المناطق_واس

أعلنت جامعة طيبة بالمدينة المنورة بدء التسجيل في خمسة برامج دراسية بالجامعة، عبر منصة “أُدرُس في السعودية” مخصّصة للطلاب المسلمين من أنحاء العالم، والحجاج والمعتمرين ومسؤولي حملات الحج والعمرة.

 

أخبار قد تهمك “الأرصاد”: أمطار خفيفة إلى متوسطة على المدينة المنورة 19 مارس 2024 - 12:31 مساءً “جبل سلع” شاهد على أحداث السيرة النبوية بالمدينة المنورة 19 مارس 2024 - 12:51 صباحًا

 

 

وبيّنت الجامعة أن التسجيل في البرامج قصيرة المدى متاح لغاية الـ 23 من شهر مايو المقبل، داعية المتقدمين إلى الإطلاع على شروط كل برنامج والفئة المستهدفة عبر المنصة studyinsaudi.

moe.gov.sa وتشمل البرامج، تاريخ ومعالم المدينة المنورة، والسيرة النبوية، وعلم الحديث النبوي، والقرآن الكريم، وتعلم اللغة العربية لغير الناطقين بها، فيما تبدأ الدراسة في البرامج الـ 23 من يونيو المقبل.

 

 

 

يذكر أن منصة “أدرس في السعودية” تمنح فرصة لجميع الطلاب الدوليين والباحثين والمتدربين إمكانية التسجيل للدراسة في برامج تعليمية تتيحها 50 جامعة حكومية وأهلية للحصول على درجات علمية بتأشيرة تعليمية طويلة المدى أو قصيرة المدى.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المدينة المنورة جامعة طيبة

إقرأ أيضاً:

جامعة جازان تعلن الجدول الزمني للقبول للعام الجامعي المقبل 2025/2024

المناطق_جازان

أعلنت جامعة جازان ممثلة في عمادة القبول والتسجيل؛ مواعيد فتح البوابة الإلكترونية لاستقبال طلبات الالتحاق بالجامعة للعام الجامعي المقبل 2024/ 2025، لدرجتَي البكالوريوس والدبلوم.

وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور أحمد بن يحيى فقيهي؛ أن البوابة الإلكترونية ستفتح يوم الأحد 14 يوليو الحالي وتغلق يوم الجمعة 19 يوليو، وسيتم إعلان نتائج الترشيح المبدئي يوم الخميس 25 يوليو، مبينًا أن آخر موعد لتأكيد الموافقة على خيارات الترشيح المبدئي هو يوم السبت 27 يوليو، فيما سيتم إعلان نتائج الفرز الثاني على المقاعد الشاغرة الناتجة عن انسحاب بعض المتقدمين أو عدم تأكيدهم لخيارات الترشيح يوم الثلاثاء 30 يوليو، وآخر موعد لتأكيد الموافقة على خيارات الترشيح للفرز الثاني هو الأربعاء 31 يوليو، وسيكون الإعلان عن نتائج القبول وإصدار الأرقام الجامعية يوم السبت 3 أغسطس المقبل.

أخبار قد تهمك جامعة جازان تستحدث 5 برامج نوعية في كلية العلوم للعام الجامعي المقبل 1 يوليو 2024 - 2:49 مساءً عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات 1 يوليو 2024 - 1:06 مساءً

وأشار الدكتور فقيهي إلى أنه سيتم احتساب النسبة المؤهلة الخاصة بالقبول على التخصصات الصحية والعلمية والهندسية وفق النسب: “30 % المعدل التراكمي للثانوية العامة، و 30 % اختبار القدرات العامة، و 40 % الاختبار التحصيلي”، واحتساب النسبة الموزونة الخاصة بالقبول على التخصصات النظرية وفق المعادلة “50 % المعدل التراكمي للثانوية العامة، و 50 % اختبار القدرات”، كما سيتم تحديث نتائج اختبارات القدرات والتحصيلي للمتقدمين بشكل آلي عن طريق موقع الجامعة لمَن له طلب قبول في الجامعة دون الحاجة إلى مراجعة عمادة القبول والتسجيل حتى تاريخ إغلاق بوابة القبول الإلكترونية، ولن ينظر في أي درجة بعد إغلاق بوابة التقديم.

يُذكر أن الجامعة خصصت فريقًا للرد على استفسارات القبول والمساعدة على حل جميع الصعوبات التي قد تواجه الطلاب والطالبات من خلال نظام الدعم الفني على بوابة القبول.

مقالات مشابهة

  • الجامعة الإسلامية تُعلن عن قُرب موعد انتهاء فترة التسجيل في برامج البكالوريوس
  • جامعة الملك سلمان الدولية تنظم برامج تدريبية لتأهيل الطلاب لسوق العمل
  • جامعة الملك فيصل تفتح القبول الإلكتروني لغير السعوديين.. وهذه الشروط
  • بدأ التقديم اليوم.. جامعة الأميرة نورة تتيح برنامج دبلوم الضيافة الجوية المنتهي بالتوظيف
  • بدء استقبال طلبات إصدار تصاريح إسكان الحجاج بالمدينة المنورة لموسم الحج المقبل
  • جامعة طيبة التكنولوجية تُشارك في برنامج "سفراء المناخ"
  • جامعة جازان تعلن الجدول الزمني للقبول للعام الجامعي المقبل 2025/2024
  • 11 دبلومًا أكاديميًا ومهنيًا في الكلية التطبيقية بجامعة الأميرة نورة لعام 1446
  • إستونيا تعلن تزويد كييف بمنظومات دفاع جوي قصيرة المدى
  • وكيل شؤون الخريجين في جامعة تبوك: برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل