مارس 19, 2024آخر تحديث: مارس 19, 2024

المستقلة/- أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الثلاثاء، عن تشكيل لجنة مشتركة لتقييم المناطق الزراعية والسماح بدخول مواد البناء إليها، وذلك تسهيلاً لإكمال أعمال البناء والترميم في هذه المناطق.

تفاصيل القرار:

تشكيل لجنة:تضم اللجنة ممثلين من أمانة بغداد ومحافظة بغداد وعمليات بغداد والعمليات المشتركة.

تهدف اللجنة إلى جرد المناطق الزراعية وتحديد نسب اكتمال البناء فيها.السماح بدخول مواد البناء:سيتم السماح بدخول مواد البناء إلى المناطق الزراعية التي اكتمل بناؤها بنسبة تتراوح بين 80% و 90%.تم بالفعل السماح بدخول مواد البناء إلى بعض المناطق الزراعية التي اكتمل بناؤها بنسبة 95%.إجراءات دخول مواد البناء:يتطلب دخول مواد البناء إلى المناطق الزراعية موافقة رسمية من البلدية.يتم رفع كتاب من البلدية إلى أمانة بغداد، وفي حال الموافقة، تسمح قيادة عمليات بغداد بدخول مواد البناء.

أهمية القرار:

يهدف القرار إلى تسهيل حياة سكان المناطق الزراعية الذين يعانون من صعوبة إدخال مواد البناء لإكمال أعمال البناء والترميم في منازلهم.يُساهم القرار في تنشيط الحركة العمرانية في هذه المناطق.

ملاحظة:

يرجى مراجعة الجهات المختصة (البلدية أو قيادة عمليات بغداد) لمعرفة المزيد من التفاصيل حول آلية دخول مواد البناء إلى المناطق الزراعية.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: المناطق الزراعیة

إقرأ أيضاً:

توقيع بروتوكل بين "مطوري القاهرة الجديدة" وحديد عز لتوريد مواد البناء دون وساطة

كشفت جمعية مطورى القاهرة الجديدة، برئاسة المهندس محمد البستانى، عن توقيع بروتوكول بين جمعية مطورى القاهرة الجديدة، ومصنع حديد عز، لتوريد احتياجات أعضاء الجمعية من الحديد، ومواد البناء دون وساطة من شركات أخرى.

يأتي ذلك على هامش زيارة وفد من مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة، إلى مصنع حديد عز، في أول نشاط لمجلس إدارة الجمعية، بعد الانتخابات التى أجريت الشهر الماضى.

وقال البستانى، إن  بروتوكول الموقع بين الجمعية وحديد عز، سوف يعود بالنفع على شركات الجمعية، وخاصة الحاصلين على مشروعات كبرى داخل العاصمة الإدارية أو القاهرة الجديدة وغيرها من المدن الأخرى.

وأكد رئيس جمعية مطورى القاهرة الجديدة، أن ما شهدناه داخل مصنع حديد عز يدعو للفخر بالصناعة المصرية، وخاصة ما يتعلق بخطتهم نحو التصدير لكافة أنحاء العالم، ويأتى ذلك تماشيا مع خطة الدولة المصرية فى الاهتمام بالصناعة المصرية وتصدير المنتج المصرى.

فى سياق متصل، قال المهندس محمد البستانى، إن قطاع صناعات مواد البناء يشمل علي العديد من الصناعات التي ساهمت بقوة في التنمية، مضيفا " تمثل صناعات مواد البناء أعلي قيمة مساهمة في الناتج المحلي خاصةً في الصناعات الأعلي في خلق القيمة المضافة وتوفير احتياجات مصر من مشروعات التنمية مثل صناعات الأسمنت والمواد العازلة والمواسير والتي كانت ركيزة أساسية لمشروعات الدولة المختلفة بجانب المحاجر والتي تعد القطاعات التصديرية الهامة.

واشار الي أن صناعات مواد البناء لديها فرصة كبيرة لزيادة الصادرات واستغلال البنية التحتية القوية لمصر كوسيلة لخدمة الصناعة وهي أحد المزايا النسبية لمواد البناء والتي تمكنها من الوصول إلي الموانئ بأسعار تنافسية.

 

 

مقالات مشابهة

  • أسعار الأسمنت اليوم الخميس 4-7-2024 في محافظة البحيرة
  • توقيع بروتوكل بين "مطوري القاهرة الجديدة" وحديد عز لتوريد مواد البناء دون وساطة
  • أول نشاط لمحافظ قنا الجديد.. ضبط حالة تعد على أرض زراعية
  • فريق عمل لدراسة ومراجعة لائحة الإعلانات
  • محافظة أسيوط: إزالات لـ 19حالة تعد على الأراضي الزراعية
  • ضبط 45 طن أسمدة زراعية بتواريخ صلاحية مزورة في البحيرة
  • أسعار الأسمنت اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • سهل نينوى يقف على أطلال حرب داعش.. والاهمال الحكومي يطيل مسيرة الاعمار
  • سهل نينوى يقف على أطلال حرب داعش.. والاهمال الحكومي يطيل مسيرة الاعمار- عاجل
  • أسعار الأسمنت اليوم الإثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة