البوابة نيوز:
2024-07-12@16:32:10 GMT

جبالي يفتتح أعمال الجلسة العامة للنواب

تاريخ النشر: 19th, March 2024 GMT

بدأت منذ قليل أعمال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، وذلك لمناقشة 3 مشروعات قوانين بشأن اتفاقيات للبحث والتنقيب عن البترول، بجانب نظر تقارير اللجان النوعية بشأن 4 اتفاقيات دولية.

ويناقش مجلس النواب، مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة بي جي دلتا ليمتد وشركة بي آي سي إل (إيجيبت) كوربوريشن ليمتد لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم 89 لسنة 1995 المعدل بالقانون رقم 9 لسنة 2002 والقانون رقم 188 لسنة 2008 والقانون رقم 166 لسنة 2018، للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة غرب الدلتا البحرية العميقة بالبحر المتوسط.

كما يناقش المجلس، مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة العامة للبترول لتعديل اتفاقية الالتزام الصادرة بالقانون رقم 151 لسنة 2005، للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة شمال غرب أكتوبر بخليج السويس.

وتشهد الجلسة مناقشة مشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية، في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول، وشركة ابكس انترناشيونال اينرجي هولدنجز II وشركة اينا- اندستريا نافتا دي- دي، للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله في منطقة تنمية رأس قطارة بالصحراء الغربية.

كما ضم جدول اعمال الجلسة العامة غدا عدد من الاتفاقيات الدولية، على النحو التالي:

- قرار رئيس الجمهورية رقم 49 لسنة 2024 بشأن الموافقة على التعديل السابع لاتفاقية "منحة المساعدة بشأن تحفيز التجارة والاستثمار في مصر (تايب)" بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

- قرار رئيس الجمهورية رقم 52 لسنة 2024 بشأن الموافقة على "التعديل السابع لاتفاقية مساعدة التعليم الأساسي- المرحلة الثانية" بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

- قرار رئيس الجمهورية رقم 51 لسنة 2024 بشأن الموافقة على "التعديل السادس لاتفاقية منحة المساعدة بشأن النتائج الصحية للمجموعات المستهدفة" بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

- قرار رئيس الجمهورية رقم 53 لسنة 2024 بشأن الموافقة على التعديل الثاني "لاتفاقية منحة دعم الحلول المتكاملة للمياه" بين حكومة جمهورية مصر العربية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أعمال الجلسة العامة لمجلس النواب مجلس النواب البترول لسنة 2024 بشأن الموافقة على العامة للبترول عن البترول

إقرأ أيضاً:

الصحة توجه إنذارا لأصحاب محال بيع المواد الغذائية

السومرية نيوز – محليات

وجهت وزارة الصحة، اليوم الخميس، إنذارا لأصحاب محال بيع المواد الغذائية والمياه المعدنية والعصائر ممن يقومون بعرض تلك المواد على الأرصفة وغيرها تحت أشعة الشمس.
وقال الوزارة في بيان ورد لـ السومرية نيوز، إنه "استنادا إلى المادة ٩٦ من قانون الصحة العامة رقم ٨٩ لسنة ١٩٨١ ونظام الأغذية رقم ٢٩ لسنة ١٩٨٢ وتعديله رقم ٤ لسنة ٢٠١١؛ تنذر وزارة الصحة محال بيع المواد الغذائية والمياه المعدنية والعصائر ممن يقومون بعرض تلك المواد على الأرصفة وغيرها تحت أشعة الشمس وبشكل غير صحيح وما يحمله هذا الأمر من مخاطر صحية على المواطنين بوجوب خزنها وعرضها في اماكن مطابقة للشروط الصحية وبما يؤمن استمرار صلاحيتها للاستهلاك البشري".

وأضافت الوزارة، "ستقوم فرق الرقابة الصحية بالتنسيق مع الجهات الامنية بعد أسبوعين من تاريخ هذا الإنذار بحملات رقابية صحية مكثفة واتخاذ الاجراءات القانونية والعقابية بحق المخالفين من اصحاب تلك المحلات وفق قانون الصحة العامة".

مقالات مشابهة

  • الاتحاد يسعى لكبح جماح الديمقراطي في كركوك وتدوير المحافظ هو الأقرب - عاجل
  • النائب العام يترأس اجتماعي اللجنة التنفيذية والجمعية العامة للنواب العموم الأفارقة.. صور
  • الصحة توجه إنذارا لأصحاب محال بيع المواد الغذائية
  • رئيس النواب يُشارك في أعمال المنتدى البرلماني العاشر لدول تجمع بريكس في روسيا الاتحادية
  • رئيس النواب يُشارك في أعمال المنتدى البرلماني العاشر لدول تجمع بريكس
  • رئيس مجلس النواب يُشارك في أعمال المنتدى البرلماني العاشر لدول تجمع بريكس
  • "استوردنا 300 ألف طن مازوت".. "الحكومة" تطمئن المصريين بشأن الكهرباء
  • الزراعة تبحث وضع آليات تنظيم إقامة المسابقات الدولية للخيول بمصر تحت مظلة الاتحاد الدولي
  • الزراعة تبحث وضع آليات تنظيم إقامة المسابقات الدولية للخيول في مصر
  • وزير البترول يتفقد تسهيلات الشركة العربية لأنابيب البترول بميناء العين السخنة