كشفت الدكتورة إيناس صبري الصعيدي، أستاذ  التغذية وعلوم الأطعمة بالمركز القومي للبحوث، أهم الأكلات اللي ممكن تنشط ذاكرتك وقدراتك الذهنية في شهر رمضان، قائلة: إن مرحلة المراهقين مهمة جدا لأنه خاصة بالنمو، وبالتالي يحتاج لتغذية سليمة سواء فى رمضان أو غيره.

وأضافت أستاذ  التغذية وعلوم الاطعمة بالمركز القومي للبحوث، خلال حوارها ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية “الأولى”، أنه بالنسبة للمراهقين فلابد من تناولهم للبروتين بصورة كافية، ومثل أى فئة عمرية فيجب البدء بتناول التمر خلال فترة الإفطار، لأنه يحتوي على سكريات أحادية مناسبة للجسم، والابتعاد عن تناول الطعام مباشرة حتي لا يحدث مشاكل فى الجهاز الهضمي والمعدة.

وتابعت أستاذ  التغذية وعلوم الاطعمة بالمركز القومي للبحوث، : “من المهم تناول البروتين الحيواني سواء كان دجاج أو لحوم أو أسماك أو حتى بقوليات ، إضافة إلى تناول الخضراوات والفاكهة، فهي مهمة جدا لأنها تحتوي على مضادات أكسدة يحتاجها الجسم”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أستاذ التغذية المركز القومى للبحوث شهر رمضان فترة الإفطار

إقرأ أيضاً:

القمر والمشترى والثريا في اقتران ثلاثي بديع.. الثلاثاء

يقترن القمر والمشترى وكوكب الثريا، اليوم الثلاثاء 2 يوليو، حيث يتراءى القمر فجر ذلك اليوم، ويكون أعلاه الحشد النجمي بلايدس (الثريا أو الأخوات السبعة) وأسفله كوكب المشتري (عملاق كواكب المجموعة الشمسية).

ويرصد هذا المشهد في اقتران ثلاثي رائع يشاهد بالعين المجردة السليمة بغضون الساعة الـ 3:45 صباحا تقريبا إلى أن يختفي المشهد في شدة ضوء الشفق الصباحي من جراء شروق الشمس .

وقال الدكتور أشرف تادرس أستاذ الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، إن اقتران الاجرام السماوية هو رؤية إحداهما قرب الأخر في السماء في نطاق محدود من الدرجات القوسية وهو تقارب زاوي ظاهري غير حقيقي ليس له علاقة بالمسافات الحقيقة بينهما ، لأنها كبيرة جدا تقدر بمئات الملايين أو المليارات من الكيلومترات .

وأضاف أستاذ الفلك بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، فى تصريحات له، أن أفضل الأماكن لمشاهدة الظواهر الفلكية عموما هي البعيدة عن التلوث الضوئي مثل البحار والحقول والصحاري والجبال ، مؤكدا أن مشاهدة الظواهر الفلكية ممتعة ويحبها الهواة لمتابعتها وتصويرها بشرط صفاء السماء وخلوها من السحب والغبار وبخار الماء .

ولفت إلى أن الظواهر الليلية ليس لها أي أضرار على صحة الإنسان أو نشاطه اليومي على الأرض ، أما الظواهر النهارية المتعلقة بالشمس فقد تكون خطيرة على عين الإنسان لأن النظر إلي الشمس بالعين المجردة عموما يضر العين كثيرا.

 

مقالات مشابهة

  • حكومة مصر الجديدة.. تغييرات مهمة وأزمات مشتعلة بانتظارها
  • خبراء التغذية: 70% من الملح الخفي يتسلل إليك من هذه الأطعمة
  • مذيعة شهيرة تهاجم سمية الخشاب.. والسبب؟
  • دراسة علمية.. وجبة إفطار بسيطة ورخيصة قد تقلل من خطر الإصابة بالسرطان والسكري بشكل كبير
  • رمضان 2025.. هنا الزاهد تكشف تفاصيل مسلسلها "الزواج سم قاتل"
  • تفكية عصابة اجرامية مكونة من قاصرين تنشط في سرقة المحلات التجارية بمراكش
  • القمر والمشترى والثريا في اقتران ثلاثي بديع.. الثلاثاء
  • للوقاية من الأمراض.. «الصحة» تنشر نصائح غذائية للجسم
  • أستاذ هندسة بترول: إقامة 50% من فعاليات مهرجان العلمين رسالة مهمة للجميع
  • 3 أسرار طبيعية للتحكم في الشهية وخسارة الوزن بذكاء.. تجنب المياه الفوارة