قال أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار «المتحدة»، إنّ حديث سامح شكري وزير الخارجية، مع المفوض العام لوكالة الأونروا، فيليب لازاريني، كان محطة مهمة للتركيز على وجهة نظر مصر وقرارها في دعم الفلسطينيين ودعم وكالة وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا».

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المُذاع على شاشة «إكسترا نيوز» من تقديم الإعلاميين رامي الحلواني وسارة سراج، أنّ إسرائيل حاولت تفنيد ادعاءات كاذبة بأنّ موظفي الوكالة شاركوا في هجمات 7 أكتوبر ولكنها لم تستطع حتى الآن أن تأتي بأي دليل.

وتابع: «ما قاله الوزير سامح شكري يُعبر عن سياسة مصر التي وضحت في القمة الأوروبية وقمة القاهرة للسلام، حتى أنّ الأمر وصل إلى أنّ وزير الخارجية الامريكي أنتوني بلينكن، أعلن قبل قليل أنّه سيزور مصر للوصول إلى هُدنة وإطلاق سراح المحتجزين».

وقف القتال في غزة

واستطرد: «الرئيس السيسي ينتظر بلينكن للمرة الثامنة للوصول إلى حل لهذا العدوان القائم على قطاع غزة»، مؤكدا ضرورة وقف القتال من خلال ضغط الأمريكيين على الخلل الموجود في إدارة وصنع السياسة في حكومة الحرب الموجودة في تل أبيب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بلينكن غزة فلسطين الأونروا

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الأسترالي يدعو لتهدئة التوترات في الشرق الأوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

دعا رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز إلى تهدئة التوترات في الشرق الأوسط ووقف إطلاق النار بين إسرائيل وإيران، وحث رعاياه على مغادرة لبنان.
وقال ألبانيز في تصريحات صحفية اليوم /الأربعاء/ نقلتها شبكة "إيه بس سي نيوز" الأسترالية: "نحن قلقون للغاية بشأن تصرفات إيران. لقد كان هناك الكثير من الخسائر في الأرواح في تلك المنطقة. ولذلك، نطالب باستمرار خفض التصعيد".. مجددًا دعوته إلى وقف إطلاق نار مؤقت فوري "لإعطاء فرصة حقيقية للتسوية الدبلوماسية".
وكان ألبانيز قد وقع الأسبوع الماضي على بيان مشترك من الولايات المتحدة وأستراليا وكندا والاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة وقطر، مفاده أن "الدبلوماسية لا يمكن أن تنجح وسط تصعيد لهذا الصراع".
 

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الأسترالي يدعو لتهدئة التوترات في الشرق الأوسط
  • خبير سياسات دولية: الجهود المصرية مستمرة لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • بلينكن يناقش مع نظيره البريطاني الحاجة إلى تهدئة الأوضاع في الشرق الأوسط
  • ورشة عمل لتطوير سياسات تنمية الثروة الحيوانية في اليمن
  • خبير سياسات دولية: حالة الاشتعال في الشرق الأوسط خرجت عن نطاق المعقول
  • خبير سياسات دولية: نتنياهو يرغب في حرق الشرق الأوسط بأكمله
  • أستاذ علاقات دولية: مصر تبحث عن منفذ حقيقي للسلام واستقرار الأوضاع بالمنطقة
  • خبير علاقات دولية: مخطط خبيث قديم يحاول نتنياهو تنفيذه
  • ميقاتي: لبنان يواجه وضعًا صعبًا والحكومة تعمل بأجهزتها على تمرير المرحلة الحالية
  • خبير سياسات دولية: إيران لا تريد التورط في حرب مع إسرائيل