شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن الأمين العام لمجلس التعليم العالي تشارك في اجتماع مسؤولي البحث العلمي والابتكار بدول مجلس التعاون، شاركت سعادة الدكتورة ديانا عبدالكريم الجهرمي الأمين العام لمجلس التعليم العالي في الاجتماع الاستثنائي للجنة الدائمة لمسؤولي البحث العلمي .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الأمين العام لمجلس التعليم العالي تشارك في اجتماع مسؤولي البحث العلمي والابتكار بدول مجلس التعاون، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الأمين العام لمجلس التعليم العالي تشارك في اجتماع...

شاركت سعادة الدكتورة ديانا عبدالكريم الجهرمي الأمين العام لمجلس التعليم العالي في الاجتماع الاستثنائي للجنة الدائمة لمسؤولي البحث العلمي والابتكار بدول مجلس التعاون الذي نظمته الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار بسلطنة عمان، وذلك في مدينة صلالة.

وخلال الاجتماع الذي أقيم على هامش منتدى واقع ومستقبل البحث العلمي والابتكار بدول المجلس، تم استعراض قرارات الاجتماع الـ(22) للجنة وزراء التعليم العالي والبحث العلمي بدول المجلس، والخاصة بوضع إطار عام للدراسات والبحوث المشتركة ذات الأولوية في التنمية المستدامة لدول المجلس، كما تم مناقشة آلية عمل اللجنة للمرحلة المقبلة بما في ذلك الخطوات والإجراءات التي تستوجب التنسيق المشترك لاستكمال تنفيذ مشاريع الخطة الإستراتيجية لوزراء التعليم العالي والبحث العلمي بدول المجلس، وأوجه التعاون في المجالات البحثية ذات الاهتمام المشترك بين دول المجلس.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الأمين العام لمجلس التعليم العالي تشارك في اجتماع مسؤولي البحث العلمي والابتكار بدول مجلس التعاون وتم نقلها من صحيفة الوطن البحرينية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تكريم جامعة المنصورة لتقدمها 200 مركز بالتصنيف الإنجليزي QS

تسلم الدكتور طارق غلوش نائب رئيس جامعة المنصورة  لشئون الدراسات العليا والبحوث، نيابة عن الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، شهادة  تكريم الجامعة خلال فعاليات تكريم الجامعات المدرجة بالتصنيف الإنجليزي QS للتخصصات الجامعية لعام 2025، بحضور الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، و الدكتور حسام عثمان نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشئون الابتكار والبحث العلمي، والدكتور عمرو عزت سلامة أمين اتحاد الجامعات العربية، والدكتور علاء عشماوي رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، والدكتورة عبير الشاطر مساعد الوزير للشئون الفنية والمُشرف العام على بنك المعرفة المصري، ولفيف من رؤساء الجامعات وقيادات الوزارة والجامعات وأعضاء هيئة التدريس وعدد من الباحثين.

مستوى العالم

حيث احتلت جامعة المنصورة وفقا لتصنيف  QS World university ranking لعام 2025  المركزالرابع  على مستوى الجامعات المصرية الحكومية، والمركز الخامس عشر على مستوى الجامعات الأفريقية متقدمة ٢٠٠ مركزعن العام الماضي 2024 في الفئة من 951 الي 1000 عالميا بدلا من 1000 الي 1200 و ظهرت في 12 تخصصا أكاديميا عالميا، وضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم في 8 تخصصات أكاديمية، ويشمل التصنيف ترتيب أفضل 15559 جامعة على مستوى العالم   .

5 قطاعات

وشملت التخصصات الأساسية 5 قطاعات من العلوم هي: الفنون والعلوم الإنسانية والتكنولوجيا وعلوم الحياة والطب والعلوم الطبيعية والعلوم الاجتماعية والإدارة.

وخلال كلمته بهذه الاحتفالية، أكد الدكتور أيمن عاشور أهمية الدعم الكبير الذي تقدمه القيادة السياسية لتطوير منظومة التعليم العالي خلال السنوات العشر الماضية، والذي كان دافعًا لتحقيق تقدم ملحوظ بالتصنيفات الدولية، في ظل سياسات البحث العلمي التي انتهجتها الوزارة تماشيًا مع الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

وثمن الدكتور أيمن عاشور جهود الجامعات التي ساهمت في التواجد بتصنيف QS العالمي، مؤكدًا أهمية استمرار الجامعات في تحسين جودة أبحاثها للتواجد في مراكز متقدمة.

استراتيجية الجامعة

وتوجه الدكتور شريف خاطر بالتحية والتقدير لأعضاء هيئة التدريس، والباحثين على جهودهم المتميزة والمبذولة باستمرار والتي كان لها دور كبير فى ريادة الجامعة محليا وعربيا وعالميا، وتصدرها للتصنيفات العالمية.

مؤكداً أن الجامعة حققت طفرة في مختلف التصنيفات العالمية، موضحًا أن الإستراتيجية التي تبنتها جامعة المنصورة في هذا الصدد كان لها بالغ الأثر في تحقيق هذا التقدم الملحوظ، حيث أولت الجامعة اهتمامًا بالغًا بالنشر الدولي في كبريات الدوريات العلمية، فضلاً عن تقديم الدعم الفني والمادي للباحثين.

البحث العلمي

وأعرب الدكتور طارق غلوش عن سعادته بهذا التكريم، والذي يأتي تقديراً لدور جامعة المنصورة المتميز في تنفيذ استراتيجية الجامعة فى الاهتمام بالبحث العلمى ورفع حوافز النشر الدولى والتحول الرقمى بالعملية التعليمية والبحثية والخدمات بالجامعة  وتميزها حتى أصبحت قبلة للطلاب الوافدين من مختلف أنحاء العالم.

صورة جماعية خلال التكريم

مقالات مشابهة

  • وفد رفيع المستوى من التعليم العالي يزور الجامعات الألمانية
  • رئيس جامعة حلوان يزور وزير التعليم العالي لتقديم التهنئة بتجديد الثقة في منصبه
  • تكريم جامعة المنصورة لتقدمها 200 مركز بالتصنيف الإنجليزي QS
  • إصدار العدد الـ43 من مجلة "إضاءات علمية"
  • تعاون بين أكاديمية البحث العلمي والأكاديمية العربية للعلوم لدعم رواد الأعمال والابتكار التكنولوجي
  • صدور العدد الجديد من إضاءات علمية
  • توقيع مذكرة تعاون لدعم رواد الأعمال والمشروعات التكنولوجية والابتكار
  • المغرب والاتحاد الأوروبي يوقعان برنامجا لتمويل التعليم العالي
  • استعراض مشروعات العمل والتنمية الاجتماعية بدول المجلس
  • «العمانية لحقوق الإنسان» تشارك في اجتماع جدة