أطلق ناشطون مسلمون حملة "غير ملتزم" لحرمان الرئيس الأميركي جو بايدن من أصواتهم، بسبب دعمه لإسرائيل في حربها على قطاع غزة، وبحسب تقارير صحفية فإن الحملة لاقت صدى لدى الناخبين في جميع أنحاء أميركا.

وحصلت الحملة على دعم أكثر من 100 ألف صوت ديمقراطي في ميشيغان صوتوا بـ"غير ملتزم" بدلا من إعطاء صوتهم لبايدن، في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، وهو ما دفع الكثيرين للتساؤل: هل خسر بايدن تأييد الناخبين العرب والمسلمين لدعمه إسرائيل؟

وبدأت حملة "غير ملتزم" من ولاية ميشيغان شمال شرق الولايات المتحدة التي يقطنها الكثير من العرب والمسلمين بالخروج في مسيرات ومظاهرات والظهور في المناسبات العامة التي يحضرها بايدن، وتطورت لاحقا إلى مطالبة الناخبين الديمقراطيين بعدم التصويت لبايدن.

تهدف لحرمان #بايدن من أصواتهم بسبب دعمه إسرائيل.. حملة "غير ملتزم" التي أطلقها ناشطون مسلمون في أمريكا وحصلت على 100 ألف صوت في الانتخابات التمهيدية#حرب_غزة #رقمي pic.twitter.com/JlhCR6D7fh

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) March 19, 2024

ولقيت الحملة تفاعلا كبيرا على منصات التواصل الاجتماعي، وعبر وسم "غير ملتزم" الذي تم تداوله على نطاق واسع، قال أحد النشطاء على منصة فايسبوك إن "لعنة غزة تطارد الرئيس الأميركي".

ورأى بعض النشطاء أن حملة "غير ملتزم" لن تؤثر على دخول بايدن كمرشح للحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية، ولكنها مؤشر كبير على احتمال فشله في تلك الانتخابات وممكن أن تؤدي هذه الحملة لتغييرات في سياسة بايدن تجاه أحداث الشرق الأوسط وخاصة ما يحدث في غزة.

وسلطت صحيفة "الغارديان" الضوء على حملة "غير ملتزم"، مشيرة إلى نجاح هذه المجموعة الشعبية التي تعبر عن سخطها بشأن الحرب في غزة، وتقديمها تحذيرا للديمقراطيين قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: رمضان 1445 حريات غیر ملتزم

إقرأ أيضاً:

كارلسون: أوباما لا يؤمن بقدرة بايدن على الفوز في الانتخابات الرئاسية

قال الصحفي الأمريكي تاكر كارلسون نقلا عن مصدر إن الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما لا يؤمن بقدرة الرئيس الحالي جو بايدن على الفوز في الانتخابات الرئاسية.

وكتب كارلسون عبر حسابه على منصة "إكس": "كانت تغريدة أوباما لدعم جو بايدن غير صادقة، في الدوائر المغلقة، أوباما يخبر الناس أن بايدن لا يستطيع الفوز".

إقرأ المزيد "سي إن إن": أداء بايدن في المناظرة يثير الذعر في الحزب الديمقراطي

وأكد كارلسون أن العلاقات بين عائلتي أوباما وبايدن ليست جيدة أبدا، بل كانت في بعض الأحيان "متوترة"، وأضاف: "لكنها زادت سوءا مؤخرا، وذلك بسبب زوجة بايدن".

في وقت سابق، أصدر أوباما بيانا دعم فيه زميله عضو الحزب الديمقراطي الرئيس الحالي جو بايدن، بعد مناظرته مع سلفه دونالد ترامب.

وتتفق وسائل الإعلام الأمريكية على أن أداء بايدن كان ضعيفا في المناظرة الأولى مع ترامب، التي جرت مساء الجمعة في أتلانتا، حيث تلعثم وتوقف الرئيس الأمريكي الحالي، ولم يكن دائما يصوغ أفكاره بشكل واضح، وفي نهاية الحدث، التقطت كاميرا التلفزيون اللحظة التي ساعدته فيها زوجته جيل في نزول الدرج.

 

المصدر: RT

 

 

مقالات مشابهة

  • كارلسون يوضح خطط الديمقراطيين للانقلاب على بايدن
  • الديمقراطيون يخشون سيناريوهات الاستبدال بقدر ما يخشون بقاء بايدن
  • كارلسون: أوباما لا يؤمن بقدرة بايدن على الفوز في الانتخابات الرئاسية
  • "أكسيوس": مرشحو الكونغرس الديمقراطيون ينأون بأنفسهم عن بايدن بعد فشله في المناظرة
  • حملة بايدن ترفض دعوات التنحي عن السباق الرئاسي
  • حملة بايدن تحسم الأمر: لا مجال لانسحابه من سباق الرئاسة
  • حملة بايدن: نرفض الدعوات المطالبة بتنحيه عن السباق الرئاسى
  • حملة بايدن: نرفض الدعوات المطالبة بتنحيته عن السباق الرئاسي
  • انتهاء التصويت برسم الدور الأول من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا 
  • أوباما يدافع عن بايدن: ناضل من أجل الناس طوال حياته