فنون، قصة أغنية نادرة جمعت بين شوقي حجاب وسمير غانم “لم يتم طرحها،03 04 م الأربعاء 26 يوليو 2023 كتب مصطفى حمزة السلام عليكم .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر قصة أغنية نادرة جمعت بين شوقي حجاب وسمير غانم.. “لم يتم طرحها"، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

قصة أغنية نادرة جمعت بين شوقي حجاب وسمير غانم.. “لم...

03:04 م الأربعاء 26 يوليو 2023

كتب- مصطفى حمزة:

السلام عليكم" أغنية نادرة جمعت بين الشاعر شوقي حجاب، الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم الأربعاء، والفنان الراحل سمير غانم، ولم يتم الكشف عنها إلا بعد 40 عاما من تسجيلها.

الشاعر شوقي حجاب، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية شافكي المنيري، في برنامج "التاسعة" تحدث عن كواليسها.

وقال شوقي حجاب،:" أنا وسمير غانم نسينا هذه الأغنية، كنا نسجل أغنية أخرى الساعة 3 فجرا، في استديو بوسط البلد، التقيت به، وسمع الأغنية فطلب أن يغنيها ودخل وسجلها في الاستديو، ونسيناها ولم تطرح ".

وأضاف،: "كنت أقوم بتوضيب أغراضي وعثرت على الأغنية، وفكرت أن أهديها لابنتيه دنيا وإيمي، وأعتقد أنهما لا يعرفان عنها أي شيء".

ووجه شوقي، رسالة إلى دنيا وإيمي سمير غانم، قائلا: "اللي خلف مامتش البركة فيكم".

المبدع الراحل شوقي حجاب، رحل عن عالمنا صباح اليوم، بعد حوالي 10 أيام من نقله إلى المستشفى، إثر تجدد معاناته مع سرطان البروستاتا.

وتقام صلاة الجنازة على جثمان المبدع الراحل، اليوم الاربعاء ٢٦ يوليو بعد صلاة العصر من مسجد الشرطة محور ٢٦ يوليو أكتوبر والدفن بمقابر الأسرة بالوفاء والامل بمدينة نصر ".

وتتلقى أسرته، العزاء غدا الخميس في مسجد الحامدية الشاذلية، بالمهندسين

ولد شوقي حجاب، في 7 أغسطس 1946، في المطرية - الدقهلية، تربى في كنف أب أزهري ، وتعلم عروض الشعر على يد والده، هو وشقيقه وأخيه الأكبر الشاعر الراحل سيد حجاب، ورغم كتابته الشعر والأغنية للكبار، إلا أن الكتابة للطفل لها النصيب الأكبر في اهتماماته، وتميز إبداعه في مجال البرامج والدراما التلفزيونية وكذلك في مسرح الطفل، درس أيضا الإخراج بمعهد السينما ومارسه.

كتب شوقي حجاب ، ما لا يقل عن 1000 أغنية، وكان من أوائل من أبدعوا للأطفال في التلفزيون المصري، وابتكر شخصيات "بقلظ" مع ماما نجوى، و "كوكي كاك" شخصية المسلسل الذي تولى إخراجه أيضا.

كتب المبدع الراحل، العديد من الأغاني للأطفال منها أغاني مسلسل "سكر وبنجر"، وأغاني فيلم "العاشقة".

حصل شوقي حجاب على جائزة الدولة التقديرية في الآداب في 2021، وفي عام 2019 وضمن مشروع لإصدار عدد من أعماله الشعرية، وتم تكريمه في مهرجان القاهرة الدولي لسينما الأطفال.

أصدر الشاعر شوقي حجاب ديوانين ضمن "مسدسات شوقي حجاب" في دورة اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، هما "هيلا حب وغرام" و"ناس من زمن تاني"، عن الهيئة المصرية العامة للكتاب.

[embedded content]

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل قصة أغنية نادرة جمعت بين شوقي حجاب وسمير غانم.. “لم يتم طرحها" وتم نقلها من مصراوي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

أحدهما مراسل وعضو مجلس بلدية.. إصاباتان جرّاء استهداف منزل في كفرشوبا

  أُصيب المواطنان أحمد غانم مراسل قناة "الجزيرة"، وعلي الحاج جرّاء استهداف منزل الأول بقذيفة في أطراف كفرشوبا.    وقد أُصيب غانم، وهو عضو مجلس بلدية كفرشوبا، بشظية في رأسه، والحاج بحروق في جسده، بحسب ما أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام".

مقالات مشابهة

  • نتيجة مباراة الأرجنتين والإكوادور في كوبا أمريكا 2024
  • أحدهما مراسل وعضو مجلس بلدية.. إصاباتان جرّاء استهداف منزل في كفرشوبا
  • نانسي عجرم تشوق الملايين بأغنية "من نظرة"| تعرف على موعد طرحها
  • تامر حسني يعلق على أغنية سي السيد بعد 10 أعوام من طرحها «فيديو»
  • "شوقي علام" يهنئ الحكومة الجديدة عقب أداء اليمين الدستورية
  • ديانا حداد تتصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي بـ "الناس الحلوة"
  • من هو اللواء خالد أحمد شوقي محافظ أسوان الجديد؟
  • السيرة الذاتية للواء خالد شوقي المرشح لمنصب محافظ أسوان
  • جمعت أغراضها من المكتب.. نهال بلبع القائم بأعمال محافظ البحيرة تغادر الديوان العام
  • جهاد جريشة : ياسر عبد الرؤوف وسمير عثمان الأنسب لخلافة بيريرا