اعتبر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف أن تصريحات الغرب حول روسيا تدهش بتناقضاتها، مؤكدا أن أسباب ذلك قد تعود إلى غباء أصحابها، أو صفاقتهم.

إقرأ المزيد مدفيديف يهنئ "أعداء روسيا" بفوز فلاديمير بوتين في الانتخابات الرئاسية الروسية

وكتب مدفيديف على "تلغرام" اليوم: "تصريحات البلهاء الغربيين تدهش بتناقضاتها، ففي كل تصريح جديد تناقض جديد.

لا يمكن تفسير السبب.. ربما يكون نابعا عن عدم نضوج طفولي، أو غباء مستفحل أو صفاقة شديدة".

وذكر مدفيديف تصريح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي يهدد بإنزال قوات فرنسية في القرم الروسية، وفي الوقت ذاته تعهد بالرد فورا على فلاديمير بوتين إذا اتصل به، وقال: "ماكرون شجاع ورزين".

وأشار مدفيديف إلى تصريحات برلين حول أن السلطات الألمانية لن "تعتبر فلاديمير بوتين رئيسا لروسيا بعد الآن لكنها ستتفاوض معه"، وكذلك تصريحات المسؤولين الأمريكيين الذين يعترفون بصراحة بإدارة حرب هجينة ضد روسيا، ويعلنون في الوقت نفسه استعدادهم لاستئناف الحوار معها حول الأسلحة الهجومية الاستراتيجية النووية.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: إيمانويل ماكرون دانييل مدفيديف فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

بوتين يهنئ الشعب الروسي بعودة دونباس ونوفوروسيا إلى قوام الوطن

روسيا – هنأ الرئيس فلاديمير بوتين الشعب الروسي بالذكرى الثانية لعودة إقليمي دونباس ونوفوروسيا إلى قوام الوطن، مؤكدا أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا “معركة تحرير”.

وأكد بوتين في رسالة متلفزة أن دكتاتورية النازيين الجدد في كييف أرادت تمزيق هذه المناطق وسلخها عن وطنها التاريخي روسيا، التي جهدت منذ انقلاب 2014 في أوكرانيا على التسوية السلمية للنزاع إلا أن الغرب جعل أوكرانيا نقطة انطلاق ضد روسيا.

وتابع: “استعد الجيش الأوكراني بعد انقلاب 2014 لحرب جديدة ضد جنوب شرق أوكرانيا، واستعادة شبه جزيرة القرم وغيرها من المناطق الروسية. مسار الأحداث أكد أن إطلاق روسيا عمليتها العسكرية في أوكرانيا كان قرارا صائبا لمعركة تحرير”.

وأشاد الرئيس بوتين “ببطولات مقاتلي الجيش الروسي المدافعين عن روسيا الشاسعة الحبيبة في دونباس وكورسك وغيرهما”، معربا عن فخر الوطن بهم.

وهنأ بوتين في ختام كلمته الشعب الروسي بإعادة توحيد أراضي البلاد، معربا عن امتنانه لأهالي دونباس ونوفوروسيا على صمودهم وحبهم للوطن، وأكد أن العملية العسكرية في أوكرانيا ستستمر حتى تحقيق كافة أهدافها.

وصوتت من الـ23 وحتى الـ27 من سبتمبر 2022 الأغلبية الساحقة من سكان جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك في إقليم دونباس شرق أوكرانيا، ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون في إقليم نوفوروسيا جنوب شرق أوكرانيا لصالح الانضمام إلى روسيا في استفتاء عام أمّنته القوات الروسية.

وفي الـ30 من سبتمبر 2022 وقع بوتين والزعماء الإقليميون في المناطق الأربع اتفاقيات قبولها في قوام روسيا كيانات فيدرالية روسية كاملة الحقوق والواجبات.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • بوتين يقدّم تعهدا جديدا بشأن الأزمة في أوكرانيا
  • في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • بوتين: سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة في أوكرانيا
  • بوتين يهنئ الشعب الروسي بعودة دونباس ونوفوروسيا إلى قوام الوطن
  • بوتين يتوعد: سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة في أوكرانيا
  • بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق
  • بوتين: “سيتم تحقيق كل الأهداف المحدّدة” في أوكرانيا 
  • تصريحات تاريخية أطلقها حسن نصر الله في مسيرته (شاهد)
  • بوتين يُغيرالعقيدة النووية للاتحاد الروسي: هل هي شروط الضربة الانتقامية؟