قالت وزارة الخارجية القطرية، اليوم الثلاثاء، إن محادثات الدوحة تركز على المساعدات الإنسانية والهدن المقترحة في غزة. 

وأكدت الخارجية القطرية، أن محادثات الهدنة في غزة لا تزال جارية، ومتفائلون تجاه التوصل لاتفاق مشترك. 

وأوضحت الخارجية القطرية، أن أي هجوم على رفح سيؤثر سلبا على التوصل لاتفاق، مؤكدة أن الوقت لا يزال مبكرا للحديث عن اختراق في مفاوضات الهدنة في غزة.

وأعلنت مصادر طبية، اليوم، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 31819، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 73934 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 9 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 93 مواطنا، وإصابة 142 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الأطفال والنساء الاحتلال الإسرائيل الهدنة الشهداء المساعدات الانسانية الخارجیة القطریة فی غزة

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير الخارجية: الدولة المصرية تركز على منطقة القرن الأفريقي (فيديو)

قال السفير إيهاب مصطفى عوض، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأفريقية، إن الدولة المصرية تركز على منطقة القرن الأفريقي من بين مناطق أخرى تمس على نحو مباشر مصالح الأمن القومي والمصالح الإستراتيجية للأمن القومي المصري.

دبلوماسي سابق: تحويلات المصريين بالخارج أحد أهم بنود الموازنة العامة للدولة (فيديو) دبلوماسي سابق يكشف دلالات زيارة رئيس أذربيجان لمصر (فيديو)

وأضاف "عوض" خلال حواره مع الإعلامية هبة جلال ببرنامج "الخلاصة"، المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم الثلاثاء: "من أهم المحددات الطبيعة المركبة للصراعات والتطورات والتدخلات الخارجية الدولية والإقليمية والبيئة الجيوسياسية العالمية بصفة عامة التي تتسم حاليا بالاستقطاب الشديد بين المعسكرين الغربي والشرقي".

تطورات منطقة القرن الإفريقي 

وتابع كل هذه العوامل تؤثر على طبيعة التحرك الدبلوماسي المصري في مناطق تمس مصالحها الإستراتيجية  على نحو مباشر، وفي مقدمتها القرن الأفريقي".

وأشار إلى أن التطورات الأخيرة في منطقة القرن الأفريقي هامة وخطيرة، فهناك البعد الخاص بتهديد الملاحة البحرية في البحر الأحمر وآثارها المباشرة على حرية الملاحة التي تعتبر من أهم ثوابت السياسة الخارجية المصرية ومن أهم المبادئ التي تستند إليها التحركات المصرية الدبلوماسية تاريخيا.

تهديد الملاحة بالبحر الأحمر

واستطرد "تهديد حرية الملاحة في البحر الأحمر يؤثر على قناة السويس، وهو ما يمثل تهديدا مباشرا للمصالح المصرية، وهذا الأمر يعد أحد الملامح المستجدة في الطبيعة المركبة للصراعات في منطقة القرن الأفريقي".

وأردف "هناك أيضا تحركات لبعض القوى الإقليمية في منطقة القرن الأفريقي مزعزعة للاستقرار في المنطقة كإعلان إثيوبيا مؤخرا عن توقيع مذكرة تفاهم مع ما يسمى بإقليم أرض الصومال، وما اعتبرناه واعتبره المجتمع الدولي تهديد لسلامة ووحدة وسيادة الصومال التي تربطها بمصر علاقات تاريخية وإستراتيجية ومتنامية".

 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • الاتحاد الأوروبي يعقب على أوامر الاحتلال بإخلاء المدنيين من خان يونس
  • فتح باب المفاوضات من جديد .. تعرف على أبرز تعديلات حماس على اتفاق الهدنة
  • لقاء ببرلين لنقاش تطورات الأوضاع السودانية
  • وزير الخارجية يبحث إيصال المساعدات الإنسانية ووقف إطلاق النار بغزة
  • وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • طالبان تشيد باستبعاد الأمم المتحدة النساء عن محادثات الدوحة
  • وزير الخارجية: ناقشنا وقف إطلاق النار في غزة ودخول المساعدات الإنسانية
  • الجزائر وروسيا والصين تدعو إلى الاستعجال بتأمين وصول المساعدات إلى قطاع غزة
  • مساعد وزير الخارجية: الدولة المصرية تركز على منطقة القرن الأفريقي (فيديو)