اليوم السابع:
2024-07-04@01:06:10 GMT

ضبط لصوص الحقائب والهواتف المحمولة

تاريخ النشر: 19th, March 2024 GMT

ضبط لصوص الحقائب والهواتف المحمولة

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديريات أمن ( شمال سيناء – الغربية - المنوفية - القليوبية) من ضبط موظف مقيم بدائرة قسم شرطة بئر العبد، لقيامه بالإحتفاظ بكمية من قضبان حديدية للسكة الحديد وزنت "4 طن" بمزرعة ملكه بدائرة قسم شرطة بئر العبد بقصد بيعها لتجار الخردة.

أسفرت الجهود عن ضبط عنصرين إجراميين "لأحدهما معلومات جنائية" مقيمان بمحافظة أسيوط، لقيامهما بتكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى ارتكاب وقائع سرقة الحقائب والهواتف المحمولة من المواطنين بأسلوب "المغافلة"، بمواجهتهما اعترفا بارتكاب 10 وقائع سرقة مستخدمان دراجة نارية "بدون لوحات معدنية"، أرشدا عن المسروقات (6 هواتف محمولة - 10 حقائب - الدراجة النارية المستخدمة فى ارتكاب الوقائع).

وتمكنت الجهود من  ضبط 3 عاطلين "لأحدهم معلومات جنائية" مقيمين بدائرة مركز شرطة السادات، حال سيرهم بسيارة "نقل" مُحمل عليها عامود كهرباء خاص بإحدى شركات الكهرباء.

بمواجهتهم إعترفوا بسرقة العامود من دائرة مركز شرطة السادات، وأنهم كانوا فى طريقهم لبيعه وضبط 3 عاطلين "لإثنين منهم معلومات جنائية" مقيمين بدائرة مركز شرطة الخانكة، لقيامهم بسرقة مركبة "توك توك " من قائدها بالإكراه، وبحوزتهم (2 سلاح أبيض ، فرد محلى)، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم الواقعة بإستخدام الأسلحة المضبوطة بحوزتهم، وأضافوا بقيامهم بالتصرف فى مركبة "التوك توك " بالبيع لعميلهم "سئ النية"عاطل "له معلومات جنائية" مقيم بالقليوبية أمكن ضبطه والمركبة المستولى عليها.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سرقة حوادث الداخلية حوادث اليوم قوة أمنية قوات الأمن العام أخبار الحوادث القبض على عاطل القبض على سارق سرقة حقيبة معلومات جنائیة

إقرأ أيضاً:

اعترافات لصوص الدراجات النارية بالبحيرة: نفذنا 3 جرائم بأسلوب المغافلة

أدلى عاطل وميكانيكي، باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق في البحيرة، تفيد قيامهما بتكوين تشكيلا عصابيا، تخصص نشاطه في سرقة الدراجات النارية من المواطنين بدائرة مركزى شرطة "دمنهور، شبراخيت".

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين لهما معلومات جنائية سابقة، واعترفا بارتكابهما 3 وقائع بدائرة مركزى شرطة "شبراخيت، دمنهور"، وأرشدا عن المسروقات، وبضبطها وعرضها على أصحابها تعرفوا عليها، ووجهوا اتهاما للمتهمين بالسرقة، وطالبوا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاههما، كما طلبت النيابة سرعة التحريات حول المتهمين للوقوف على نشاطهما، لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهما تهمة السرقة.


عقوبة السرقة

وتعاقب المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

ويعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.







مقالات مشابهة

  • ضبط لصوص الدراجات النارية فى حملات أمنية
  • الأجهزة الأمنية تواصل جهودها لمكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها
  • ضربة جديدة لتجار الكيف في الجيزة.. ضبط 13 كيلو مخدرات داخل بؤر إجرامية
  • جهود أجهزة وزارة الداخلية في التصدي لجرائم الترويج للأعمال المنافية للآداب
  • بقيمة 3 ملايين جنيه.. إحباط إغراق القاهرة ومطروح بأكثر من 37 كيلو حشيش
  • القبض على شخص يبث فيديوهات خادشة للحياء على تيك توك
  • بتهمة نشر فيديوهات مخلة.. القبض على تيك توكر شهير في أكتوبر
  • اعترافات لصوص الدراجات النارية بالبحيرة: نفذنا 3 جرائم بأسلوب المغافلة
  • إصابة 5 أشخاص في انقلاب تروسيكل بالفيوم
  • استمرار حبس 3 أشخاص متهمين بالترويج لبيع المواد المخدرة عبر الإنترنت في الجيزة