قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن مصر تتحرك فى كافة الاتجاهات لدعم القضية الفلسطينية، ووقف حرب الإبادة التى يشنها جيش الاحتلال، وضخ المزيد من المساعدات الانسانية، خاصة وأن إسرائيل تتعمد تجويع الشعب الفلسطينى والأمور تزداد سوء يوما تلو الأخر.

وأوضح النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن الزيارة المرتقبة لوزير الخارجية الأمريكى، أنتوني بلينكن للشرق الأوسط، في الوقت الذي تسعى فيه واشنطن إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس في غزة، للسماح بالإفراج عن الرهائن، ومنها زيارة مصر والسعودية لبحث سبل تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة، بالإضافة إلى مناقشة التخطيط لمرحلة ما بعد الحرب، يعكس دور الدولة المصرية فى حل القضية.

وأكد السعيد غنيم، أن مصر تبذل جهود غير عادية لدعم القضية، بداية من رفض التهجير القسري بشكل قاطع وحشد رأى عام عالمى لرفض التهجير، مرورا بعرض القضية وما يجري على الأراضي الفلسطينية بشفافية تامة للعالم ونجحت الدولة فى تغيير وجهة نظرهم حيال حرب الإبادة التى يشنها جيش الاحتلال، إضافة للمساعدات الإنسانية للأشقاء الفلسطينيين.

وأشار النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إلى أن حل القضية يكمن فى حل الدولتين، وإعطاء الأمل للشعب الفلسطينى فى إقامة دولة لهم على حدود 67 عاصمتها القدس، وفى نفس الوقت يراعى الأمن، لسرعة حقن الدماء وتوقف قتل الأبرياء العزل بعد تشريع ملايين الأشخاص وقتل آلاف الأطفال والشيوخ والنساء على مدار الفترة الأخيرة فى حالة صمت من قبل المجتمع الدولي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أمريكا القضية الفلسطينية المؤتمر بلينكن حزب المؤتمر غزة غزة الان فلسطين وزير الخارجية الأمريكي حزب المؤتمر

إقرأ أيضاً:

مستثمرو جنوب سيناء يثمنون تخصيص 60% من إيرادات مهرجان العلمين لدعم غزة

ثمن الدكتور عاطف عبد اللطيف عضو جمعية مستثمرو السياحة بجنوب سيناء، قرار الشركة المتحدة بتخصيص 60% من إيرادات مهرجان العلمين لهذا العام لدعم غزة، موضحا أن هذه الخطوة تدل على أن فلسطين تمثل أولوية للشعب المصري بجميع مكوناته، لافتا إلى أن هذه المخصصات، سيستفاد منها أهالي غزة الذين يتعرضون لحرب إبادة.

مهرجان العلمين 

أضاف في تصريحات لـ«الوطن»، أن مهرجان العلمين يمثل فرصة كبيرة لزيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر بصفة عامة، ومنطقة العلمين والساحل الشمالي بصفة خاصة، موضحا أن المهرجان يلقي الضوء على التنمية الكبيرة التي شهدتها المنطقة بين الإسكندرية ومطروح، خلال السنوات القليلة الماضية، ولاسيما مدينة العلمين الجديدة.

وأشار إلى أنه يتوقع أن تكون فعاليات مهرجان العلمين خلال النسخة الثانية هذا العام، أفضل من العام الماضي، بفضل التحضيرات التي تمت خلال الفترة الماضية، معربا عن آماله في أن يستمر المهرجان طوال العام، استغلالا للإمكانات التي تتمتع بها منطقة الساحل الشمالي، التي تصلح لممارسة جميع أنواع السياحة.

زيادة الحركة السياحية 

وأشار إلى أن مهرجان العلمين يسهم بشكل كبير في زيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر من الدول العربية، موضحا أن غالبية السياح الإماراتيين القادمين لمصر، باتوا يفضلون قضاء إجازاتهم بمنطقة الساحل الشمالي، ولا سيما مدينة العلمين، منوها بأن عدد غير قليل من السياح السعوديين والكوايتة، باتوا يفضلون زيارة منطقة الساحل الشمالي خلال زيارتهم لمصر.

مقالات مشابهة

  • مستثمرو جنوب سيناء يثمنون تخصيص 60% من إيرادات مهرجان العلمين لدعم غزة
  • مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني: المؤتمر المصري الأوروبي له دلالات كبيرة
  • رئيس الوزراء يلتقي النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية
  • الزنداني: القضية الفلسطينية أولوية بالنسبة لمصر واليمن
  • «مصر أكتوبر» يطلق مبادرة لدعم ومساندة مجمع الشيخ الشعراوي الطبي بالدقهلية
  • طريقة استرداد الكفالة بعد البراءة والتصالح مع المحكمة
  • بحضور السيسي.. توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي لدعم الاقتصاد بمليار يورو
  • بحضور السيسي.. توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والاتحاد الأوروبي لدعم الاقتصاد بمليار يورو (فيديو)
  • عضو بـ«النواب»: افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة لدعم الاقتصاد
  • السيسي: مؤتمر الاستثمار المصري – الأوروبي خطوة جيدة ومثمرة