بغداد اليوم -  


 

أصدرت محكمة جنايات كربلاء حكما بالحبس الشديد لمدة ثلاث سنوات بحق وكيل مدير دائرة تقاعد كربلاء عن جريمة ابتزاز مواطنين بأخذ مبالغ مالية منهم. 

وذكر المركز الإعلامي لمجلس القضاء الاعلى أن "المدان قام بابتزاز مواطنين بمبالغ مالية وهدايا لغرض انجاز المعاملات الخاصة بهم".

وأضاف ان "الحكم صدر استنادا لأحكام القرار 160 لسنة 1983 المعدل بالقرار 813 لسنة 1986 واستدلالا بأحكام المادة 132/ 3 من قانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 المعدل".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مدير صحة الشرقية يتفقد مستشفى منيا القمح المركزي

في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة لمنافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الشرقية، خاصة أيام الجمع والعطلات الرسمية، قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بالمرور على مستشفى منيا القمح المركزي، لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بها.

تفقد وكيل الوزارة يرافقه مدير إدارة المستشفيات الأقسام الطبية المختلفة بالمستشفى، حيث تم المرور على قسم الاستقبال والطوارئ، وتم التأكد من التدريب الجيد للهيئة التمريضية على التعامل مع الأجهزة الطبية، متابعاً تقديم الخدمة الطبية لحالات الطوارئ.

كما وجه بزيادة عدد مفاتيح الكهرباء بغرفة الإنعاش القلبي الرئوي، لسهولة تشغيل جميع الأجهزة الطبية وسرعة تقديم الخدمة الطبية للمرضى، كما تفقد العناية المركزة للأمراض الباطنية والقلب، والتي تعمل بكامل طاقتها بقوة ٨ أسرة، وقام بالاطمئنان على الحالة الصحية للمرضى، ومناظرة الملفات الطبية لهم، والتأكد من تدوين كافة الإجراءات التمريضية والعلاجية واستكمال كافة العروض والفحوصات الطبية اللازمة لهم.

تأكد وكيل الوزارة من توافر فصائل الدم المختلفة ببنك الدم التجميعي بالمستشفى، وقام بتفقد قسم المعامل، وقام بمناظرة مؤشرات التردد على الأشعة المقطعية، مؤكداً على أهمية الصيانة الدورية للجهاز، كما تفقد الأقسام الداخلية، وحرص على الاستماع إلى المرضى وذويهم لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمة الطبية المقدمة لهم.

كما اطمأن على الخدمة بالعناية المتوسطة بالمستشفى، وعلى الخدمة بوحدة العناية المركزة للأطفال الجديدة، والتي تم تشغيلها تجريبياً منذ عدة أسابيع، كما تابع أعمال التطوير الجارية لرفع كفاءة العيادات الخارجية، موجهاً باستغلال العيادات الموجودة بالدور الأرضى للتخصصات الأكثر تردداً لمنع تكدس المواطنين داخل المبنى، متابعاً الأعمال الإنشائية الجارية لبعض غرف الخدمات المكملة لقسم العيادات، موجهاً بسرعة الإنتهاء منها، لخدمة المرضى والمواطنين بمركز ومدينة منيا القمح.

مقالات مشابهة

  • فرض الوصاية.. مدير مكتبة الإسكندرية يكشف أسباب فشل مؤسسة تكوين (فيديو)
  • مجموعة الإمارات تعلن عن تعيينات إدارية عليا تتضمن 7 مواطنين
  • مدير صحة الشرقية يتفقد مستشفى منيا القمح المركزي
  • اعتقال مدير مكتب شقيق عبدالملك الحوثي بتهمة التجسس لأميركا
  • «أوقاف كفر الشيخ» تفتتح مسجدا جديدا في قرية أريمون
  • مجموعة الإمارات تعلن عن تعيينات إدارية عليا تتضمن 7 مواطنين إماراتيين
  • بتهمة تسهيل الدعارة.. قرار جديد من القضاء ضد البلوجر روكي أحمد
  • وكيل تضامن الدقهلية يتفد تطوير مركز التأهيل الشامل لذوي الاحتياجات الخاصة
  • الكويت.. اعتقال مواطنين بتهمة الانضمام لتنظيم محظور
  • ضبط شخصين بتهمة تسريب أسئلة الامتحانات بسوهاج