صحافة العرب:
2024-10-05@09:40:00 GMT

كم تبلغ سرعة الطائرة في الجو؟ حياتنا

تاريخ النشر: 26th, July 2023 GMT

كم تبلغ سرعة الطائرة في الجو؟ حياتنا

حياتنا، كم تبلغ سرعة الطائرة في الجو؟،وطن تعتبر الطائرة من أشهر وسائل النقل في العالم، وعلى الرغم من ذلك، فإن السرعة التي .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر كم تبلغ سرعة الطائرة في الجو؟، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

كم تبلغ سرعة الطائرة في الجو؟

وطن-تعتبر الطائرة من أشهر وسائل النقل في العالم، وعلى الرغم من ذلك، فإن السرعة التي تطير بها الطائرات التجارية هي واحدة من أكثر الأشياء المجهولة إثارة للاهتمام اليوم.

لا يهم إذا لم تسافر مطلقًا أو فعلت ذلك عدة مرات. في مرحلة ما سوف تتساءل عن مدى سرعة تحرك الطائرات. هذا سؤال شائع لأولئك الذين يريدون معرفة مدى سرعة رحلات الطائرات التجارية التي تسمح لنا بزيارة أجزاء مختلفة من العالم. بالطبع ، حركتها ليست ثابتة ولكنها تتغير على طول المسار الجوي، بحسب ما أفادت به صحيفة “أوك دياريو” الإسبانية.

كما يتم التعبير عنها غالبًا بالأميال ، يمكن أن يتسبب ذلك في حدوث ارتباك أو أخطاء تؤدي إلى حدوث أخطاء. لذا ، دعنا نرى على مقياسنا بالكيلومترات في الساعة مدى السرعة التي تسافر بها الطائرات التجارية عند التحليق في السماء.

يتم التعبير عن هذه السرعة على أنها السرعة الجوية المشار إليها (IAS)، ، حيث إنها السرعة التي يستخدمها المهندسون لحساب متوسط ​​سرعة طائرة على متن رحلة تجارية مع ركاب.

السرعة الجوية يُشار إليها بعبارة (IAS) السرعة الحقيقية للطائرة

للحديث عن سرعة حركة الطائرة ، يجب أن نعرف ما تعنيه السرعة الحقيقية. يتم قياسها بالعقد (1 عقدة = 1.85 كيلومتر في الساعة) وهي قريبة جدًا من السرعة المشار إليها على ارتفاع منخفض. غالبًا ما تخفي الطائرات التجارية هذا العداد بسرعات تزيد عن 200 عقدة.

لذا ، لمعرفة سرعة حركة الطائرة ، وهو ما نهتم به عادةً بمعرفة المدة التي ستستغرقها الرحلة للوصول إلى وجهتها ، يجب أن نعرف السرعة فيما يتعلق بأرض الطائرة التي ستتأثر بها. الرياح في الارتفاع.

على سبيل المثال ، الطائرة التي تسافر بسرعة 800 كيلومتر في الساعة بدون رياح تنخفض إلى 720 كيلومترًا في الساعة فوق سطح الأرض عندما يكون لها رياح معاكسة تبلغ 80 كيلومترًا في الساعة، وفق ما ترجمته “وطن“.

لكن في الاتجاه المعاكس ستكون سرعتها 880 كم / س ، وستتسلق ما يقرب من 160 كم / س من اتجاهها المعاكس.

عند الإقلاع ، تنفصل عن الأرض بسرعة تتراوح بين 250 و 300 كم / ساعة. هذا يعتمد على المواقف المختلفة. من بينها وزن الطائرة ، والرياح لصالح أو ضد وغيرها من العوامل التي قد تكون تكييف تصرفات الطيار.

الطائرة

وبعد ذلك ، عند الارتفاع المخطط للرحلة بالفعل، يتم الوصول إلى سرعة الإبحار. إنه المكان الذي تسافر فيه الطائرة تقريبًا طوال الرحلة. هذه السرعة عادة ما بين 885 و 935 كم / ساعة. كما ترى ، تتحرك بسرعة أكبر بكثير مما كانت عليه عند الإقلاع من الأرض.

في وقت الهبوط ، في لحظة نشر اللوحات ، يقلل الطيار السرعة إلى 260 أو 270 كم / ساعة كحد أقصى. مرة أخرى ، ستؤثر عوامل مثل وزن الطائرة أو طول المدرج على متوسط ​​السرعة عند الهبوط.

الاختلافات بين النماذج

بالطبع ، يمكن التمييز بين النماذج. تنشر FAA ، لاختصارها باللغة الإنجليزية ، شهادات كل طراز وكل طراز من الطائرات التشغيلية حول العالم. هناك الحد الأدنى والحد الأقصى لسرعات الطيران.

ستؤثر عوامل مثل وزن الطائرة أو طول المدرج على متوسط ​​السرعة عند الهبوط

54.191.103.148



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل كم تبلغ سرعة الطائرة في الجو؟ وتم نقلها من وطن يغرد خارج السرب نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی الساعة

إقرأ أيضاً:

السبت .. طقس معتدل

#سواليف

#الطقس #معتدل الحرارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحار نسبي في باقي المناطق، و #الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية خفيفة السرعة.

ويكون الطقس حارًا نسبيًا ومُشمسًا بوجهٍ عام، وتتجاوز درجات #الحرارة العُظمى حدود 30 مئوية في المُدن الرئيسية، بما فيها أحياء من العاصمة عمان. وتكون الرياح مع ساعات العصر والمساء شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحيانًا وتكون مُثيرة للغبار والأتربة.

ويكون الطقس لطيفًا في ساعات المساء، يميل للبرودة تدريجيًا، خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية ومناطق السهول الشرقية.

مقالات ذات صلة إعلام عبري يفجر مفاجأة عن سعي إسرائيل لترتيب صفقة مع حزب الله ووقف القتال خلال 2 ـ 3 أسابيع 2024/10/05

نهاراً
تبقى درجات الحرارة أعلى من المعدل بنحو 3-4 درجات مئوية.

وتكون #الأجواء معتدلة في الجبال وحارة نسبياً في بقية المناطق.

وتكون الرياح خفيفة ومتغيرة الاتجاهات.

في خليج العقبة:

الرياح: شمالية معتدلة السرعة. حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-30 سم). درجة حرارة سطح مياه البحر: 27 درجة مئوية.
ليلاً
يكون الطقس مائلاً للبرودة أثناء الليل المتأخر وفي الصباح الباكر، مع ظهور السحب المنخفضة.

وتكون الرياح خفيفة ومتغيرة الاتجاهات.

مقالات مشابهة

  • السبت .. طقس معتدل
  • نور الشربيني تبلغ نهائي بطولة قطر للاسكواش
  • تنبيه من المركز الوطني للأرصاد
  • الجمعة .. ارتفاع آخر على الحرارة
  • تحرير 8 ألاف مخالفة تجاوز سرعة مقررة
  • بوتين: استخدام الطائرات المسيرة غير مبادئ سير المعارك والعمليات القتالية
  • جولة بالصور في قصر ديفيد بيكهام الجديد.. «سعره خيالي»
  • الخميس .. ارتفاع على الحرارة
  • الجيش الإسرائيلي يقر بأن الصواريخ الإيرانية أصابت بعض قواعده الجوية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعترف بحجم الخسائر الهائلة التي تعرض لها سلاح الجو نتيجة الهجوم الإيراني ويصفه ’’بالمدمر’’ (تفاصيل)