لجريدة عمان:
2024-06-30@14:22:44 GMT

لاتسيو يُعيّن تودور مدربا خلفاً لساري

تاريخ النشر: 19th, March 2024 GMT

لاتسيو يُعيّن تودور مدربا خلفاً لساري

روما (أ ف ب) - أعلن لاتسيو تاسع الدوري الإيطالي لكرة القدم تعيين الكرواتي إيغور تودور مدربا لفريقه خلفاً لماوريسيو ساري.

وأعلن لاتسيو استقالة ساري بعد النتائج المتردية في الآونة الأخيرة.

وقال نادي العاصمة روما في بيانٍ مقتضب "يُعلن لاتسيو تعيين إيغور تودور، بدءاً من اليوم الأربعاء، سيتولى منصب مدرب الفريق الأوّل".

وأضاف "بالتوفيق، مدير!" كاتباً بالإنكليزية عبر حسابه على "إكس" مع صورة لتودور وهو يحمل وشاح لاتسيو.

ولم يدرّب تودور (45 عاماً) أي فريقٍ منذ العام الماضي بعد موسمٍ واحدٍ قضاه مع مرسيليا الفرنسي قادماً من هيلاس فيرونا "لأسباب احترافية وشخصية".

ويعود الكرواتي إلى الدوري الذي يعرفه جيداً، حيث توّج باللقب مرتين (2001-2002 و2002-2003) مع يوفنتوس كلاعب، علماً أنه دافع عن ألوان فريق يوفنتوس من 1998 إلى 2007 (لعب مع سيينا لموسمٍ واحدٍ بالإعارة).

وعاد تودور كمدربٍ إلى إيطاليا من بوابة أودينيزي (2018 و2019) قبل أن يقود فيرونا (2021-2022) حيث حلّ تاسعاً بعد خلافته أوزيبيو دي فرانشيسكو.

وكان تودور قريباً من تدريب نابولي خلفاً للفرنسي رودي غارسيا، لكن رئيس النادي أوريليو دي لاورينتيس قرر التعاقد مع والتر ماتزاري الذي أقيل بدوره وعُيّن فرانتشيسكو كالتسونا بدلاً منه.

وسيقود الكرواتي لاتسيو الذي تراجعت نتائجه وخسر مبارياته الأربع الأخيرة وودّع دوري أبطال أوروبا من ثمن النهائي، وفريق العاصمة في المركز التاسع في الدوري راهناً بفارق 11 نقطة عن المركز الرابع المؤهل إلى دوري الأبطال.

ويجتمع المدرب مع لاعبه السابق الفرنسي ماتيو غندوزي الذي لعب لمرسيليا قبل انتقاله إلى لاتسيو، علماً أن الدولي لم يلعب بشكلٍ أساسيّ مع الفريق الفرنسي حين كان تودور يقود الفريق.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

رسميًا.. دي زيربي يتولى تدريب عملاق فرنسي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، مساء السبت، تعيين الإيطالي روبيرتو دي زيربي لتدريب الفريق حتى صيف عام 2027.

تعاقد مارسيليا الفرنسي مع دي زيربي لمدة 3 سنوات، وذلك بعد رحيل مدرب الفريق السابق لويس جاسييت، الذي أعلن اعتزاله التدريب.

دي زيربي مديرًا فنيًا لفريق مارسيليا

ويأتي تعيين دي زيربي بعد رحيله عن نادي برايتون الإنجليزي بنهاية الموسم المنقضي، بعد مسيرة ناجحة شهدت احتلال المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز والتأهل لدور الـ16 من الدوري الأوروبي.

ويعرف دي زيربي، البالغ من العمر 45 عامًا، بأسلوبه الهجومي الجذاب، حيث برز كمدرب مميز خلال مسيرته مع ساسولو الإيطالي (2018-2021) وشاختار دونيستك الأوكراني (2021) وبرايتون الإنجليزي (2022-2024).

ويسعى مارسيليا من خلال التعاقد مع دي زيربي لاستعادة مكانته كأحد كبار أندية فرنسا وتحقيق النجاح على المستويين المحلي والأوروبي.

ويعد دي زيربي ثالث مدرب إيطالي يتولى تدريب مارسيليا بعد جيلو سانتيني (1991-1992) وإيرنيستو برونيكي (2001).

وأصبح روبيرتو دي زيربي مديرًا فنيًا لفريق مارسيليا أحد عمالقة الدوري الفرنسي، بعدما رحل عن برايتون بعد نهاية الموسم المنقضي، بعدما بات أحد المدربين الشباب المميزين على مستوى الدوريات الخمس الكبرى، لتتهافت عليه كبار أندية القارة العجوز في الفترة الأخيرة.

مقالات مشابهة

  • البرتغالي سوزا مدرباً لشباب الأهلي في «المحطة 14»
  • حليم: فضلت تدريب طنطا عن الأندية الأخرى بسبب القاعدة الجماهيرية الكبيرة
  • نجم لاتسيو الإيطالي على رادار أندية روشن
  • رسميًا.. دي زيربي يتولى تدريب عملاق فرنسي
  • بنزيما يحاول إقناع زيدان بقيادة الاتحاد السعودي خلفاً لغاياردو
  • بايرن ميونيخ يستعيد خدمات المدافع الكرواتي ستانيشيتش
  • بايرن ميونخ يستعيد الكرواتي ستانيشيتش من ليفركوزن
  • بيبو يعلق على فوز الأهلي على فاركو
  • بايرن ميونخ يعلن تمديد عقد نجم الفريق
  • بايرن ميونخ يجدد عقد نجمه الكرواتي