فرنسا – أكد تييري هنري مدرب المنتخب الفرنسي تحت 23 عاما، أنه تلقى رفضا من نادي ريال مدريد الإسباني للسماح للاعبيه الفرنسيين بالانضمام لمنتخب الديوك خلال دورة الألعاب الأولمبية بباريس هذا الصيف.

ووفقا لشبكة “آر إم سي” الفرنسية فقد أعرب المدرب الفرنسي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، الاثنين، مع بداية انطلاق معسكر المنتخب بمركز تدريب كليرفونتين، عن نيته التفاوض مع الميرينجي من جديد للاستفادة من تعزيزات اللاعبين الفرنسيين الدوليين الذين يلعبون هناك أو قد يلعبون هناك قريبا مثل كيليان مبابي.

ويضم ريال مدريد بين صفوفه كل من إدواردو كامافينجا وأوريلين تشواميني وفيرلاند ميندي، وجميع هؤلاء اللاعبين مؤهلون للمشاركة في الأولمبياد، إلا أن الفريق الإسباني ليس لديه رغبة في المخاطرة بلياقتهم، خاصة وأن منافسات الأولمبياد ستعقب مباشرة نهائيات أمم أوروبا “يورو 2024” بألمانيا.

ويدعم موقف الريال أن مسابقة كرة القدم في الألعاب الأولمبية ليست مدرجة في روزنامة الاتحاد الدولي “فيفا”، لذلك فإن الأندية ليست ملزمة بترك لاعبيها والسماح لهم للانضمام لمنتخبات بلادهم.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

البرازيل تودّع من ربع النهائي بركلات الترجيح أمام الأوروغواي

وتلتقي الأوروغواي التي أكملت آخر ربع ساعة بعشرة لاعبين بعد طرد ناهيتان نانديس، في نصف النهائي مع كولومبيا التي سحقت بنما بخماسية نظيفة بقيادة المخضرم خاميس رودريغيس.

وفي نصف النهائي الثاني تلعب الأرجنتين حاملة اللقب مع كندا. حسرة وخيبة أمل برازيلية عقب الوداع (أ.ف.ب) واخفق الفريقان بالتسجيل في المباراة التي غاب عنها نجم هجوم البرازيل فينيسيوس جونيور بسبب ايقافه ولعب بدلاً منه المراهق إندريك للمرّة الأولى أساسياً مع "سيليساو".

ابن السابعة عشرة الذي سينضمّ إلى ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا في نهاية البطولة مقابل 64 مليون دولار، راوغ مدافعي الأوروغواي، لكنه وقع ضحية لصلابة وأحياناً خشونة خصومه.

ارتكب لاعبو الأوروغواي 26 خطأً من أصل 41، بينها ركلة خطيرة لنانديس على كاحل رودريغو مهاجم ريال مدريد الإسباني في الدقيقة 74.

لكن رجال المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا صمدوا حتى نهاية الوقت الأصلي. لاعبو أوروغواي يحتفلون بالتأهل عقب نهاية المباراة (أ.ف.ب) وفي ركلات الترجيح، أوقف حارس الأوروغواي سيرخيو روتشيت كرة المدافع إدير ميليتاو، قبل أن ترتد تسديدة دوغلاس لويس من أسفل القائم.

ولم تكن صدة أليسون بيكر لركلة خوسيه ماريا خيمينس كافية، لتودّع البرازيل البطولة بفوز يتيم من أربع مباريات، على الباراغواي 4-1 في دور المجموعات حيث تعادلت مع كوستاريكا 0-0 وكولومبيا 1-1.

واستبعد المدرّب دوريفال جونيور (62 عاماً) عن قائمة البرازيل في هذه البطولة، لاعب الوسط كاسيميرو، المهاجمين غابريال خيسوس وريشارليسون والمدافع المخضرم تياغو سيلفا، فيما يغيب حارس مانشستر سيتي الإنجليزي إيدرسون بسبب الاصابة

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يشهد المؤتمر الصحفي للإعلان عن الزي الرسمي لبعثة مصر بدورة الألعاب باريس 2024
  • يوسف طلبة وجنى علي يمثلان منتخب القوس والسهم في أولمبياد باريس
  • القوس والسهم يختار يوسف طلبة وجنى علي للمشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • أزمة كبرى تضرب ريال مدريد قبل بداية الموسم
  • البرازيل تودّع من ربع النهائي بركلات الترجيح أمام الأوروغواي
  • روسيا ترفض المشاركة في الألعاب الأولمبية
  • عثمان إبراهيم يكتب: التاسعة يا أبطال
  • انطلاق معسكر منتخب مصر الأوليمبي استعدادا للمشاركة بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • شركات تأمين قلقة من احتمال وقوع هجمات واختراق للذكاء الاصطناعي في أولمبياد باريس
  • عاجل.. مفاجآت وغيابات في قائمة المنتخب الوطني لأولمبياد باريس