أعلنت شركة المركز الطبي لسكك حديد مصر «Ermc» التابعة للهيئة القومية لسكك حديد مصر، حصولها على شهادات الاعتماد من الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية لتطبيق معايير الجودة الوطنية والحصول على الاعتماد في ضمان عدم اهدار الموارد إلى جانب توفير خدمات صحية وعلاجية بمستويات جودة عالمية لقطاع عريض من المرضى.

اعتماد المنشآت الصحية

وأوضحت الشركة في بيان لها، أنّ موافقة اللجنة على اعتماد المنشآت الصحية يتم بناء على تقارير فريق مؤهل ومدرب دوليا على أعلى مستوى من المراجعين الملتزمين بتقييم المنشآت من خلال عدد من الزيارات التقييمية للمنشأة للتأكد التام من التوافق مع أدلة معايير الاعتماد الصادرة عن الهيئة، وهو أساس عمل مراجعي الهيئة الذين تخضع عملية اختيارهم ونظام إدارتهم إلى قواعد صارمة ضمانا للنزاهة والحيادية وعدم تضارب المصالح إلى جانب البناء المستمر لقدراتهم في مجالات التقييم والمراجعة.

وأشارت الشركة إلى أنّ المركز الطبي لسكك حديد مصر يشهد طفرة غير مسبوقة في تقديم مختلف أنواع الرعاية الطبية المتميزة، وهو ما يتواكب مع التطور الكبير الذي تشهده الدولة في مختلف المجالات ومنها قطاع النقل في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السكة الحديد الخدمات الصحية المنشآت الصحية المرضى

إقرأ أيضاً:

"الغذاء والدواء" تضبط 187 منشأةً مخالفة خلال 1959 جولة رقابية

ضبطت الهيئة العامة للغذاء والدواء نحو (187) منشأةً مخالفة و(277) صنفًا من المنتجات خلال (1959) جولة رصد وتقصي نفذتها على المنشآت والمنتجات الخاضعة لإشرافها في جميع مناطق المملكة خلال شهر مايو لعام 2024.

ومن أبرز الضبطيات التي تمت كانت لمنشأة غذائية في الرياض تمارس تصنيع وإنتاج العصائر الطازجة داخل مستودع غير مرخص ولا يوجد لوحة خارجية عليه مع تدني مستوى النظافة، كما تم رصد مواد أولية منتهية الصلاحية، وعمال حاضرين أثناء الزيارة التفتيشية لا يملكون شهادات صحية، وعلى إثر تلك المخالفات تم إغلاق وتغريم المنشأة وضبط وتحريز جميع المنتجات.

وفي المنطقة الشرقية ورد بلاغ لـ "الهيئة"عن شقة سكنية تستخدم مستودعًا لمواد غذائية مستوردة بطريقة غير نظامية، وبعد التثبت من مخالفة التخزين تم طلب إذن النيابة العامة لتفتيش المسكن بالتنسيق مع الجهات الأمنية، وعُثر داخل الشقة على منتجات غذائية بعضها منتهي الصلاحية، وعليه تم إتلاف المنتجات المخالفة واستدعاء المالك وسماع أقواله، وتسليم الموقع للبلدية المعنية واستكمال الإجراءات النظامية.

وبالتعاون مع أحد أصحاب المطابع في منطقة عسير، تم ضبط ممارس صحي (مقيم) يعمل في إحدى الصيدليات لقيامه بالغش التجاري في مستحضر صيدلاني، حيث ورد طلب بطباعة أغلفة للمستحضر، وبعد التقصي والتنسيق مع الجهات الأمنية تم ضبط وحجز (4000) عبوة غلاف خارجي، واستدعاء المقيم ومالك الصيدليات وسماع أقوالهم تمهيدًا لإحالتهم إلى النيابة العامة.

وينعكس أثر هذه الجولات والضبطيات على ضمان سلامة وجودة المنتجات الغذائية والدوائية والطبية، وحماية السوق والمستهلك من الغش التجاري والمنتجات المخالفة ومجهولة المصدر، ورفع التزام المنشآت الخاضعة لرقابة"الهيئة" بالأنظمة واللوائح والمواصفات والمتطلبات.

وتؤكد "الغذاء والدواء" اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين، داعيةً إلى الإبلاغ عن مخالفات المنشآت الخاضعة لإشرافها عند ملاحظتها من خلال الاتصال على الرقم الموحّد (19999)، أو عبر تطبيق "طمنّي".

مقالات مشابهة

  • "الغذاء والدواء" تضبط 187 منشأةً مخالفة خلال 1959 جولة رقابية
  • جدل في مصر بعد اعتماد قانون يمنح القطاع الخاص حق إدارة المستشفيات العامة
  • "الغذاء والدواء" تضبط 187 منشأةً مخالفة في جميع مناطق المملكة
  • سعر طن الحديد اليوم الأربعاء 26-6-2024.. استقرار ملحوظ
  • مراحل صيانة الجرارات الـ«GE» داخل ورش الفرز لسكك حديد مصر
  • بعد تصديق الرئيس.. ما هو قانون المنشآت الصحية وأهدافه؟
  • هيئة تقويم التعليم والتدريب تحصل على العضوية الكاملة في اتفاقية سيئول
  • هيئة تقويم التعليم والتدريب تحصل على العضوية الكاملة في اتفاقية سيئول لبرامج الحاسب الآلي وتقنية المعلومات في التعليم الجامعي
  • استمرارا لسياسة التحرر الاقتصادي.. السيسي يقنن خصخصة المستشفيات
  • السيسي يُقر قانون تنظيم منح التزام المرافق العامة لإدارة وتشغيل المنشآت الصحية