موسكو-سانا

دمرت القوات الروسية مركز مراقبة للمسيرات الأوكرانية ومعدات حربية تابعة لقوات النظام الأوكراني في أرتيوموفسك.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن وزارة الدفاع الروسية قولها: إن “أطقم مدافع هاوتزر من طراز (دي 30) و(دي 20) التابعة لقوات مجموعة الجنوب تمكنت من تدمير مركز مراقبة للطائرات المسيرة وطاقم مدفع هاون تابعين للقوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه رتيوموفسك”، موضحة أن أطقم المدفعية تمكنت من إطلاق القذائف على أهداف محددة كما ساعدت قوات الاستطلاع ورجال المدفعية في ضبط النيران.

وفي السياق ذاته، أعلن الجيش الروسي عن تدمير مقر تمركز مؤقت للمرتزقة الأوكرانيين الذين كانت أجهزة الأمن الأوكرانية تخطط لاستخدامهم في تنفيذ هجمات إرهابية في المناطق الحدودية في مقاطعة بيلغورود، كما تم تدمير قافلة تحمل إمدادات عسكرية بين منطقتي كوفشاروفكا وكوريلوفكا.

وأضاف الجيش: إنه تم إحباط محاولات القوات المسلحة الأوكرانية للتقدم بالأسلحة الخفيفة والمدفعية في منطقتي سينكوفكا وبيتروبافلوفكا، وفي كيسلوفكا دمر الطيران الروسي نقطة إطلاق نار.

وكانت وحدات حرس الحدود الروسية دمرت أمس مجموعة تخريب واستطلاع تابعة للقوات الأوكرانية في الجزء الشمالي من قرية لوكاشوفكا بمقاطعة سومي الأوكرانية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: مقتل 465 مواطناً روسيا جراء الاعتداءات الأوكرانية على أراضي روسيا خلال 6 أشهر

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن 465 مواطناً روسيّاً قتلوا باعتداءات القوات الأوكرانية على روسيا ومناطقها الجديدة خلال الاشهر الستة الماضية.

وقال روديون ميروشنيك سفير الخارجية الروسية لتوثيق جرائم نظام كييف لوكالة تاس: “منذ بداية العام سجلت زيادة في أعداد الضحايا بين المدنيين الذين قتلوا أو أصيبوا بالهجمات الأوكرانية على المواقع المدنية والبنية التحتية بالأسلحة التي زاد الغرب إمداداته منها إلى القوات الأوكرانية التي تتعمد ضرب الأهداف المدنية بها”.

وذكر أن الاعتداءات الأوكرانية بين الأول من كانون الثاني والـ 30 من حزيران من هذا العام أدت إلى إصابة 2082 شخصاً ومقتل ما لا يقل عن 465 آخرين.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية: الاعتداءات الأوكرانية أدت لمقتل 465 مواطنا روسيا خلال 6 أشهر
  • الخارجية الروسية: مقتل 465 مواطناً روسيا جراء الاعتداءات الأوكرانية على أراضي روسيا خلال 6 أشهر
  • الدفاع الروسية… استهداف شركات أسلحة ومصفاة نفط أوكرانية
  • من هو الفريق أحمد خليفة رئيس أركاب حرب القوات المسلحة؟
  • السيرة الذاتية للفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة
  • ننشر السيرة الذاتية للفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • الجيش الروسي يطرد القوات الأوكرانية من جزر دلتا دنيبر في خيرسون
  • زيلينسكي لا يستبعد الخطأ في إدارة الطائرات المسيرة
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا