعة هي الخيار الأفضل في هذه المرحلة.

وأضاف: “وبعدها نمر إلى مرحلة أخرى وهي أن هذه الانتخابات غير قانونية وغير شرعية، ومن ثمّ تبدأ معركة استعادة سلطة الشعب وكرامة الناس ببناء انتخابات حرة ونزيهة على الصعيد البلدي والتشريعي والرئاسي ونعيد مشروع الثورة الذي أُجهض، ويتمثل بدولة القانون والمؤسسات وشعب المواطنين”.

وتنطلق، الجمعة، عملية اقتراع التونسيين في الخارج في الانتخابات الرئاسية، وتتواصل إلى غاية الأحد، موعد الاقتراع داخل تونس.

ويشارك في الاستحقاق الرئاسي ثلاثة مرشحين، أعلنت هيئة الانتخابات في وقت سابق قبول ملفاتهم، هم الرئيس الحالي قيس سعيد، وزهير المغزاوي (الأمين العام السابق لحركة الشعب)، والعياشي زمال (الرئيس السابق لحركة عازمون).

ويبلغ عدد الناخبين 9 ملايين و753 ألفا، بينهم حوالي 643 ألفا مسجلون في الخارج، ويشكلون 6.6 في المئة من مجموع الناخبين، وفق هيئة الانتخابات.

اظهار ألبوم ليست



وأعلنت خمسة أحزاب تونسية، بصفة رسمية، عن مقاطعتها للانتخابات الرئاسية المقررة في السادس من تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، فيما حذّرت حركة النهضة مما وصفته بـ"المخاطر المحفوفة التي تهدّد المسار الانتخابي وخروجه عن الشرعية".

وأوضحت الأحزاب وهي "العمال، التكتل، القطب، الاشتراكي، والمسار"، وهي أحزاب يسارية، أن الانتخابات التي أعلنت عن مقاطعتها هي  "انتخابات شكلية؛ وانقلاب ثان لمواصلة افتكاك السلطة".

 وفي السياق نفسه، شدّدت الأحزاب على أن المقاطعة ليست استسلاما بل ستكون نشيطة، عبر مواصلة النضال والتحركات قبل وبعد الاقتراع.

مقالات مشابهة

  • 30 وصفة صحية للانش بوكس.. «جددي واسعدي أطفالك»
  • بينهم. محمود حميدة وأحمد مجدي ,, توافد النجوم على حفل افتتاح مهرجان وهران للفيلم العربي
  • فخ لانش بوكس المدرسة يهدد صحة الأطفال في العراق
  • أحزاب تونسية معارضة تدعو لمقاطعة انتخابات الرئاسة
  • المنصف المرزوقي يدعو التونسيين لمقاطعة الانتخابات التي وصفها بـ المهزلة
  • شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب الخليل
  • زوجة أكرم في مسلسل برغم القانون .. أبرز معلومات عن الفنانة فرح يوسف
  • بسبب دعم والدتها.. كذبة بيضا جعلت من منة شلبي «نوارة السينما»
  • 216 شهيدًا وجريحًا فلسطينيًا حصيلة ضحايا 5 مجازر للعدو الصهيوني في غزة
  • هجوم حاد على إنريكي بعد إهانته لصحفية.. فيديو