برلين – (د ب أ)- طالب المؤرخ الإسرائيلي موشيه تسيمرمان الحكومة الألمانية بالضغط على الحكومة الإسرائيلية بسبب تعديلات النظام القضائي. وفي تصريحات بالقناة الثانية بالتلفزيون الألماني “زد دي إف”، قال تسيمرمان إن السياسة الحالية تهدد الديمقراطية في إسرائيل، وتابع:” بالطبع يجب ممارسة الضغط على الحكومة الإسرائيلية.

في تقديري يجب أن يكون هناك وابل من الانتقادات”. وأوضح تسيمرمان أن الموقف الألماني مؤيد لإسرائيل من حيث المبدأ لكنه طالب الحكومة الألمانية بأن ” تنأى بنفسها مما تطمح الحكومة الإسرائيلية إليه أو تفعله حاليا”، لكنه لفت إلى أن هذا لا يعني أن تنأى الحكومة الألمانية عن إسرائيل كدولة. وأضاف تسيمرمان:” في ألمانيا سرعان ما يتم تغيير تفسير أي نوع من النقد لإسرائيل على أنه معاداة للسامية. هذا الأمر ليس معاداة للسامية ينبغي نقد إسرائيل على ما تفعله الحكومة الآن”. وأعرب تسيمرمان عن تشككه في إمكانية أن تعرقل المحكمة العليا الإسرائيلية التعديلات القضائية المثيرة للجدل، وقال إن ” هذه الحكومة يمينية متطرفة. هي عنيدة للغاية، ستسارع إلى عرقلة قرار المحكمة العليا أو ستحاول ذلك على الأقل”. وقال تسيمرمان إن الحكومة تفترض أن لها الحق في أن تفعل أي شيء طالما أنها تمتلك أغلبية داخل البرلمان. واستطرد أن ” الأرثوذكس يريدون دولة دينية واليمينيون المتطرفون يريدون الضم وسيفعلون أي شيء من أجل الوصول إلى هذا” لكن تسيمرمان لم يوضح ما إذا كان يقصد ضم المستوطنات الإسرائيلية أم ضم الضفة الغربية. وشدد تسيمرمان على أهمية أن يتصدى المجتمع المدني في إسرائيل لكل هذا وقال: ” نأمل أن تختفي هذه الحكومة أو أن يعاد تشكيلها بحيث نعود مرة أخرى إلى إسرائيل الديمقراطية والليبرالية والمنفتحة”. يذكر أنه بعد أيام من النقاش، أيد 64 من أصل 120 مشرعا في الكنيست الإسرائيلي أول أمس الاثنين مشروع القانون الذي يقيد صلاحيات المحكمة العليا. وقاطعت المعارضة التصويت. كما تشهد إسرائيل مظاهرات عارمة احتجاجا على تعديلات النظام القضائي.

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: الحکومة الإسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

مسؤول ألماني يطالب بخطة رئيسية بشأن سياسة الهجرة واللجوء

طالب وزير داخلية ولاية سكسونيا الألمانية، أرمين شوستر، باتخاذ «إجراءات حادة مهمة» بشأن قضايا الهجرة واللجوء.

وقال شوستر في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): «تحتاج الحكومة الألمانية إلى خطة رئيسية من أجل البدء بشكل فعال في التغيير الضروري بصورة ملحة في سياسة اللجوء»، موضحا أن ذلك يشمل مراقبة الحدود مع عمليات رفض أكثر صرامة، «أيضا للأشخاص الذين يريدون الدخول من بلد ثالث آمن لطلب اللجوء». كما طالب شوستر بالترحيل الفوري لمرتكبي الجرائم بصورة متكررة أو خطيرة إلى موطنهم .

أخبار ذات صلة رأس الخيمة تستعرض مشاريعها التنموية أمام مستثمرين ألمان ميرينو: أنا «ميت» والأدرينالين يؤثر الآن!

وتنص قائمة مطالب شوستر المؤلفة من خمس نقاط أيضا على الاعتقال الفوري للمجرمين الأجانب الخطرين الملزمين بمغادرة البلاد «حتى يغادروا البلاد طوعاً»، ذلك إلى جانب إنشاء مراكز ترحيل اتحادية، وإيقاف لم شمل الأسر لأولئك الذين يحق لهم الحصول على حماية ثانوية، وإيقاف برنامج الاستقبال الطوعي للاجئين  الساري منذ عام 2022.

وقال شوستر: «الهدف هو الحد بشكل كبير وبصورة عاجلة من إمكانية الدخول إلى ألمانيا، وفي الوقت نفسه زيادة مستمرة في خروج الأشخاص الإشكاليين الملزمين بمغادرة البلاد».

المصدر: د ب أ

مقالات مشابهة

  • مسؤول ألماني يطالب بخطة رئيسية بشأن سياسة الهجرة واللجوء
  • حزب الله اللبناني يرد على اغتيال احد قادته بقصف قواعد اسرائيلية
  • حزب الله يشن هجوما كبيرا على إسرائيل .. وأصوات الانفجارات تصل بيروت
  • اللجنة القضائية العليا للانتخابات: تحديد 8150 مركز اقتراع في انتخابات مجلس الشعب
  • خبيران: إسرائيل وحزب الله لا يريدان حربا شاملة لكنهما أصبحا أكثر وضوحا في المواجهة
  • الجيش الإسرائيلي ينشر تقريرًا موجزًا عن هجمات حزب الله ويرد بالصواريخ
  • الجيش الإسرائيلي ينشر ملخص هجمات حزب الله.. ويرد بالصواريخ
  • مخطط إسرائيلي ناعم لضم الضفة الغربية
  • مسؤول أمني إسرائيلي: حماس تصر على وجود بند يمنع تل أبيب من القتال بعد تنفيذ المرحلة الأولى من الصفقة
  • مسؤول إسرائيلي: حماس تواصل إصرارها على بند أساسي في مقترح الصفقة