قال الكاتب الصحفي محمد عز الدين إنّ رفع الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي فيما يخص القروض والاستثمارات والتعاون في ملفي الهجرة إلى أوروبا ومكافحة الإرهاب، هو نتاج عمل وجهد دؤوب للإصلاح الاقتصادي المصري، ليس فقط الآن ولكن على مدار سنوات عديدة.

مصر تبدأ مسار التنمية والإصلاح الاقتصادي

وأضاف خلال حواره مع الإعلاميين رامي الحلواني وسارة سراج، ببرنامج «هذا الصباح» المُذاع على شاشة «إكسترا نيوز»، أنّه في عام 2014 بدأت مصر مسارا جديدا في التنمية وفرض الأمن والاصلاح الاقتصادي، مضيفا: «في عام 2016 رأينا نتائج أولية جيدة لهذا المسار مع استمرار المشروعات القومية ومظلات الحماية الاجتماعية التي توازن بين التنمية والاستثمار في رأس المال البشري، بالإضافة إلى المشروعات الاقتصادية الضخمة».

توقيع الاتفاقيات مع الاتحاد الأوروبي لتنمية الاستثمارات

وأشار إلى أن توقيع الاتفاقيات السياسية مع الاتحاد الأوروبي، هدفه تنمية الاستثمارات، والحرص على الموقف المتوازن السياسي في المنطقة، الموقف المصري التي تحسمه وتفرضه على الجميع، هو مستوى جديد من الشراكة الاستراتيجية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي مصر والاتحاد الأوروبي الإصلاح الاقتصادي

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: «حياة كريمة» تلعب دورا كبيرا في دعم كل مؤسسات الدولة

قال أشرف عبد الغني، مدير تحرير جريدة الجمهورية، إن المبادرة الجديدة لمؤسسة «حياة كريمة» الخاصة بتوفير منافذ بيع لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مدعمة ومناسبة للمواطنين، تأتي ضمن سلسلة طويلة من المبادرات في كل المجالات، سواء صحية أو دعم الأسر الأكثر احتياجا، أو التي توفر الاحتياجات المختلفة من السلع لمواجهة الأعباء المعيشية.

دعم «حياة كريمة»

أضاف «عبد الغني»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أنه منذ إنشاء مؤسسة «حياة كريمة» تلعب دورا كبيرا في دعم كل مؤسسات الدولة، فضلا عن دورها الاجتماعي من تقديمها للسلع بأسعار أقل بنحو 50% من الأسعار التي توجد بالأسواق خلال الفترة الحالية، لافتا إلى أنها حققت الأهداف المحددة منذ بداية هذه المؤسسة، سواء كان من خلال التوجه بشكل مباشر إلى القرى الأكثر احتياجا، أو إقامة شبكة جديدة من الخدمات والاحتياجات لأهالي القرى.

وتابع: «الدور الأساسي الذي قامت به المؤسسة، هو توفير الخدمات لأهالي القرى الأكثر احتياجا مثل مد شبكات الطرق، وإقامة المدارس، فضلا عن الاهتمام بقطاع الصحة»، لافتا إلى أنهم توجهوا إلى حل الأزمات حتى لو كانت خارج الحدود، حيث أرسلت عددا من القوافل الإنسانية لأهالي غزة، فضلا عن مساهمتها لمواجهة الأزمة الصحية التي عانى منها أهالي أسوان».

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: الوضع في لبنان كارثي على جميع المستويات
  • كاتب صحفي: حزب الله كيان لا يعتمد على شخص واحد
  • كاتب صحفي: مبادرة «حياة كريمة» تساهم في القضاء على جشع التجار
  • كاتب صحفي: «حياة كريمة» تلعب دورا كبيرا في دعم كل مؤسسات الدولة
  • الصومال والاتحاد الأوروبي يبحثان تعزيز التعاون الثنائي في مجال العدل والقضاء
  • كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا لتوطين الصناعة والإنتاج
  • كاتب صحفي : الموساد الإسرائيلي اخترق مليشيا الحوثي ولديه بنك أهداف لقياداتها
  • كاتب صحفي: نفتقد تحليلات «هيكل» في الظروف الإقليمية الحالية
  • كاتب صحفي: وزير التعليم اقتحم 5 ملفات.. ووضع حلولا للعديد من المشكلات
  • كاتب صحفي: الاحتلال الإسرائيلي يريد تغير الوضع الاستراتيجي في غزة